الأولىالعالميبطولات إفريقية

بوقرة: “سنواجه الموزمبيق وكأنها نهائي”

أكد مجيد بوقرة مدرب المنتخب الجزائري، حرص فريقه على تقديم أفضل ما لديه، حينما يلتقي موزمبيق سهرة اليوم في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى لبطولة كأس الأمم الإفريقية للاعبين المحليين.

وقال بوقرة خلال المؤتمر الصحفي الذي يسبق المواجهة: “المواجهة أمام موزمبيق تحمل أهمية كبيرة، صحيح أننا ضمنا التأهل إلى الدور المقبل، لكن فلسفتنا لا تتغير، فنحن نلعب كل المواجهات كنهائي، وسنلعب من أجل الفوز”.

وأضاف: “لا نفضل فريقا على آخر في الدور ربع النهائي، نقدم أفضل ما لدينا من أجل أن نكون مستعدين لأي منافس، المجموعة الثانية تضمن منتخبات قوية، علينا أن ننتظر حتى الجولة الأخيرة للتعرف على منافسنا، كوت ديفوار منتخب قوي يملك لاعبين جيدين يتمتعون بالجودة بحكم مرورهم عبر الأكاديميات المنتشرة كثيرا في كوت ديفوار”.

وأكد جاهزية لاعبيه لمواجهة موزمبيق، قائلا: “اللاعبون جاهزون من أجل هذه المواجهة، لقد استرجعوا الكثير من لياقتهم البدنية والعديد منهم يريد اللعب وسنرى بأي تشكيلة سندخل اللقاء، أنا محظوظ لأن لدي مجموعة واسعة وعدة لاعبين يمكنهم اللعب، لدينا الجودة وثقتي كبيرة في كافة اللاعبين”.

وحول تطورات حالة اللاعبين المصابين، قال: “عبد اللاوي يعاني من اصابة في الكاحل ومن غير المتوقع أن يشارك في اللقاء، أما ذبيح فيتعافى تدريجيا من الإصابة وسيكون جاهزا الأسبوع المقبل”.

وتحدث عن مواجهة موزمبيق، قائلا: “لديهم منتخب منضبط تكتيكيا بدليل عودتهم القوية في الشوط الثاني خلال مباراتي إثيوبيا وليبيا، يجب أن نحافظ على تركيزنا طوال المباراة أمامهم لأنهم يملكون الجودة الفنية للعب كرة قدم جيدة”.

“وجدنا استجابة كبيرة من اللاعبين لتطوير مستواهم”

وأكمل بوقرة حديثه بالقول: “ركزنا طوال المعسكرات الماضية على العمل التكتيكي وتجريب العديد من طرق اللعب رغم أن وقت العمل لم يكن كافيا، الا أننا وجدنا استجابة كبيرة من اللاعبين ورغبة في التطور وتحسين مستوياتهم من الناحية التكتيكية”.

وأضاف: “لدينا مواهب كثيرة في كرة القدم الجزائرية، صحيح أن بعض اللاعبين تأثروا بالضغط بسبب افتقادهم لتجربة المواعيد الكبيرة لكن هناك تطور واضح ونحن سعداء بذلك وهذه البطولة فرصة للاعبين وكل الأندية، خاصة في ظل الهياكل والملاعب التي خصصتها الدولة للاعبين الشباب، الآن على رؤساء الأندية التركيز على التكوين من خلال الاعتماد على تجارب الدول الأوروبية المختلفة في هذا المجال”.

وسلط بوقرة الضوء على إهدار لاعبيه العديد من الفرص المحققة بالقول: “لا يمكننا الحديث عن غياب الفعالية والنجاعة لأننا نسجل الأهداف، صحيح أننا سجلنا هدفين عن طريق كرتين ثابتتين لكن الكرات الثابتة سلاح مهم في كرة القدم الحديثة ولا يمكن التقليل منه”.

خليفاوي مصطفى 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P