الأولىنجوم الجزائر

آيت نوري يخطف الأنظار في ولفرهامبتون

ارتدى الجزائري ريان آيت نوري ثوب البطولة في فوز فريقه ولفرهامبتون على مضيفه إيفرتون، في الدوري الإنجليزي الممتاز. آيت نوري سجل هدفا قاتلا في الدقيقة 90+5 من مباراة إيفرتون وولفرهامبتون في الجولة الـ17 من الدوري الإنجليزي، ليقود فريقه لفوز قاتل بنتيجة (2-1). وحصل النجم الجزائري على تقييم (7.7 من 10) بناء على منصة “SofaScore” المتخصصة في الإحصائيات، وهو أفضل تقييم بين لاعبي الفريقين في المباراة.

وكان آيت نوري دخل في الدقيقة 59 بديلا لزميله هوجو بوينو، ليخوض 31 دقيقة لمس الكرة خلالها 24 مرة، وبلغت دقة تمريراته 100% (8 من 8). جدير بالذكر أن ولفرهامبتون انتصر في أول مباراة تحت قيادة المدرب الجديد، الإسباني جولين لوبيتيجي، الذي تم تعيينه قبل فترة التوقف في نوفمبر الماضي. وتقدم ولفرهامبتون إلى المركز الـ18 في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 13 نقطة من 16 مباراة، ويتأخر بمركز واحد ونقطة واحدة عن إيفرتون.

و يدرب آيت نوري حاليا المدرب الإسباني الشهير، لوبيتيغي، الذي سبق له وأن درب سفيان فيغولي في فالنسيا الإسباني وياسين براهيمي في بورتو البرتغالي، وهو مدرب كبير سبق له تدريب ريال مدريد وحتى منتخب إسبانيا، مما يعني أن لاعب الخضر القادم آيت نوري بين أيدي مدرب كبير جدا، كما يلعب آيت نوري في فريق يضم نجوما منهم ديغوكوستا ولاعبي برشلونة السابقين سميدو وآداما تراوري والدولي المكسيكي راوول، كما أن قيمة آيت نوري المالية لا تقل حاليا عن 20 مليون أورو، وهو ما جعل فريق نيس الفرنسي الذي طلب خدماته، يبتعد عن الفكرة نهائيا. وكل الاحتمالات تصب في اعتماد جمال بلماضي على آيت نوري كمدافع أيسر لأن نشاطه الهجومي مثير للدهشة، وهو ما يمكّن بلماضي من تحويل رامي بن سبعيني إلى وسط الدفاع برفقة عيسى ماندي، ضمن حلول افتقدها جمال بلماضي الذي عانى كثيرا من نوعية لاعبي الدفاع على وجه الخصوص.

خليفاوي مصطفى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P