نجوم الجزائر

نادي بريست يحذر سليماني من التراجع البدني

تلقى الجزائري، إسلام سليماني، رسالة تحذير غير مسبوقة، داخل ناديه بريست قبل أيام على استئناف مسابقة الدوري الفرنسي. ويقدم اللاعب الملقب بـ”سوبر سليم”، عروضا سيئة مع فريقه خلال الموسم الجاري، حيث اكتفى بتسجيل هدف والمساهمة في آخر، خلال 11 مباراة لعبها في الدوري الفرنسي لحد الآن. وظهر إسلام سليماني، بوزن زائد وبطن منتفخ نسبيا، في شكل لم يكن متعودا عليه في الأعوام الماضية، وهو ما جعله في مرمى الانتقادات.وتحدث جوليان لاشوير، المدرب المساعد لنادي بريست، عن مدى جاهزية إسلام سليماني للشطر الثاني من الموسم الجاري، بشكل غير متفائل بالمرة، مؤكدا بأن اللاعب يعاني نقصا ظاهرا من الناحية البدنية.وقال لاشوير لصحيفة “لو تيليجرام” الفرنسية: “سليماني حصل على أيام راحة إضافية، مثل جميع الدوليين.

كما أنه لم يخضع لبرنامج مكثف عند استئنافه للتدريبات، إنه لاعب بحاجة لإعادة قاطرته الى السكة الصحيحة بشكل تدريجي، ونحن نساعده لتحقيق هذا المبتغى”. وأضاف :”من الناحية البدنية، يجب على سليماني أن يسترجع لياقته، إنه تفصيل كان ينقصه في الفترة الماضية، من أجل تقديم أفضل مستوى ممكن، والظهور بالطريقة التي تعود عليها”.وأتم: “لكي يلعب بالطريقة التي يريدها، سليماني مطالب بتحسين لياقته، ليكون أكثر فعالية في المباريات، وتقدم كرة القدم التي يرغب دائما في إظهارها للجميع”.

يذكر أن اللياقة البدنية للهداف التاريخي لمنتخب الجزائر، كانت أبرز سماته، منذ احترافه في أوروبا منذ سنوات مضت مع سبورتنج لشبونة، وهو ما سمح له بالبقاء دائما في المستوى العالي رغم تقدمه في السن.

خليفاوي مصطفى 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P