الأولىالرابطة الأولىالمحلي

الدور الربع نهائي لكأس الرابطة … م.وهران 0 – 0 و.تلمسان ( تأهل و.تلمسان بركلات الترجيح 4-1) … “تلمسان مع الكبار والمولودية ما تلوم غير روحها”

ملعب الشهيد أحمد زبانة بوهران،  مباراة دون جمهور،  طقس متقلب ، أرضية جيدة،  تنظيم محكم.  التحكيم للثلاثي: عبيد شارف،  بولفلفل ،بن عميرة  .

الطرد : ليتيم (د105) (م.وهران).

الإنذارات : صيام (د66) (م.وهران).

م.وهران :  ليتيم ، حميدي،  إيزماني،  فوغلول،  مصمودي،  لقرع،  شاوتي (بونوة د46) ، ملال (بلومي د60) ، نقاش (مطراني د77) ، بن حمو،  قنينة (صيام د60) . المدرب : مضوي .

و.تلمسان : سوفي ، أوكريف ، عتو ، لكحل ، عسلي،  بن عمراوي، واسيني (إيبوزيدن د57 ثم مسعودي د106) ، زناسني ،عايشي ، طويل ، سماحي (بلعريبي د46) .المدرب : عمراني.

إقتطع وداد تلمسان تأشيرة التأهل للمربع الذهبي لكأس الرابطة بعد حسم داربي الغرب أمام مولودية وهران لصالحه بركلات الترجيح،  لتضرب بذلك موعدا لملاقاة شبيبة القبائل في الدور النصف نهائي. بداية المباراة كانت سريعة لصالح الحمراوة حيث لم تمر سوى خمس دقائق حتى منح الحكم عبيد شارف ضربة جزاء للحمراوة إثر لمس للكرة باليد داخل منطقة العمليات من طرف أحد مدافعي تلمسان ،وهي الضربة التي تولى تنفيذها ملال لكنه عجز عن ترجمتها لهدف بعد تألق الحارس سوفي وبمساعدة من القائم الأيسر. بعدها وفي الدقيقة23 مخالفة من ملال من على بعد 25 متر ورأسية مصمودي تجانب بقليل القائم الأيمن لمرمى الحارس سوفي . ضغط الحمراوة تواصل، ففي الد29 عمل فردي من بن حمو الذي يتوغل داخل منطقة العمليات وقذفته يتألق الحارس سوفي في التصدي لها ، ثم في الد31 توزيعة من حميدي داخل منطقة العمليات ودفاع الوداد يرد الكرة بالخطأ ليستقبلها نقاش بضربة مقصية يتألق الحارس سوفي في إخراجها من الزاوية التسعين . آخر فرصة في الشوط الأول جاءت في الد34 بعد توغل ملال داخل منطقة العمليات قبل أن يراوغ الحارس سوفي ويمرر كرة على طبق من ذهب ناحية نقاش ،هذا الأخير وأمام شباك شاغرة يضيع فرصة إفتتاح باب التسجيل للحمراوة. في الشوط الثاني واصل أشبال المدرب مضوي الضغط على مرمى الحارس سوفي ، ففي الد56 ركنية ينفذها بن حمو ناحية ملال هذا الأخير في وضعية سانحة للتهديف وكرته القوية مرت فوق العارضة الأفقية لمرمى الوداد . في الد65 مخالفة للحمراوة من على بعد 25 متر ينفذها بن حمو وكرته تصطدم بالجدار البشري وكادت أن تخادع الحارس سوفي . في الد70 ركنية للمولودية ينفذها صيام والمهاجم بن حمو يرتقي فوق الجميع ورأسيته فوق العارضة الأفقية ببضع ميليمترات.  ضغط الحمراوة تضاعف، ففي الد80 حميدي على الجهة اليمنى يوزع ناحية صيام وجها لوجه ودون أي رقابة ورأسيته فوق العارضة مضيعا فرصة هدف محقق للحمراوة . في الد83 صيام يعيد كرة ناحية بلومي من على خط ال18 متر وهذا الأخير قذفته الصاروخية يتألق الحارس سوفي في تحويلها إلى الركنية ، ليعلن بعدها الحكم عبيد شارف عن نهاية التسعين دقيقة بالتعادل السلبي، ليلجأ الفريقان للوقت الإضافي والذي واصل فيه الحمراوة الضغط، ففي الد99 مخالفة من بلومي من على بعد 20 متر والحارس سوفي يتألق في إخراج الكرة من الزاوية التسعين، وفي الد101 مطراني يتوغل داخل منطقة العمليات ويوزع ناحية صيام في القائم الثاني وأمام شباك شاغرة كرته تخرج لضربة ست أمتار. في الد103 عمل فردي جميل من بلومي الذي يتوغل داخل منطقة العمليات يراوغ الحارس ويقذف كرته يبعدها بن عمراوي من على خط المرمى لتعود لصيام أمام شباك شاغرة مرة أخرى والعارضة الأفقية تحرم الحمراوة من هدف محقق أمام حيرة الجميع . في الد109 مخالفة للمولودية تولى تنفيذها بلومي ورأسية فوغلول جانبية بقليل عن القائم الأيسر لمرمى الحارس سوفي . بقية أطوار المباراة لم تشهد سوى طرد الحارس ليتيم في الد105 بعد لمسه الكرة باليد خارج منطقة العمليات، ليحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح والتي إبتسم فيها الحظ لصالح أبناء الزيانيين الذين سيواجهون الجياسكا في المربع الذهبي.

