متفرقات

وهران   … تنسيقية المؤسسات الجامعية للأنشطة العلمية، الثقافية والرياضة …  تكريم الطلبة و الموظفين المتطوعين في الألعاب الوطنية

نظمت تنسيقيات المؤسسات الجامعية للأنشطة العلمية، الثقافية و الرياضية الاثنين  حفل بمناسبة المولد النبوي الشريف مسابقة ثقافية و دينية على شرف الحضور. حيث تم خلال هذا الحفل تكريم الطلبة و الموظفين المتطوعين في الألعاب الوطنية الجامعية الشاطئية الصائفة الماضية و التي نجحت بامتياز خلال الفترة الممتدة ما بين 02 إلى 06 جويلية. و عرف هذا الحفل حضور كل من  بومعزة نورالدين،  مدير الأنشطة لجامعة وهران 1، بلبة عزالدين، مدير الأنشطة جامعة وهران 2، بلعباس أمين، مدير الأنشطة لجامعة وهران للعلوم و التكنولوجيا محمد بوضياف، بعوش الحاج، رئيس الرابطة الولائية للرياضة الجامعية بوهران، رحمون عبد اللطيف، عضو جمعية شبكة البيئة و المواطنة و رئيس لجنة المتطوعين لألعاب البحر الأبيض المتوسط و الألعاب العربية. كما تم خلال الحفل  عرض كل الأنشطة الرياضية الجامعية  للموسم 2023-2022. هذا وأكد رئيس الرابطة الجامعية أن الجامعة هدفها الرئيسي هو اكتشاف المواهب و تكوينها. مضيفا بأن الجامعة تسعى لصنع أبطال يعتمد عليهم في مختلف المحافل الوطنية والدولية.

كما شهد الحفل  عدة تكريمات خاصة للمتطوعين في الألعاب الشاطئية الوطنية الجامعية، و هم الذين  عملوا بجد لإنجاح الحدث . كما كانت الفرصة لإعطاء أفكار و استراتيجيات العمل التطوعي بعد.عرض شريط فيديو يوضح أهمية العمل التطوعي للطلبة خلال المحافل العربية و العالمية بعد تدخل رئيس لجنة المتطوعين خلال الألعاب العربية و ألعاب البحر البيض المتوسط، رحمون عبد اللطيف الذي يبقى سندا للطلبة.  و تكلل هذا الحفل تكريم الطلبة المتطوعين خلال الألعاب الجامعية الشاطئية التي نظمتها تنسيقية المؤسسات الجامعية للأنشطة العلمية الثقافية والرياضية بمشاركة 38 مؤسسة جامعية وطنيا و حوالي 650 طالبا. و قد استحسن الحضور هذه المبادرة التي ستكون دورية خلال السنة الجارية وفقا لبرنامج رياضي ثقافي ثري.

نور الدين بومعزة (مدير الأنشطة بجامعة وهران 1):“هدفنا تشجيع العمل التطوعي في الرياضة الجامعية”

” بمناسبة الدخول الجامعي 2023/2024 و في إطار الاحتفال بالمولد النبوي الشريف ارتأت تنسيقية المؤسسات الجامعية للأنشطة العلمية الثقافية و الرياضية، ممثلة في جامعة وهران 1 و جامعة وهران 2 و جامعة وهران للعلوم و التكنولوجيا محمد بوضياف إعداد برنامج رياضي ثقافي تمثل في تجمع طلابي لفائدة الطلبة الجدد المسجلين للموسم 2024/2023. حيث تم من خلاله عرض البرنامج العام لقطاع التعليم العالي خاصة في جانبه الرياضي. و قد ركزنا نحن المسؤولين عن أنشطة لجامعة وهران 1 على الخطوط العريضة للرياضات الجماعية من خلال كأس الجمهورية الجامعية التي تدخل ضمن مخططات رئيس الجمهورية لترقية الممارسة الرياضية في الأوساط الجامعية. أشدد على ضرورة الانخراط في الجمعيات الرياضية خارج الجامعة و كذا تأسيس أندية جامعية رياضية لخلق منافسة أكبر بين الجامعات و منافسة الجامعات على المستوى الوطني و تحضير إستراتيجية للمنافسات الجامعية العربية و الإفريقية في إطار برنامج الاتحادية الجزائرية للرياضة الجامعية بمرافقة الرابطة الولائية للرياضة الجامعية تحت رئاسة السيد بعوش الحاج.  أبواب المديرية مفتوحة لجميع الطلبة لإبراز كفاءاتهم الرياضية و الثقافية.”

بعوش الحاج (رئيس رابطة وهران الجامعية):“هذا الموسم سيكون مميزا”

”  السلام عليكم. اليوم كان لنا شرف حضور حفل المولد النبوي الشريف، والذي تخلله حفل تكريم متطوعي الألعاب  الشاطئية، والذين ساهموا كثيرا في إنجاح الحدث. ومن خلال هذه المبادرة نحن نشجع الطلبة على التطوع في المحافل الرياضية هذه السنة. الرابطة الرياضية الجامعية تهدف دائما لاكتشاف المواهب الرياضية، وتطويرها وتكوينها من أجل تدعيم الرياضة الجزائرية في المحافل الوطنية والدولية. هذا الموسم سيكون مميز بإذن الله، و سنعمل على خلق أنشطة مختلفة هدفها إخراج الطالب من الروتين اليومي. أشكر كل من سهر على تنظيم هذا الحفل. أشكر المتطوعين على مساندتهم الدائمة لنا في المحافل الوطنية وأتمنى لهم مستقبل زاهر بإذن الله.”

عبد النور فدوة (متطوعة):“اكتسبت خبرة  كبيرة في المجال”

” السلام عليكم. أنا جد سعيدة لعملي التطوعي في الألعاب الشاطئية الجامعية. لقد اكتسبت خبرة والحمد لله التي تؤهلني للدخول في العمل التطوعي في أي محفل دولي. أشكر التنسيقية التي كرمتني اليوم، وأتمنى موسم رياضي ناجح بإذن الله.”

وداد هاشم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P