الأولىالعالميبطولات عربية

الألعاب الرياضية العربية 2023 … فلسطين “تزيّن” ألعاب الجزائر

من المؤكد أن المشاركة الفلسطينية في الألعاب العربية في الجزائر ستكون خاصة للغاية للطرفين، سواء من الجانب الفلسطيني أو من الجانب الجزائري، وهذا لعدة اعتبارات. ولعل أبرزها العلاقة التاريخية التي تربط الشعبين والبلدين، سواء بتواجد الفلسطينيين في الجزائر كضيوف شرف، أو استقبال الجزائريين لأشقائهم من دولة فلسطين. ومن المؤكد أيضا أن مختلف الرياضيين الفلسطينيين سيجدون دعما جماهيريا كبيرا للغاية في مختلف مراكز المنافسات، سواء في الرياضات الجماعية أو الفردية. دون نسيان أن الوفد الفلسطيني الذي حل بالجزائر قبل أيام قد خص باستقبال يليق بالأشقاء.

مشاركة خاصة في الجزائر

  تكتسي مشاركة الرياضيين الفلسطينيين في الألعاب العربية المقامة حاليا في الجزائر مكانة جد خاصة بين البلدين، وما يجمعها الذي يبقى أكبر بكثير من الرياضة، كون الجزائريين والفلسطينيين يعتبرون أنفسهم من بلد واحد. حيث أن الجميع يعلم حجم العلاقة التي تربط الشعبين تاريخيا، وحتى الرياضيين الفلسطينيين المشاركين في ألعاب الجزائر كانوا قد صرحوا لوسائل الإعلام لحظة وصولهم لأرض الوطن أن مشاركتهم في هذه الألعاب هي جد خاصة وتكتسي أهمية بالغة بالنسبة لهم بما أنها ستلعب على أرض الجزائر.

 أكثر من 100 رياضي فلسطيني في الجزائر

 هذا وستكون دولة فلسطين الشقيقة ممثلة بأكثر من 100 رياضي ورياضية في 12 تخصصا في ألعاب الجزائر، بما فيها ذوي الاحتياجات الخاصة. وهذا ما يؤكد حرص الفلسطينيين على المشاركة بقوة لإنجاح نسخة الألعاب العربية في الجزائر. وكذا من أجل التنافس الرياضي الشريف ورفع راية فلسطين عاليا. دون نسيان أن الفلسطينيين سيجدون كل التشجيع في الجزائر من قبل الجماهير الرياضية في المدن الخمس التي تحتضن هذه الألعاب.

 ترحيب خاص بالفلسطينيين في الجزائر

  منذ أن وطأت أقدام الرياضيين الفلسطينيين في الجزائر وانتقالهم إلى المدن الخمس التي ستحتضن المنافسات الرياضية لهذه الألعاب، وجد الأشقاء كل الترحيب وحفاوة الاستقبال أينما حلوا وارتحلوا. فهم على يقين بأنهم يسيرون معززين مكرمين في بلدهم الثاني، وهذا أمر بديهي للغاية عندما يتعلق الأمر بفلسطيني متواجد في الجزائر. حيث أن الجزائريين يكنون محبة جد خاصة للأشقاء الفلسطينيين. ورغم أن حفاوة الاستقبال طالت كل الوفود العربية المشاركة في هذه الألعاب إلا أنه يبقى الاستقبال الفلسطيني خاص للغاية.

عزيمة كبيرة من أجل التألق في ألعاب الجزائر

  المشاركة الفلسطينية في الألعاب العربية في الجزائر لن تكون رمزية، حيث يسعى الرياضيون الفلسطينيون للتألق ورفع راية بلدهم عاليا في هذه الألعاب من خلال الحصول على عدد من الميداليات.  حيث أن هناك عزيمة كبيرة للغاية تحذو الرياضيين الفلسطينيين من مختلف التخصصات من أجل تشريف بلدهم والتأكيد على أنه لفلسطين كلمة ستقولها في هذه الألعاب. يذكر أن الرياضيين الفلسطينيين خاضوا عديد التربصات التدريبية داخل فلسطين وخارجها من أجل التحضير الأمثل لهذه الألعاب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P