تحقيقات وروبورتاجات

بحضور بولا … تحت إشراف مديرية الشباب والرياضة لولاية معسكر … تأسيس الرابطة الولائية للرماية وعبدي بلخير رئيسا بالإجماع

بمركز الترفيه العلمي بالقطب الرياضي سيدي سعيد بمعسكر، كان مسرحا لإنعقاد فعاليات أشغال تأسيس الرابطة الولائية للرماية بحضور رئيس مصلحة التربية البدنية و الرياضية و ممثلا عن مديرية الشباب و الرياضة سمير كلال، المحضرة القضائية الأستاذة جيدار فتيحة، ممثل فرع الرماية للنادي الرياضي الهاوي للألعاب و الرياضات التقليدية و الفنون القتالية ممثلا في رئيسه علايمي أحمد بوعلام، بركات الشيخ رئيس رابطة ولاية البيض للرماية، ممثل الإتحادية و رئيس لجنة الطعون على مستوى الفيدرالية، قاضي حبيب رامي و حكم دولي و عضو مشارك في رابطة البيض للرماية، بالإضافة إلى رؤساء و ممثلي النوادي و الفروع و ممثلي نادي الأمن الولائي من ولاية معسكر، نوادي البركة، المستقبل و النجوم من سيق و فرع من نادي أتليتيك البرج، حيث كانت الأمور التنظيمية جيدة و محكمة و جرت الأشغال في شفافية كبيرة.

الكلمة الإفتتاحية ومباشرة الأشغال

بداية الأشغال إنطلقت مباشرة بعد الكلمة الإفتتاحية التي ألقاها ممثل مديرية الشباب والرياضة سمير كلال، الذي رحب بالجميع وأكد على الشروط الأساسية لتأسيس أي جمعية رياضية، نادي هاوي أو رابطة إذ يتطلب وجوب وإلزامية حضور محضر قضائي وحضور أكثر من خمسة عشرة عضوا. ثم تطرق إلى جدول أعمال خاص بتأسيس رابطة ولائية للرماية الرياضية بولاية معسكر ولإنتخاب رئيس. بعدها كان تدخل ممثل الإتحادية ورئيس الرابطة الولائية للرماية بالبيض بركات الشيخ الذي بارك الأشغال من خلال هذا المشروع كإضافة لولاية معسكر. كما أكد وقدم ضمانات بمرافقة هذا المولود الجديد. في ثالث تدخل كان للحكم الدولي قاضي حبيب الذي كان سعيدا بتواجده بولاية معسكر خاصة وأنه درس بها سنوات الستينات بثانوية جمال الدين الأفغاني وتمنى كل التوفيق لمشروع تأسيس الرابطة الولائية للرماية بعاصمة الأمير عبد القادر.

إكتمال النصاب، مرشح واحد للرئاسة وإنطلاق التصويت

هذا وكان 23 عضوا من بين الحضور من رؤساء النوادي والفروع حاضرين، تم إكتمال النصاب القانونية مع ترشح رئيس واحد لمنصب رئيس الرابطة الولائية، حيث إنطلقت عملية التصويت وسط شفافية كبيرة. تطلب من المصوتين الاختيار بين ورقتي نعم أو لا حسب ما جاء في المذكرة التوجيهية لتنظيم المسار الإنتخابي للعهدة الأولمبية 2020-2024 وفق الإجراءات القانونية. عملية التصويت كانت وسط شفافية وحرية كاملة في إختيار الرئيس لأولى رابطة ولائية للرماية بولاية معسكر.

عبدي بلخير رئيسا للرابطة بالإجماع و بـ 23 صوتا

بعد الإنتهاء من عملية التصويت، كانت الفرصة لعملية الفرز. بعد التطرق إلى تطابق عدد الأصوات مع عدد المصوتين، تم إنتخاب عبدي بلخير رئيسا للرابطة الولائية للرماية الرياضية بالإجماع. إذ تلقى كل أنواع التبريكات في المهمة الجديدة وسط تقديم ضمانات بمرافقته من إنجاح هذه الإضافة إلى الرياضة المحلية تخصص رماية.

