العالميبطولات إفريقية

النيجر سيواجه الخضر دون أبرز لاعبيه

تلقى جمال بلماضي، مدرب المنتخب الجزائري، هدية من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، قبل مواجهة النيجر المرتقبة في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023. ويستعد المنتخب الوطني لمواجهة النيجر مرتين، خلال شهر مارس المقبل، في الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم أفريقيا 2023. وقبل أيام قليلة من المباراة، كشف جون ميشيل كافالي، مدرب منتخب النيجر، أنه سيدخل مباراتي الجزائر منقوصا من خدمات 5 لاعبين أساسيين، بسبب قرار من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم. وقال كافالي في تصريحات صحفية: “الكاف وضعنا في موقف حرج، حيث وضع مواعيد مباريات المنتخب الأول بالتزامن مع مباريات منتخب الناشئين، ونحن نعلق آمالا كبيرة على فئة أقل من 23 سنة”.

وأضاف: “في المنتخب الأول، لدينا 5 عناصر من فئة أقل من 23 سنة، ونريد أن يشاركوا مع منتخب الناشئين أمام السودان، خاصة وأن الهدف هو التأهل لدورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024، وفي نفس الوقت نريد تحقيق نتيجة إيجابية أمام الجزائر”. وأردف: “هذا الخماسي الشاب يتشكل من حارس مرمى ومدافعين ولاعب وسط ولاعب مهاجم، وهو ما يعتبر ضربة موجعة بالنسبة لنا”. وأتم: “أنا في موقف حرج، ولا أدري كيفية الوصول الى حل بخصوص هذه المعضلة، على كل حال أنا مجبر على إيجاد الحلول لأن المواجهة المزدوجة أمام الجزائر مصيرية بالنسبة لنا في سباق التصفيات”.

ويحتل منتخب الجزائر صدارة المجموعة السادسة في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023 برصيد 6 نقاط، بفارق 4 نقاط أمام منتخب النيجر صاحب المركز الثاني.

خليفاوي مصطفى 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P