الأولىالرابطة الأولىالمحلي

الجولة السابعة والعشرون من بطولة الرابطة المحترفة الأولى “مولودية وهران  0 –  3 شباب بلوزداد “… “الحمراوة وقت الصح ضربوا النح”

ملعب الشهيد أحمد زبانة بوهران،  طقس مشمس،  تنظيم محكم،  مباراة دون جمهور،  أرضية جيدة.  التحكيم للثلاثي: إبرير،  كشيدة،  شلالي.

الأهداف : سعيود (د47) – بلخير (د50) – خلف الله (د63) (ش.بلوزداد).

الإنذارات : بونوة (د31) (م.وهران) – دراوي (د25) ، كداد (د39) (ش.بلوزداد).

م.وهران : ليتيم ، فوغلول،  إيزماني،  مصمودي،  بن علي ، بوطيش،  بونوة (بن عمارة د60) ،  ملال (شاوتي د54) ،  مطراني(فريفر د75)،  حميدي (صيام د54) ،  بلومي (قرتيل د75).  المدرب : بوعزة .

ش.بلوزداد : مرباح ، بلخيثر ، نساخ،  كداد ، بوشار ، دراوي ، مريزيق، سعيود (قاسمي د85)  ، بلخير (مرزوقي د62) ، سالمي (بشو د75) ، خلف الله (بوراس د75). المدرب : مانولوفيتش.

انهارت مولودية وهران بملعبها أمام شباب بلوزداد في مباراة كلاسيكو البطولة الوطنية ، لتفقد تشكيلة الحمراوة مكانتها في البوديوم وتقلص مبكرا من حظوظها في إنهاء البطولة مع الأوائل. الشوط الأول من المباراة كان في مجمله لصالح شباب بلوزداد رغم أن أول تهديد جاء من مطراني في الد1 بعد قذفة من خارج منطقة العمليات ،وكرته مرت جانبية بقليل عن القائم الأيسر لمرمى الحارس مرباح،  ليرد عليه سالمي في الد3 بعد توغله داخل منطقة العمليات وقذفته يتصدى لها الحارس ليتيم على مرتين . في الد12 لاعب بلوزداد سعيود ومن على بعد 25 متر يقذف بقوة وكرته يتصدى لها الحارس ليتيم بصعوبة،  تلتها فرصة أخرى للزوار في الد23 عن طريق خلف الله الذي توغل داخل منطقة العمليات ،ويراوغ مدافعين و بقذفة قوية لكن ليتيم يخرج الكرة بصعوبة إلى الركنية.  ضغط لاعبي بلوزداد تواصل ،ففي الد34 مخالفة من سعيود والحارس ليتيم يتألق ويبعد الكرة من أمام المدافع نساخ المتواجد في وضعية سانحة للتهديف.  دقيقة بعد مخالفة أخرى من سعيود يتألق الحارس ليتيم في التصدي لها لتعود الكرة لبلخيثر داخل منطقة العمليات يقذف بقوة ومصمودي يخرج الكرة إلى الركنية بعدما كانت متجهة للشباك. مع بداية الشوط الثاني جسد الزوار سيطرتهم حيث إستغل سعيود خطأ من المدافع بن علي في الد47 لينفرد بالمرمى ، ويسكن الكرة في مرمى الحارس ليتيم . دقيقتين بعد عمل فردي من سعيود الذي يمرر كرة جميلة ناحية بلخير، هذا الأخير بكل سهولة يضيف الهدف الثاني للزوار وسط حيرة المدرب بوعزة ولاعبيه . وكان بإمكان سعيود تسجيل الهدف الثالث في الد53 بعد انفراده بالمرمى ومراوغته للحارس ليتيم لكن كرته أبعدها مصمودي من على خط المرمى . رد الحمراوة جاء في الد57 عن طريق قذفة من داخل منطقة العمليات من البديل شاوتي والحارس مرباح يتألق ويخرج الكرة إلى الركنية . في الد63 كرة طويلة من بوشار والمهاجم خلف الله يستغل خطأ فادحا في محور دفاع الحمراوة وينفرد بالمرمى ويراوغ ليتيم ويضيف الثالث للشباب . بعدها انخفض ريتم المباراة حيث عرف لاعبو بلوزداد كيف يسيرون بقية الدقائق لصالحهم  وكان بإمكانهم إضافة الهدف الرابع في الد84 بعد تمريرة بلخيثر ناحية بشو الذي ضيع أمام شباك شاغرة ، ليعلن بعدها الحكم إبرير عن نهاية المباراة بخسارة قاسية ومستحقة للحمراوة.

بوعزة : “دفعنا غاليا ثمن الأخطاء الفادحة والخسارة يجب أن تكون درسا لنا

تحسر مدرب مولودية وهران بوعزة كثيرا على الخسارة القاسية أمام شباب بلوزداد وقال:” خسارة اليوم أمام بلوزداد غير منتظرة على الإطلاق خاصة وأننا حضرنا جيدا لهذه المواجهة وكنا نصر على الفوز بها.  لاعبونا ارتكبوا العديد من الأخطاء البدائية الفادحة التي استغلها بشكل جيد المنافس قبل أن ننهار في ظرف خمس دقائق.  الخسارة يجب أن تكون بمثابة درس لنا  ” .