المصادقة على قائمة المكتب التنفيذي للرابطة الولائية

كما كانت الفرصة لإختيار أعضاء المكتب التنفيذي للرابطة الولائية للرماية، حيث كان عدد الطلبات يوافق العدد القانوني و هو سبعة مناصب أين تمت المصادقة على الأعضاء السبعة و هم: مامون محمد نائب الرئيس من النادي الرياضي الهاوي للألعاب و الرياضات التقليدية و الفنون القتالية، نصر الدين بن شواني الكاتب العام من جمعية البركة، فرعون هشام نائب الكاتب العام من نادي آمال المستقبل، بقارش عمر الفاروق أمين المال من جمعية البركة، سبابحي سعيد نائب أمين المال من جمعية البركة، العضوين فرعون أمين و العسي عبد المالك من نادي آمال المستقبل.

عبدي بلخير (رئيس الرابطة الولائية للرماية):“أشكر الجميع وأسعى لأن أكون عند حسن الظن”

عبدي بلخير
عبدي بلخير

في أول حديث ليومية بولا من طرف الرئيس المنتخب وعضو في جمعية البركة للرماية وتقني سامي في التسويق، عبدي بلخير، قال عن تأسيس الرابطة وإنتخابه رئيسا لها بما يلي: “على بركة الله اليوم تم إنتخابي على رأس الرابطة الولائية للرماية بولاية معسكر. أشكر كل الحضور من بينهم ممثل الإتحادية والحكم الدولي، وأشكر أيضا الأعضاء الذين وضعوا في شخصي كل الثقة. إن شاء الله سأكون عند حسن الظن. هي الخطوة الأولى وستكون خطوات أخرى للسير بهذه الرماية إلى الأمام ونتمنى أن تكبر وتتوسع هذه الرياضة وبالتوفيق للجميع”.

سمير كلال (ممثل عن مديرية شباب والرياضة):“المولود الجديد إضافة للحركة الرياضية بمعسكر”

سمير كلال
سمير كلال

في نهاية الأشغال، أدلى رئيس مصلحة التربية البدنية و الرياضية و ممثل دجياس معسكر سمير كلال ليومية بولا بهذا التصريح و جاء فيه: “نحن هنا للإشراف على أشغال الجمعية العامة التأسيسية للرابطة الولائية للرماية الرياضية بولاية معسكر، حضرنا ميلاد جديد للحركة الرياضية و بدورنا سنرافق هذه الإضافة الجديدة و تطور الممارسة الرياضية و خاصة من الناحية الإدارية حتى يتحصل على الإعتماد، و من ثم تنظيم أول منافسة و هي فرصة لنوادي أخرى من أجل الإنخراط في الرابطة و أيضا ستكون مرافقة من ممثلي الإتحادية و لنا إتصالات من أجل وضع هذه الرياضة في السكة الصحيحة و حظ موفق للرئيس و أعضاء المكتب التنفيذي”.

بركات الشيخ (رئيس رابطة ولاية البيض للرماية):“كل التوفيق للرئيس وأعضاء المكتب التنفيذي”

بركات الشيخ
بركات الشيخ

من جانبه رئيس الرابطة الولائية للرماية بالبيض، بركات الشيخ، ورئيس لجنة الطعون على مستوى الفيدرالية وأحد أعضاء مؤسسيها قال: “اليوم حضرنا تأسيس وتنصيب رابطة ولائية للرماية على مستوى ولاية معسكر والحفل كان قيم بحضور وجوه قيمة. أتمنى كل التوفيق للرئيس والأعضاء. سينالون مرافقة من جهة الرابطة والفيدرالية. حقيقة هناك إستجابة غير متوقعة لهذا التخصص من طرف المواهب الشابة ومن جمع الرياضيين وهي فرصة من أجل تشجيعهم”.

حبيب قاضي (حكم دولي):“أبارك هذا التأسيس وتشرفنا بمستوى كبير”

حبيب قاضي
حبيب قاضي

الحكم الدولي والرامي والمعتمد على مستوى الفيدراليتين الفرنسية والجزائرية وعضو في رابطة ولاية البيض قاضي حبيب قال عن هذا الحدث ما يلي: “أولا أبارك للجميع هذا الإنجاز من خلال تأسيس رابطة ولائية للرماية بولاية معسكر، أتمنى لهم كل التوفيق في مسيرتهم الرياضية ويكونوا عند حسن ظنهم من خلال تحقيق الهدف المسطر. أنا جد سعيد وتشرفت بالمستوى الكبير الذي طال عملية التأسيس الذي جرى في ظروف جيدة”.

إعداد: أحمد درعي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P