الرابطة الثانيةالمحلي

رائد القبة … الفريق يواصل التحضيرات للموسم الجديد و تحديات كثيرة في الأفق

شرع رائد القبة الناشط في القسم الثاني في التحضيرات لموسم (2021 2022 ) ، والذي سيلعب فيه لتحقيق هدف واحد هو الصعود إلى الرابطة الأولى المحترفة التي غادرها منذ مواسم خلت. ولكي يتحقق هذا المبتغى قامت إدارة الرائد بإسناد مهمة تدريب الفريق إلى المدرب خزار كمدرب رئيسي بمساعدة كل من غولام أحمد و العربي حسني وغانم محمد مدرب للحراس بالإضافة إلى تعاقدها مع مجموعة من اللاعبين أصحاب الخبرة.

الإدارة مطالبة بتصحيح أخطاء الموسم الماضي

وقد لا يكفي التعاقد مع مدرب محنك ولاعبين جيدين من أجل تحقيق هدف الصعود، لذلك يجب أن يقترن هذان العاملان مع عامل احترافية إدارة الفريق، لأن الإدارة التي تُحسن تسيير مجموعة اللاعبين الذين تملكهم ستتمكن من تحقيق أهدافها لذلك على إدارة رائد القبة تصحيح أخطاء الموسم الماضي.

المهمة ستكون صعبة لكنها ليست مستحيلة

من جهة أخرى فإنّ المصاعب ستكون حاضرة في بطولة هذا الموسم نظرا لحجم الفرق المشكلة لمجموعة رائد القبة كجمعية وهران و إتحاد الحراش و شبيبة تيارت و إتحاد سيدي بلعباس و مولودية سعيدة و غالي معسكر، لذلك على الكل من لاعبين، إداريين وطاقم فني توحيد كامل جهودهم لأنّ المهمة ستكون صعبة لكنها ليست مستحيلة من أجل تحقيق الصعود، لأن التأشيرات الثلاث التي تسمح لأصحابها بالصعود إلى حظيرة الكبار سيكون الصراع عليها شديدا والنقاط ستكون غالية خاصة في الجولات الأولى من البطولة.

التحضير الجيد أساس النجاح

وعلى لاعبي رائد القبة أن يعلموا بأنّ التحضير الجيد قبل بداية البطولة أساس النجاح، لذلك عليهم أن يوجّهوا كامل تركيزهم على عملهم في التدريبات والاستماع لنصائح مدربهم الجديد خزار الذي سيكون مطالبا بتحضير أحسن تشكيلة لموسم سيكون شاقا.

“القبيون” يريدون الصعود و فقط

في الأخير ينتظر كامل أنصار رائد القبة من فريقهم أن يسعدهم في نهاية الموسم الجديد ، حيث لا يريدون سوى رؤية فريقهم يعود إلى حظيرة الكبار، والأكيد أنّ مدرجات ملعب بن حداد بعد أن هجرها الأنصار في الموسم الماضي بسبب ضعف نتائج فريقهم ستعود إليها الروح في بطولة الموسم الجديد إذا تمكّن فريقهم من السيطرة بالطول والعرض على بقية منافسيه وتصدّر الترتيب.

رجوع رائد القبة إلى القسم المحترف الأول أصبح أكثر من ضروري

يجمع الجميع على أنه لو تتوفر الإمكانيات وتعاون كل الأطراف طيلة الموسم ، ومساندة الأنصار وكل المحيط الرياضي سيكون فريق رائد القبة المنافس الأول على الصعود،رغم أن هدف  تكوين فريق تنافسي شاب يبقى هدف بحد ذاته خاصة مع انتداب سبع لاعبين ذوي خبرة مع تدعيم التشكيلة بلاعبين من الرديف و هو ما يجعل لعب ورقة الصعود أمرا مشروعا. للتذكير فإن الفريق استهل سلسلة مقابلاته التحضيرية في تربص الشلف بمقابلة ضد واد سلي والبرنامج فيه أربعة إلى خمس مقابلات إستعدادا لانطلاق بطولة القسم الثاني.

عودة الابن البار سيد علي يحيى شريف إلى الفريق الأم

بعد مسيرة حافلة صال و جال فيها اللاعب سيد علي يحيى شريف في العديد من النوادي في الجزائر و أوروبا استهلها برائد القبة، شبيبة القبائل ،ايستر بفرنسا ، مولودية الجزائر،  شبيبة بجاية ،شباب بلوزداد و أخيرا شبيبة الساورة ، ها هو الابن البار يعود إلى الفريق الذي علمه أبجديات اللعبة ، و هو ما يعتبر صفقة نوعية سيكون لها تأثير كبير على أداء الفريق بالنظر للخبرة الكبيرة التي يتمتع بها اللاعب و التي ستكون في صالح شبان الفريق الذين سيستفيدون بكل تأكيد من تواجد لاعب بحجم سيد علي يحيى شريف في الفريق . للتذكير فإن سيد علي يحيى شريف يبلغ من العمر حاليا 37 سنة و قد بدأ مسيرته مع فريق رائد سيلتيك القبة حيث أمضى على أول عقد له في سن الـ17 ، و كانت أول خطوة احترافية لابن حي حيدرة المرموق بالعاصمة ، حيث ظهر ككل اللاعبين الجزائريين في الحي و في الدورات الرياضية ، حيث بدأ مع النادي الصغير النجم الرياضي للقبة بـبن عكنون. و في صيف 2003 ، أصبح ” عليلو ” يحظى باهتمام كبير من مدرسة رائد القبة و بعد سنتين مع فريق الأواسط لرائد القبة ، تم تصعيد يحيى شريف رسميـا إلى فريق الأكابر  و كان من أهم اللاعبين ، و نشط في العديد من المراكز حيث ظهر في مراكز عدة أثبتت موهبته الحقيقية كشغله مهاجم ثاني ، مهاجم صريح ، صانع العاب وحيد ، صانع العاب متأخر نوعا ما ، جناح أيسر أو أيمن ، مهاجم أيسر أو أيمن متقدم.

غولام أحمد مساعد مدرب رائد القبة:”التربص حقق أهدافه و سندخل غمار البطولة بقوة”

غولام أحمد
غولام أحمد

” التربص كان ناجحا مع تطبيق المحتوى بخصوص المقابلات الودية، مع استجابة قوية من اللاعبين في التدريبات وكذلك المقابلات التحضيرية و ذلك لإثبات ذاتهم للظفر بمكانة أساسية. لم نسجل إصابات خطيرة وهذا هو الأهم ما عدا بعض التشنجات العضلية للاعبين اثنين هما حموش وابراهيمي، لكنها لا تشكل خطورة على حالتهما الحمد الله.  كما كان التربص فرصة لتحديد معالم التشكيلة الأساسية لمقابلة الافتتاح الرسمية، و الشيء الجميل الروح الأخوية السائدة في المجموعة. نشكر كل الساهرين على المرافق الرياضية، كرابس ،ملعب العسل و ملعب الفيرم على حسن الاستقبال والتنظيم الرائع من طرف الساهر على البرمجة خالد وكل عمال فندق لافالي.  وختام التربص بحفل صغير بمناسبة عيد ميلاد اللاعب طالبي ابن المرحوم طالبي اللاعب السابق لرائد القبة.”

سنينة مختار

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P