الأولىمتفرقات

الجمعية الجزائرية للطب الرياضي … من أجل تعزيز الرعاية الطبية و تحقيق التميز الرياضي  …تنصيب مكتب ولائي للجمعية في الجزائر العاصمة

تم مؤخرا تنصيب مكتب ولائي للجمعية الوطنية للطب الرياضي في الجزائر العاصمة، بحضور مختلف الأعضاء من أطباء وخبراء متميزين في المجال الطبي والرياضي و هذا تحت إشراف رئيس الجمعية، الدكتور علام هيشام. و تم تنصيب الدكتورة مناصري نادية مختصة في جراحة العظام والرضوض كرئيسة لمكتب الجزائر العاصمة للطب الرياضي. كما تم الموافقة بالإجماع على مقترحات برنامج العمل على مستوى الجزائر العاصمة واعطاء انطلاقة قوية لمشروع الطب الرياضي. مراسيم التنصيب و التي جرت في ظروف جيدة  عرفت حضور عشرة أعضاء مختصين في الطب والرياضة.

و أكد رئيس الجمعية الوطنية الجزائرية للطب الرياضي، علام هيشام، خلال إشرافه على عملية تنصيب مكتب الجزائر العاصمة، أن هذه الخطوة ستشكل البداية الفعلية لنشاطات الجمعية على المستوى المحلي والولائي في العاصمة ، حيث سيشرع المكتب الولائي في تنصيب المكاتب البلدية، والتي بدورها ستضمن مجموعة من الأنشطة في مجال الطب الرياضي.  و يشمل البرنامج أيضًا إقامة أيام تكوينية حول الطب الرياضي والإصابات الرياضية وإعادة التأهيل لصالح الفرق والأندية الرياضية، بالإضافة إلى تنظيم ندوات علمية وطنية ودولية سواء حضورية أو افتراضية حول الممارسة الرياضية والصحة، بالتعاون مع مختلف المؤسسات الصحية والمركز الوطني للطب الرياضي.

وبدورها أكدت نادية مناصري طبيبة رئيسة المكتب الولائي العاصمة، على التزامها الكامل بتقديم الرعاية الطبية الشاملة للرياضيين، وأعربت عن استعدادها التام لمرافقتهم طبياً في رحلتهم الرياضية. واضافت أنها تدرك أهمية الدور الطبي في دعم وتمكين الرياضيين، ونوهت بأنها ستعمل بكل تفاني لضمان توفير الرعاية اللازمة وتحقيق النجاحات الرياضية وتكون عند حسن ظن الرياضين.

محمد عمر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P