نجوم الجزائر

بن ناصريواصل الغياب وبلماضي يرفض المغامرة

تلقى المنتخب الجزائري ضربة موجعة جديدة، خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك بتأكُّد غياب نجم خط الوسط إسماعيل بن ناصر عن مباراة موريتانيا المصيرية، في الجولة الأخيرة من منافسات الجولة الرابعة لبطولة كأس أمم أفريقيا 2024. يأتي ذلك، بعد أن كان المنتخب الجزائري قد تأكد من غياب نجمه في خط الدفاع رامي بن سبعيني عن لقاء موريتانيا، بسبب تراكم البطاقات، إثر تلقيه الإنذار الثاني في مواجهة بوركينا فاسو الأخيرة، التي انتهت بالتعادل الإيجابي بين المنتخبين (2-2).

نجم نادي ميلان الإيطالي لم يتماثل بعد للشفاء بشكل كامل من الإصابة التي يعاني منها، وأجبرته على عدم المشاركة في مباراة بوركينا فاسو، وبالتالي تأكد غيابه عن مواجهة موريتانيا، التي تعد حاسمة للمنتخب الوطني ومحددة لمشواره في البطولة القارية. وأفاد ذات المصدر، بأن الجهاز الطبي في منتخب الجزائر قرر إخضاع نجم ميلان لبعض الاختبارات الخاصة، للتعرف على مدى قدرته في العودة إلى اللعب مجددًا بكامل جاهزيته، لكن بن ناصر فشل في ذلك، وعانى من عدة صعوبات بسبب الآلام، وشعوره ببعض الانزعاجات عند القيام بتمارين خاصة تحتاج لبذل مجهود بدني.

وقرر جمال بلماضي مدرب منتخب الجزائر -بعد عدة مشاورات مع أعضاء الجهازين الفني والطبي- استبعاد خيار مشاركة إسماعيل بن ناصر ضد موريتانيا، ووضعه خارج الحسابات مبدئيًّا، مع تأجيل اتخاذ القرار النهائي إلى غاية يوم المباراة. و يفضل المدرب جمال بلماضي عدم المغامرة بالاعتماد على إسماعيل بن ناصر في مباراة موريتانيا، مثلما حدث في الجولة الماضية ضد بوركينا فاسو، على أن يكون اللاعب حاضرًا في الدور الثاني (في حال التأهل)، حيث ستكون الحاجة إليه أكبر نظرًا لقوة التحدي، وهو الذي يمتلك خبرة جيدة تمكنه من منح إضافة قوية لوسط ميدان “محاربي الصحراء”.

خليفاوي مصطفى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
P