رياضة ذوي الاحتياجات الخاصةمختلف الرياضات

مدينة مستغانم … انطلاق البطولة الوطنية لكرة القدم لمبتوري الأطراف … رائد مستقبل وادي تليلات يحسم مرحلة الذهاب لصالحه

احتضنت مدينة مستغانم فعاليات البطولة الوطنية لكرة القدم للمبتورين التي حقق فيها نادي رائد مستقبل وادي تليلات وهران، الصدارة بفوز وتعادل أمام على التوالي كل من نصر مستغانم ووفاق سطيف. وسيطر نادي رائد مستقبل وادي تليلات وهران على مرحلة الذهاب من هذه المنافسة التي جرت فعاليتها بالملعب الجواري حي النصر، وهذا على مدار يومين. كما عرفت البطولة الوطنية لكرة القدم للمبتورين، خلال مرحلة الذهاب، مشاركة ثلاثة فرق ويتعلق الأمر بكل من نادي رائد مستقبل وادي تليلات وهران، نادي نصر مستغانم صاحب المركز الثاني ونادي وفاق سطيف صاحب المرتبة الثالثة. وجرت البطولة على شكل دورة مصغرة، عرفت فوز نادي مستقبل وادي تليلات على النادي الرياضي سطيف بثلاثة أهداف دون رد، فيما تعادل أمام نصر مستغانم بنتيجة سلبية. هذا وعرفت هذه المنافسة حضور نائب رئيس المجلس الولائي لمستغانم، رئيس الاتحادية الجزائرية لدوي الهمم، سليمان معاشو الذي تابع أطوار جميع المباريات.

ندية كبيرة بين الفرق المتنافسة

 شهدت البطولة ندية كبيرة ومنافسة قوية بين الفرق التي كان هدفها تحقيق النقاط الثلاثة من أجل البقاء في مقدمة الترتيب، على غرار نصر مستغانم، النادي الرياضي سطيف ورائد مستقبل وادي تليلات. هذا ما التمسه الحاضرين من اللاعبين، الذين أكدوا في حديث جانبي مع جريدة بولا الرياضية بأن المستوى كان كبيرا، وبأنه من الجيد أن يرتفع نسق البطولة بلاعبين أبانوا على إمكانيات كبيرة، على غرار أندية نصر مستغانم ونادي رائد مستقبل وادي تليلات. وعرف مباريات هذه البطولة إثارة كبيرة من خلال ظهور الفرق المشاركة بمستوى جيد، وتقديم مستوى كبير. إلا أن خبرة لاعبي رائد مستقبل وادي تليلات حسمت النتيجة في اللقاء الثاني أمام وفاق سطيف، في لقاء طهر فيه أشبال الحاج لعريبي بمستوى كبير.

رائد مستقبل وادي تليلات يتألق ونصر مستغانم يخيب

 في تفاصيل أحداث البطولة الوطنية لكرة القدم للمبتورين حسم نادي وفاق سطيف الأمر خلال مباراة تحديد المركز الثالث، بعد تعادله أمام نصر مستغانم. هذا الأخير مر جانبا خلال هذه الدورة، بسبب غياب بعض لاعبيه عن البطولة بداعي الإصابة. بعد تحقيق رفقاء الحاج لعريبي فوز وتعادل خلال مرحلة الذهاب لهذه المنافسة، يكون الفريق قد أكد العمل الكبير الذي يقوم به هذا الموسم، من خلال العمل المتواصل سواء في التدريبات. للعلم بأن الفريق يضم في تعداده لاعبين مميزين، دون نسيان العمل الكبير الذي يقوم به الطاقم الفني بقيادة، المدرب بسرير. ليواصل رفقاء لطفي العمل رغم نهاية الموسم تحضيرا للاستحقاقات القادمة منها منافسة كأس الجمهورية.

حضور مميز لأعضاء اتحادية ذوي الهمم

 شهدت البطولة التي أقيمت بمدينة مستغانم تنظيما محكما، في ظل الحضور المميز لأعضاء الاتحادية الجزائرية لذوي الهمم، بالإضافة لممثلي الرابطة الوطنية الجهوية مستغانم.  كما تم توفير كل سبل الراحة للوفود القادمة من مختلف الولايات للمشاركة في ظروف جيدة في البطولة الوطنية لكرة القدم لمبتوري الأطراف.

حضور معتبر للجماهير على غير العادة

 تابع الجمهور الرياضي المستغانمي فعاليات البطولة الوطنية لكرة القدم لمبتوري الأطراف باهتمام شديد حيث غص الملعب الجواري بالجمهور الذي تابع جميع مباريات الأندية المشاركة في هذه المنافسة. وتفاعل الجمهور مع الأهداف المسجلة، وشارك معهم الفرحة في هذه المنافسة التاي كانت ناجحة على طول الخط.

نتائج المباريات:

 رائد مستقبل وادي تليلات  0 – 0 نصر مستغانم

رائد مستقبل وادي تليلات  3 – 0 النادي الرياضي سطيف

نصر مستغانم  1  – 1 النادي الرياضي سطيف

الترتيب :

 رائد مستقبل وادي تليلات  4 نقاط

نصر مستغانم  2 نقاط

النادي الرياضي سطيف  1 نقطة

تغطية: عبد الكريم مكالي

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P