نجوم الجزائر

الإعلام الفرنسي يعترف باختيار بوعناني للجزائر

كشفت صحيفة “ليكيب” الفرنسية، أن اللاعب بدر الدين بوعناني، نجم نيس الفرنسي، اختار اللعب لمنتخب الجزائر في قرار نهائي، مشيرة إلى أن ذلك يعتبر خسارة للاتحاد الفرنسي لكرة القدم، كون اللاعب يعتبر واحدًا من أبرز اللاعبين الصاعدين في كرة القدم الفرنسية، بعد أن أظهر إمكانات كبيرة مع ناديه الحالي هذا الموسم.

وتخرج بوعناني المولود في 8 ديسمبر 2004 بمدينة ليل شمال فرنسا، من الأكاديمية الشهيرة لنادي ليل الفرنسي، قبل أن ينضم صيف عام 2022 إلى نادي نيس وتمت ترقيته إلى الفريق الأول شهر نوفمبر الماضي، حيث خاض 10 مباريات بمختلف المسابقات قدم من خلالها 3 تمريرات حاسمة. ووصف متابعون، بوعناني (18 عامًا) باللاعب الأكثر موهبة في أكاديمية نادي ليل الفرنسي منذ عهد النجم البلجيكي السابق، إدين هازارد، ويعد اللاعب نجل حارس نادي وداد تلمسان الجزائري السابق، نصر الدين بوعناني، الذي خاض تجربة كروية متواضعة قبل أن يتنقل إلى العيش في فرنسا.

غضب في فرنسا بعد قرار بوعناني

أثار بدر الدين بوعناني، لاعب نيس الفرنسي والمعروف باسم “محرز الجديد”، حالة من الغضب في فرنسا، بسبب منتخب الجزائر، وكانت تقارير صحفية قد أكدت أن بوعناني اختار تمثيل منتخب الجزائر خلال الفترة المقبلة، رغم أنه كان يمتلك فرصة اللعب مع منتخب فرنسا. صحيفة “ليكيب” الفرنسية كشفت عن رد فعل الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، بعد اختيار “محرز الجديد” تمثيل منتخب الجزائر خلال الفترة المقبلة. وأوضحت الصحيفة أن الاتحاد الفرنسي فوجئ بقرار بوعناني، خاصة وأنه كان يصنف من طرف مدربي الفئات السنية لكواحد من أفضل المواهب الصاعدة، ومن أكثر العناصر المؤهلة للتألق في المستوى العالي خلال السنوات القادمة. واعتبرت الصحيفة أن خيار صاحب القدم اليسرى يعتبر خسارة بالنسبة لفرنسا، مطالبة بالعودة لمناقشة وضعيته بعد سنوات، عندما يبلغ قمة مستواه، ويصل لمرحلة النضج. ويُرتقب أن يتواجد بوعناني بداية من يوم الإثنين القادم مع المنتخب الجزائري، في حال تم الموافقة بشكل رسمي من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم على تغييره لجنسيته الرياضية.

خليفاوي مصطفى 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P