الأقسام السفلىالمحلي

القسم الثالث هواة الجنوب الغربي … نهاية مرحلة الذهاب … شباب المشرية بطلا شتويا  

تمكن شباب المشرية من إنهاء مرحلة الذهاب من بطولة القسم الثالث هواة الجنوب الغربي في المركز الأول، بعد فوزه في المباراة الأخيرة في بوڨطب على الشباب المحلي مرسما نفسه بطلا شتويا للبطولة ،والتي لم تكن سهلة حيث لقي صعوبات في البداية نظرا للمنافسة الشديدة من عدة فرق. وكانت حصيلة الشباب إيجابية خلال الشطر الأول بالرغم من البداية المتعثرة، إلا أن زملاء القائد بختاوي بخبرتهم استطاعوا العودة تدريجيا إلى مستواهم وتعويض ما فاتهم و تمنكوا في الأخير بالإنفراد بالصدارة والإبتعاد ولو قليلا عن أقرب منافسيه نادي فنوغيل .

حصيلة الشباب إيجابية ومشروع بطل يلوح في الأفق

كانت حصيلة شباب مشرية خلال مرحلة الإياب إيجابية إلى حد بعيد ،حيث وخلال 13 جولة فاز في 10 مباريات وتعادل في واحدة وخسر واحد بأحسن دفاع الذي تلقى أربعة أهداف ،وثالث أحسن هجوم ب 25 هدف . كلها معطيات ترشح الشباب ليكون من الفرق التي سيكون لها كلمة ، فيما تبقى من مشوار في البطولة التي يعول عليها الأنصار للصعود للقسم الثاني، بعد عدة تضييع ذلك في المواسم الماضية وهو ما يتطلب الكثير من التركيز تفاديا لأي مفاجئة غير سارة .

البطولة صعبة ومرحلة العودة ستكون ساخنة

الملاحظ في جدول ترتيب بطولة القسم الثالث هواة الجنوب الغربي هو التنافس الشديد بين فرق المقدمة، حيث أن الفارق بين المتصدر شباب المشرية وأقرب ملاحقيه هو ثلاث نقاط فقط مما يؤكد أن مرحلة العودة ستكون صعبة وشاقة ، وفيها الكثير من الإثارة لأن المستوى متقارب وبإمكان أي فريق من الفرق الستة ( نادي فنوغيل، شبيبة قصر العبادلة، شبيبة الحطابة، شباب أدرار، إتحاد المشرية )، إحداث المفاجئة في أي لحظة وقلب الموازين عند نهاية البطولة، شباب المشرية بدوره يعد العدة ولن يرضى بغير الصعود وتعويض نكسة الموسم الماضي أين ضيعه في الجولات الأخير لصالح مولودية البيض .

المدرب عجدير منح لاعبيه أسبوع راحة

منح الطاقم الفني لشباب المشرية بقيادة المدرب عجدير أسبوع راحة ، قبل استئناف التحضيرات لمرحلة العودة التي ستكون صعبة مما يجعل الكوتش يضع برنامجا تدريبيا سيركز فيه على الجانب البدني والنفسي ، وتحسيس لاعبيه بالمسؤولية التي تنظرهم مع العمل على وجود تحفيزات كافية، لأن الفريق سيلقى منافسة قوية من كل الفرق التي ستوجهه بما أنه متصدر للبطولة .

الفوز بالمباريات المحلية مفتاح الصعود

يدرك لاعبو شباب المشرية أن الصعود صعب يتطلب الكثير من الخبرة والتركيز ، خاصة في المواجهات المحلية والداربيات التي تجمعهم مع فرق ولاية النعامة كإتحاد المشرية وشباب بوڨطب وغالية عين الصفراء وإتحاد البيوض،  وأمل عين الصفراء ومكمن بن عمار، والتي ستكون نقاطها هامة ومفيدة لتحقيق الهدف المنشود ، وهو الصعود لأن مكانة الشباب الطبيعية هي القسم الثاني ،نظرا لعراقته وتاريخه الكروي في المنطقة كما كان للفريق مشوار مميز في بداية الألفية في كأس الجمهورية بوصوله للنهائي الذي بقي مسجلا في تاريخ النادي .

ملعب 20 أوت أصبح في حالة صعبة

يعاني لاعبو شباب المشرية كثيرا من صلابة أرضية ملعب 20 أوت بالمشرية ، مما يدعو السلطات وعلى رأسها مديرية الشباب والرياضة لولاية النعامة ، للتحرك وإيجاد حلول سريعة من أجل تغيير أرضية الملعب التي أصبحت تشكل خطرا على صحة اللاعبين، خاصة في التدريبات التي تكون دائما بحذر شديدا تفاديا لأي إصابات قد تخلط أوراق الطاقم الفني الذي يحتاج لكل لاعبيه في المباريات خاصة في المرحلة القادمة.

الأنصار عادوا بقوة في الجولات الأخيرة من مرحلة الذهاب

عرفت نهاية مرحلة الذهاب عودة الأنصار للمدرجات بقوة ، من أجل تشجيع رفقاء القائد بختاوي الذين كانوا يحتاجون لدفع معنوي لمواصلة نتائجهم الإيجابية، وبعد النداءات المتكررة في كل مباراة للأنصار عبر منصة التواصل الإجتماعي لحاجة الشباب لمناصريه سواء داخل وخارج الديار، عاد أنصار الحمرة مجددا للمدرجات لأن دورهم سيكون كبير للمساهمة في تحقيق الصعود، فالفريق تنتظره مرحلة هامة وصعبة وجب فيها تكاتف الجميع.

علاوي شيخ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P