نجوم الجزائر

انضمام شرقي و أكليوش للخضر قد يتأجل بسبب الأولمبياد

قرر 3 لاعبين من أصحاب الجنسية المزدوجة، تأجيل الانضمام لصفوف منتخب الجزائر بسبب حلم المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية 2024. وتحتضن العاصمة الفرنسية باريس النسخة رقم 33 من الألعاب الأعرق في العالم، خلال بين 26 جويلية و11 أوت من العام المقبل. ويتعلق الأمر بالثلاثي المكون من مايكل أوليز وريان شرقي ومغناس أكليوش، الذي يتواجد ضمن حسابات منتخب فرنسا تحت 23 عاما، الطامح للفوز بالميدالية الذهبية في مسابقة كرة القدم خلال الحدث المرتقب.

مايكل أوليز، موهبة فريق كريستال بالاس الإنجليزي، منح موافقته المبدئية على تمثيل منتخب الجزائر، وفقا لما كشفت عنه مصادر إعلامية مطلعة.لكن المهاجم صاحب الـ21 عاما لم يقم بخطوة رسمية في هذا الملف من خلال تقديم طلب للاتحاد الدولي لكرة القدم لتغيير جنسيته الكروية من فرنسية إلى جزائرية، نتيجة رغبته في المشاركة بالأولمبياد. وخاض أوليز 63 مباراة ضمن الدوري الإنجليزي الممتاز “البريميرليغ” أسهم خلالها بـ20 هدفا بين صناعة وتسجيل.

كما أن مهاجم أولمبيك ليون الفرنسي، ريان شرقي، يتواجد على رأس قائمة اللاعبين الذين يستهدفهم الاتحاد الجزائري لكرة القدم من أجل تمثيل “محاربي الصحراء.”وعلى غرار أوليز، يأمل ريان شرقي في المشاركة في الألعاب الأوليمبية (باريس 2024)، قبل الحسم في مسألة مستقبله الدولي. وشارك الأخير في 111 مباراة مع بطل فرنسا في 7 مناسبات ضمن مختلف المسابقات سجل خلالها 14 هدفا وأهدى 16 تمريرة حاسمة. و موهبة موناكو الفرنسي، مغناس أكليوش الذي فرض نفسه كأحد أبرز اكتشافات النسخة الحالية من الدوري الفرنسي، وهو ما سمح له بدخول حسابات تييري هنري مدرب المنتخب الأوليمبي لـ “الديوك”.

وأسهم لاعب الوسط صاحب الـ21 عاما في 4 أهداف بين صناعة وتسجيل من 7 مباريات لعبها في “ليغ 1”.ووفقا لموقع “lagazettedufennec“، يهدف أكليوش على المدى القصير في الانضمام لمنتخب فرنسا تحت 23 عاما خلال الألعاب الأولمبية المقبلة.

خليفاوي مصطفى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P