الأولىنجوم الجزائر

الخضر على موعد مع تجديد شامل خلال التربص المقبل

يجدد المنتخب الوطني الجزائري العهد مع أجواء المنافسات في شهر مارس المقبل بمناسبة مباريات تصفيات كأس أمم أفريقيا “كوت ديفوار 2023”. وقطع بطل أفريقيا خطوة كبيرة نحو التأهل لنهائيات المسابقة، حيث يتصدر مجموعته برصيد 6 نقاط من فوزين أمام أوغندا وتنزانيا. ويواجه “الخضر” خلال فترة التوقف الدولي المقبلة، منتخب النيجر في مناسبتين ضمن الجولتين الثالثة والرابعة من منافسات المجموعة السادسة.ويسعى منتخب الجزائر لإعادة الاعتبار لنفسه في عام 2023 بعد أن عاش عاما كارثيا في 2022، فشل خلالها في الحفاظ على لقبه في كأس أمم أفريقيا، بجانب خسارته لورقة الترشح لنهائيات كأس العالم “قطر 2022” أمام الكاميرون.ويخطط المدرب جمال بلماضي لإحداث ثورة تغييرات في توقف مارس بهدف تدارك نقاط الضعف التي ظهرت في صفوفه خلال فترة التوقف الدولي الماضية.

حيث باتت أيام الثنائي حسين بن عيادة وإسلام سليماني معدودة مع المنتخب الجزائري، في ظل المستويات الضعيفة التي قدماها خلال الفترة الأخيرة، وتؤكد كل المؤشرات انتهاء حقبة بن عيادة نجم الوداد، بعد أن استهلك جميع الفرص التي منحت له من أجل إثبات وجوده في مركز الظهير الأيمن،من جهة أخرى، خسر سليماني ثقته جمال بلماضي بعد أن فشل في استعادة أفضل مستوياته البدنية والفنية بسبب تقدمه في السن بجانب قلة مشاركاته مع نادي بريست. من المتوقع أن تشهد صفوف منتخب الجزائر انضمام 4 مواهب من أصحاب الجنسية المزدوجة في فترة التوقف الدولي المقبلة. ويتعلق الأمر بكل من ريان آيت نوري وفارس شعيبي، اللذين منحا موافقتيهما الرسمية من أجل تمثيل “محاربي الصحراء”، بجانب حسام عوار الذي شرع في إجراءات تغيير جنسيتيه الرياضية، وفقا لمصادر مطلعة.يذكر أن فترة التوقف الدولي الماضية شهدت انضمام مهدي ليريس نجم سامبدوريا، الذي يمتاز بقدرته على اللعب في عدة مراكز في خطي الدفاع ووسط الملعب.

 لاعبو المنتخب المحلي في المفكرة

 يخطط جمال بلماضي للاستعانة بأفضل نجوم منتخب المحليين الذين سيشاركون في شهر جانفي المقبل في بطولة أمم أفريقيا (شان 2023). وتتواجد عدة عناصر من منتخب المحليين على رادار مدرب “الخضر”، من بينهم حسام الدين ميرازيق، نجم نادي شباب بلوزداد.وسبق لجمال بلماضي أن استعان بعدة نجوم تخرجوا من الدوري الجزائري، أبرزهم يوسف بلايلي وجمال بلعمري، فضلا عن يوسف عطال وإسلام سليماني.

خليفاوي مصطفى 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P