خمسة أسماء جديدة في قائمة بوعزة أمام بلوزداد

على هامش الحصة التدريبية الأخيرة التي جرت عشية أول أمس السبت،  ضبط مدرب مولودية وهران بوعزة عبد اللطيف قائمة اللاعبين المعنيين بمواجهة كلاسيكو البطولة أمام شباب بلوزداد وعين القائمة التي عرفت العديد من التغييرات ،مع عدة مفاجآت تمثلت في عدم استدعاء بعض الركائز مع إعادة بعض الأسماء التي كانت خارج الحسابات في المواجهات الأخيرة.

ليتيم ،مصمودي ، بن عمارة ،فريفر وصيام جديد القائمة

بعدما كانوا خارج حسابات المدرب بوعزة في مباراة مولودية العاصمة الأخيرة لأسباب مختلفة منها الفنية ومنها التي تتعلق بالعقوبة وعدم الجاهزية ،أعاد المسؤول الأول عن العارضة الفنية للحمراوة خمسة لاعبين لقائمة ال18 في مباراة السياربي ،ويتعلق الأمر بالحارس ليتيم والمدافع مصمودي بالإضافة للاعب الوسط بن عمارة والمهاجمين فريفر وصيام .

لقرع وقنينة خارج حسابات بوعزة لأسباب إنضباطية

لم يستدعي مدرب مولودية وهران بوعزة عبد اللطيف لاعب الوسط لقرع والمهاجم قنينة ليكونا معنيين بمباراة شباب بلوزداد ،وهي الخطوة التي جاءت كإجراء عقابي من المدرب الشاب للحمراوة في حق اللاعبين بعد حادثة المناوشات التي حدثت بينهما وبين مدرب الحراس عاصيمي بعد نهاية مباراة مولودية العاصمة الأخيرة.

بن حمو خارج القائمة

من بين المفاجآت التي عرفتها قائمة اللاعبين المعنيين بمواجهة شباب بلوزداد ،هي عدم تواجد اسم المهاجم بن حمو ،وذلك رغم المردود الجيد الذي يقدمه هداف سريع المحمدية سابقا مع الحمراوة في المباريات الأخيرة . ويبدو بأن غياب الفعالية عند بن حمو كان وراء استبعاده من قائمة ال18 أمام شباب بلوزداد.

نعماني ، مكاوي ونقاش غير جاهزين

 خلت قائمة اللاعبين المعنيين بمواجهة شباب بلوزداد من أسماء المدافع المحوري نعماني والمدافع الأيسر مكاوي بسبب عدم الجاهزية بعد عودتهما من الإصابة، بالإضافة للمهاجم نقاش والذي وكما هو معلوم تحصل على راحة لأسبوعين بعد الإصابة التي كان قد تعرض لها على مستوى الركبة في مباراة مولودية العاصمة الأخيرة.

بوعزة أحدث ثلاث تغييرات في التشكيلة

مثلما كان منتظرا،  لم يحافظ مدرب مولودية وهران بوعزة عبد اللطيف على استقرار التشكيلة التي فازت في المباراة الأخيرة أمام مولودية العاصمة،  وذلك بعدما أحدث ثلاث تغييرات على مستوى التشكيلة التي دخلت مواجهة شباب بلوزداد . ولقد عرفت تشكيلة الحمراوة عودة كل من الحارس ليتيم والمدافع مصمودي بالإضافة للمهاجم الشاب بلومي.

حميدي لعب في الهجوم وفوغلول يعود للرواق الأيمن

فضل المدرب بوعزة عبد اللطيف وضع الثقة في المدافع حميدي ليشكل القاطرة الأمامية للحمراوة في مباراة بلوزداد رفقة كل من مطراني وبلومي ، بعدما سبق للاعب إتحاد بسكرة سابقا وأن لعب كمهاجم في عدة مباريات هذا الموسم . ولقد تزامن إقحام حميدي في الهجوم مع تحويل المدافع فوغلول للجهة اليمنى من الدفاع بعدما لعب في المحور خلال المباريات الأربعة الأخيرة.

مانولوفيتش معاقب وبختي وجه التشكيلة

لم يتمكن المدرب الصربي لشباب بلوزداد زوران مانولوفيتش من توجيه فريقه من على دكة البدلاء، وذلك بسبب العقوبة المسلطة عليه بداعي الاحتجاج على قرار الحكم في المباراة الفارطة.  ولقد تابع المدرب الصربي المباراة من المنصة الشرفية ليتولى مساعده بختي كريم توجيه رفقاء المدافع كداد من على دكة البدلاء.

مباراة خاصة لنساخ وبوشار وبلخيثر

كانت مواجهة المولودية والشباب ذات طابع خاص لثلاث لاعبين من تشكيلة أبناء العقيبة ،ويتعلق الأمر بالمدافع الأيمن بلخيثر خريج مدرسة الحمراوة ، بالإضافة للمدافعين بوشار ونساخ واللذان تقمصا ألوان المولودية في مواسم سابقة قبل أن يغادرا نحو شباب بلوزداد .

الحاج علي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P