الأولىالعالميبطولات إفريقية

سقوط مفاجئ للخضر و أداء محيّر للاعبين

انتهت مباراة الجزائر وغينيا بخسارة “الخضر” على أرضهم وبين جماهيرهم بنتيجة (1-2) ضمن الجولة الثالثة عن المجموعة السابعة من التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2026. وأقيمت مباراة منتخب “الخضر” ضد نظيره الغيني بملعب “نيلسون مانديلا” وسط حضور جماهيري كبير، وبحضور عدد من ضيوف الشرف، أبرزهم الدولي الجزائري السابق مجيد بوقرة ونجم نادي الاتحاد السعودي كريم بنزيمة.

ورغم هذه الخسارة، حافظ “محاربو الصحراء” على صدارة مجموعتهم برصيد 6 نقاط، ولكن بفارق الأهداف عن المنتخب الغيني الذي أصبح يملك 6 نقاط أيضًا.وانتهى الشوط الأول لمباراة الجزائر وغينيا بالتعادل (0-0)، حيث لم يستطع “محاربو الصحراء” الوصول إلى شباك المنافس رغم حصولهم على بعض الفرص..

ودخل منتخب “الخضر” الشوط الأول، وعينه على التسجيل، وقام بأول محاولة في الدقيقة (4) عن طريق رامز زروقي، ولكن الحارس الغيني تصدى لها. وفي الدقيقة سنحت لياسين براهيمي فرصة داخل منطقة الجزاء بعد تلقيه تمريرة من زميله أمين غويري، ولكن تسديدة نجم نادي الغرافة القطري اصطدمت بمدافع المنافس في الدقيقة (16)، وبعدها لم يحصل منتخب “محاربي الصحراء” على فرص كثيرة، لينتهي الشوط الأول بالتعادل.

منتخب غينيا يحسم الفوز في الشوط الثاني

وفي بداية الشوط الثاني، فاجأ المنتخب الغيني مضيفه الجزائري، وافتتح باب التسجيل في الدقيقة (50) عبر لاعبه مورايي سيلا، ولكن رد “الخضر” كان سريعًا، وتمكنوا من تعديل النتيجة بعد ارتطام كرة سعيد بن رحمة بالعارضة، لتعود إلى لاعب “الفيل الوطني” ياسر بالدي الذي سجل هدفًا ضد مرماه في الدقيقة (52).وفي الوقت الذي كان ينتظر فيه الجمهور الجزائري تسجيل “محاربي الصحراء” الهدف الثاني، حدث العكس بنجاح منتخب غينيا في إضافة الهدف الثاني في شباك الحارس أنتوني ماندريا عن طريق أغيبو كامارا في الدقيقة (63). للإشارة فإن هذه هي أول هزيمة يتعرض لها منتخب الجزائر تحت قيادة مدربه بيتكوفيتش بعدما تعادل شهر مارس الماضي وديًا ضد جنوب أفريقيا وفاز على بوليفيا، ولكنه فشل في أول اختبار رسمي له مع الخضر بخسارته أمام المنتخب الغيني في تصفيات كأس العالم 2026.

خليفاوي مصطفى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P