تحقيقات وروبورتاجات

القسم الشرفي تيارت … الشباب الرياضي لبلدية عين الذهب  … فريق جديد بطموحات كبيرة ..

تدعمت الرياضة في بلدية عين الذهب بمولود جديد تحت تسمية الشباب الرياضي لبلدية عين الذهب، الذي أسسه مجموعة من اللاعبين السابقين في المدينة، يتقدمهم الرئيس قواسمي الميلود. هذا الأخير، قرر إعطاء نفس جديد لكرة القدم التي كانت تعاني في المنطقة خاصة بعد إنسحاب الإتحاد الرياضي الفريق المعروف والذي أصبح في خبر كان بسبب التسيير العشوائي الذي كلفه غاليا، ما جعله يعاني من تراكم الديون وأدى ذلك به إلى الاندثار رغم محاولات الغيورين على الفريق التدارك لكن ذلك لم يأتي بجديد. لتتعاقب السنوات، فتواجد الفريق الثاني الجمعية التي تعيش هي الأخرى مشاكل كبيرة كادت تؤدي بها إلى الإنسحاب من بطولة الجهوي الثاني سعيدة بداية هذا الموسم.

من خلال المعطيات التي وقفنا عليها، فإن الشباب الرياضي يعول على إعطاء صورة مشرفة عن كرة القدم في عين الذهب وهذا من خلال الإنطلاقة الجيدة، خاصة من جانب التنظيمي في كل الفئات مع إعطاء الأولوية للتكوين بتكليف لاعبين سابقين لهم خبرة كبيرة في هذا المجال من أجل تأطير الشباب. أما فريق الأكابر، كل شيء مدروس من خلال توفير الإمكانيات المادية بجلب كل العتاد من ألبسة رياضية وكذا وسائل العمل البيداغوجية، وما البداية المبكرة في التحضيرات إلا دليل على إعطاء أهمية كبيرة للدخول بقوة في بطولة رابطة تيارت، خاصة أن المنافسة انطلقت الأسبوع الماضي أين عاد الشباب في تنقل صعب لتيارت بفوز بنتيجة هدفين لهدف، حينما واجه السريع المحلي.

هي إنطلاقة مميزة تؤكد نوايا أبناء عين الذهب هذا الموسم، فقط على المسؤولين مرافقة النادي والأندية الأخرى، لأن البلدية تتوفر على هياكل شبانية ورياضية هامة فقط يجب الإهتمام وتوفير كل الظروف التي تساعد على ممارسة الرياضة بصفة عامة، حيث يتطلع الجمهور لعودة الأفراح والنشاط المعهود، فهم متعطشون لرؤية أحد الفرق ينافس على الصعود كل موسم. المواهب موجودة والمنشآت متوفرة (ملعب بلدي، قاعة متعددة الرياضات، مركب رياضي جواري، بيت الشباب) وهي هياكل تساعد أي رياضي لإظهار طاقاته، ليبقى الأمل على المولود الجديد الشباب الرياضي بحلته المميزة بمكتب مسير كفء سيظهر عملهم فوق الميدان مع مرور الوقت.

علاوي شيخ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P