تضييع ضربات الجزاء يتواصل

يبدو بأن النحس أصبح يطارد مولودية وهران في ضربات الجزاء،  وذلك ما جسده اللاعب ملال والذي ضيع ضربة جزاء مع بداية المباراة وهي رابع ضربة جزاء تضيع منذ بداية الموسم بعدما سبق لبوطيش وأن ضيع ضربتين أمام المدية وبرج بوعريريج ،ثم فريفر أمام وداد تلمسان في إياب البطولة .

بونوة يعود لأجواء المنافسة

إضطر مدرب مولودية وهران مضوي خير الدين للاستنجاد بلاعب الوسط بونوة عبد الصمد مع بداية المرحلة الثانية في مكان اللاعب شاوتي ، في خطوة من مدرب الحمراوة لإعطاء وسط ميدان فريقه نفسا جديدا . ولقد جاءت عودة بونوة لأجواء المنافسة بعدما كان قد غاب عن آخر مواجهتين في البطولة أمام تلمسان وسيدي بلعباس بداعي الإصابة.

ليتيم يطرد بالبطاقة الحمراء ومصمودي أكمل اللقاء كحارس مرمى

تلقى حارس مولودية وهران ليتيم بطاقة حمراء في الد105 بعد لمس الكرة باليد خارج منطقة العمليات، وهي اللقطة التي أثارت إحتجاجات كبيرة من الحمراوة على الحكم عبيد شارف ومساعده الأول بولفلفل كون الكرة قبل تلك اللقطة تعدت خط التماس لكن الحكم أمر بمواصلة اللعب . ولقد وجد مدرب الحمراوة مضوي خير الدين نفسه في ورطة حقيقية بعد طرد الحارس ليتيم ،خاصة وأن التقني السطايفي كان قد إستنفذ كامل تغييراته الخمسة على مدار ال120 دقيقة . ولقد تحمل المدافع المحوري مصمودي مسؤولية إكمال الدقائق المتبقية في مكان ليتيم في حراسة المرمى .

مكاوي ، بوطيش وفريفر خارج حسابات مضوي أمام تلمسان

حملت قائمة اللاعبين المعنيين بمواجهة ربع نهائي كأس الرابطة أمام وداد تلمسان العديد من المفاجآت،  تمثلت في استبعاد المدرب مضوي خير الدين لثلاث لاعبين كانوا ضمن قائمة ال18 في مباراة الداربي الأخيرة أمام إتحاد سيدي بلعباس، ويتعلق الأمر بكل من المدافع الأيسر مكاوي ولاعب الوسط بوطيش بالإضافة للمهاجم الشاب فريفر .

إستبعاد بوطيش شكل مفاجأة كبيرة

شكل عدم استدعاء لاعب الوسط بوطيش عبد القادر ليكون معنيا بمواجهة وداد تلمسان مفاجأة من العيار الثقيل ،بحكم أن لاعب جمعية وهران سابقا كان ومنذ بداية الموسم دائم التواجد ضمن قائمة اللاعبين المعنيين بالمواجهات الرسمية،  كما أنه يعتبر من بين أبرز الركائز في تشكيلة الحمراوة بعدما شارك تقريبا كأساسي في كل المباريات .

مكاوي وبوطيش “خلطوها” مع مضوي

كان المدافع مكاوي ولاعب الوسط بوطيش في قمة الغضب من المدرب مضوي ، حيث كانت لهما ردة فعل قوية بعد نهاية الحصة التدريبية ولم يتقبلا قرار المدرب مضوي وطالبا بإستفسارات حول سبب إبعادهما من قائمة ال18 . ولقد كادت الأمور أم تتطور إلى ما لا يحمد عقباه بين اللاعبين والطاقم الفني.

بونوة ، بن عمارة وقنينة يعودون

بعدما كانوا خارج قائمة ال18 في مباراة إتحاد سيدي بلعباس الأخيرة وحتى قبلها أمام وداد تلمسان ، عاد لاعبا الوسط بن عمارة و بونوة والمهاجم قنينة للدخول مجددا ضمن خيارات المدرب مضوي خير الدين ضمن قائمة اللاعبين ال18 المعنيين بمباراة ربع نهائي كأس الرابطة أمام وداد تلمسان .

قائمة اللاعبين المعنيين بمواجهة تلمسان

ليتيم،  طوال، حميدي، إيزماني، مصمودي، فوغلول ، بن علي ، لقرع ، بونوة ، بن عمارة ، ملال ، شاوتي ، قنينة ، بن حمو ، مطراني ، صيام ، بلومي ، نقاش .

شاوتي ، قنينة ونقاش يعودون للتشكيلة الأساسية

بعدما كان قد شارك كإحتياطي في آخر مواجهتين من البطولة أمام وداد تلمسان وإتحاد سيدي بلعباس،  عاد لاعب الوسط شاوتي بسام للدخول مجددا ضمن خيارات المدرب مضوي خير الدين في التشكيلة الأساسية التي واجهت الوات في ربع نهائي الكأس،  شأنه شأن المهاجم نقاش والذي كان إحتياطيا في المواجهتين الأخيرتين من البطولة ، والجناح الأيسر قنينة والذي وكما هو معلوم لم يكن معنيا بالمباراتين الأخيرتين أمام تلمسان وسيدي بلعباس .

مضوي يبقي بن علي ، مطراني وصيام على دكة البدلاء

فضل مدرب الحمراوة إبقاء بعض اللاعبين على دكة البدلاء بداية من المدافع بن علي، والذي يشارك كأساسي في آخر سبع مباريات ما بين البطولة وكأس الرابطة،  والمهاجم الهداف مطراني والذي فاجأ مضوي الجميع بإبقائه كإحتياطي شأنه شان صيام الذي كان أساسيا في آخر مواجهتين أمام الوات وسيدي بلعباس في البطولة .

الحاج علي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P