الأولىنجوم الجزائر

بلماضي: “الباب مفتوح أمام بونجاح وبإمكانه العودة إلى المنتخب”

استغل جمال بلماضي مدرب منتخب الجزائر، الهزيمة التي تعرضت لها تشكيلته أمام السويد وديا بنتيجة 0-2، لتوجيه رسائل واضحة. الرسالة الأولى تتعلق بحسام عوار لاعب وسط ليون، والذي لم يحسم بشكل نهائي موقفه من اللعب بقميص منتخب الجزائر بدلا من فرنسا. ويبحث الاتحاد الجزائري لكرة القدم، منذ أشهر طويلة عن حسم ملف حسام عوار، من أجل سد الفراغ الرهيب الذي تركه سفيان فيغولي.

وتحدث جمال بلماضي خلال المؤتمر الصحفي عقب مباراة السويد، قائلا: “الصحافة تسألني عن عوار، وأنا أرى أنه في حالة ما كان متواجدا معنا في المستقبل، فإنه سيلبي بكل تأكيد حاجة ماسة لدينا في وسط الميدان، حيث يكون قادرا على الربط بين الدفاع والهجوم”. وأضاف: “لا أقول بأن الأمور حسمت معه، وبأنه سيلتحق بنا، ولكني أجيب حسب نوعية السؤال المطروح عليّ، في حالة ما كان معنا، فإنه وبكل تأكيد سيمثل إضافة نوعية لمنتخب الجزائر”. ووجه جمال بلماضي، في سياق منفصل، رسالة تهديد واضحة لمهاجمه إسلام سليماني (الهداف التاريخي لمنتخب الجزائر)، ملمحا لعدم رضاه عن مستواه.

وأضاف: “بخصوص الهجوم، وجلب بديل لسليماني، أود أن أذكركم بأننا نمتلك أندي ديلور، الذي غاب عن هذا المعسكر التحضيري بسبب الإصابة، وبالتأكيد هو في حساباتنا الأساسية”. وأعلن مدرب الخضر في نفس الصدد، عن إمكانية عودة بغداد بونجاح لتشكيلته قائلا: “هناك أيضا بونجاح، الذي لم أشطبه تماما من حساباتي، وأعتقد بأنه يمتلك من الكبرياء ما يسمح له بالعودة الى الواجهة واسترجاع مكانته معنا، وأبقى متيقنا بأنه لم يقل كلمته الأخيرة بعد”. وأتم ساخرا: “إن كان هناك مهاجم جزائري يلعب في المستوى العالي، ولم نمنحه الفرصة بسبب عدم تفطننا لذلك أو بسبب نقص في الملاحظة من جانب الطاقم الفني، فيمكنكم التفضل بتعريفي به لأمنحه الفرصة”.

خليفاوي مصطفى 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P