رياضات أخرىمختلف الرياضات

بمشاركة أزيد من 100 متسابقة …  الرالي الدولي النسوي يحط في مرحلته الثانية بولاية البيض

حط  الرالي الدولي النسوي “عروس المتوسط”  بمنطقة  بريزينة السياحية بولاية البيض وذلك ضمن المرحة الثانية من هذا الرالي الدولي الذي يعرف مشاركة أزيد من 100 متسابقة يمثلون 25 ولاية ومتسابقات من 10 دولة أجنبية وفقا للقائمين على هذه التظاهرة. وقد شهدت هذه التظاهرة الرياضية والسياحية في طبعتها الثالثة التي حملت شعار” نحوس بلادي  بدون حوادث مرور”  والتي تجري من 15 إلى 20 ماي الجاري مشاركة أكثر من 100 متسابقة يمثلون 25 ولاية و متسابقات من 10 دول أجنبية على غرار فلسطين الشقيقة وتونس وإسبانيا وبلجيكا والولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا وغيرها وفقا للسيدة دنيا حجاب رئيسة الجمعية الوطنية لترقية وتطوير الرياضة النسوية المنظمة لهذا الحدث الرياضي والسياحي والذي جاء تحت رعاية  وزارة الشباب والرياضة.

وقد حط هذا الرالي  خلال المرحلة الثانية بمنطقة برزينة السياحية (85 كلم جنوب البيض) بعد المرحلة الأولى التي انطلقت من ولاية الجزائر العاصمة صوب ولاية غرداية وذلك لإكتشاف والتمتع  والترويج للمواقع السياحية الجميلة التي تزخر بها منطقة بريزينة على غرار جبال “القور” وواحة بريزينة والكثبان الرملية بالمنطقة وغيرها من المواقع الأثرية والطبيعية الجميلة وفقا لذات المصدر. وتهدف الجمعية  الوطنية لترقية وتطوير الرياضة النسوية من خلال هذه التظاهرة إلى المساهمة في الترويج لمختلف المتاحات السياحية الكبيرة التي تزخر بها بلادنا و والتعريف بها وإبراز جمال الجزائر  وأيضا  للتحسيس والحد من حوادث المرور .

وللإشارة ستتوجه المشاركات ضمن هذا الرالي الدولة  ضمن المرحلة الثالثة نحو المحطة الحموية ” زلفانة ” بولاية غرداية لإكتشاف هذه المنطقة السياحية الجميلة هي الأخرى، ومنها العودة للجزائر العاصمة ضمن المرحلة الأخيرة  من هذا الرالي الدولي النسوي وفقا لذات المصدر.

محمد عمر

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P