نجوم الجزائر

عاد للمنافسة بعد 8 أشهر …بلايلي يفتتح عداده التهديفي في أول ظهور له في قطر

فتح النجم الدولي الجزائري يوسف بلايلي عداده التهديفي، مع فريقه الجديد نادي قطر القطري، في أول ظهور لمحارب الصحراء في دوري Qnb، في مواجهة ضد نادي الوكرة، وتمكن النجم المثير للجدل من تقديم مستوى لا بأس به في أول ظهور له في الملاعب القطرية، حيث كان وراء هدف ناديه الوحيد من ضربة جزاء في الدقيقة 17، جاءت عقب عرقلة المهاجم أوكبوتو، الذي تلقى تمريرة سحرية من بلايلي حامل الرقم 10 لناديه، ليقوم مدرب نادي قطر بتغييره في الشوط الثاني نظراً لتأثره البدني، بعد غياب طويل عن المنافسة ومنذ شهر مارس الماضي. يذكر أن بلايلي واجه نادي الوكرة الذي يلعب في صفوفه الجزائري الآخر محمد بن يطو الذي كان يحمل شارة قيادة ناديه، ورغم أدائه الكبير في الفترة الأخيرة، إلا أن ابن مدينة المحمدية عجز عن ترك بصمته في هذه المباراة، للإشارة فإن الثنائي سبق له اللعب جنباً الى جنب في مولودية وهران قبل عشر سنوات من الآن. وعاد بلايلي إلى المنافسة بعد غياب دام 8 أشهر ونصف الشهر، حيث يُشير تاريخ آخر لقاء رسمي للدولي الجزائري إلى الـ 11 من مارس الماضي، لمّا شارك أساسيا مع فريقه الأهلي ضد المضيف نادي التعاون، لِحساب منافسة البطولة السعودية نسخة 2019-2020. وتوقفت بعدها المنافسة بِسبب تفشّي جائحة “كورونا”، ولمّا استُؤنفت في الصيف الماضي، دخل بلايلي في خلافات حادّة مع إدارة ناديه الأهلي، لِرغبته في الرّحيل، وهو ما أبعده عن الميادين، كما فقد منصبه الدولي مع المنتخب الوطني الجزائري.

تلقى إشادة واسعة من الإعلام القطري

أشادت العديد من وسائل الإعلامية القطرية بالنجم الدولي الجزائري ولاعب نادي قطر القطري يوسف بلايلي، خلال أول ظهور له مع فريقه، والذي توجه بهدف في شباك مرمى الوكرة، أبعد فريقه عن المركز الأخير من الدوري. وعنونت صحيفة الراية القطرية في عددها الصادر أمس مقالا بعنوان’’ بلايلي يقود القطراوية لعبور الوكرة‘‘، في حين جاء في جريدة استاد الدوحة،’’ بلايلي يسجل في أول ظهور، والملك يغادر المركز الأخير‘‘، أما موقع الوطن القطري فقد نشر مقالا بعنوان ’’ بلايلي يهدي الملك 3 نقاط غالية.”

والده اتهم المناجرة بعرقلة انضمامه لسانت إيتيان

قال عبد الحفيظ بلايلي، والد النجم الجزائري يوسف بلايلي، جناح قطر القطري، السبت، إن بعض وكلاء أعمال اللاعبين، حرموا ابنه من الانضمام لسانت إيتيان الفرنسي، في الميركاتو الأخير. وأوضح عبد الحفيظ، خلال تصريحات صحفية: “يوسف كان قاب قوسين أو أدنى من التوقيع لسانت إيتيان، عبر صفقة تبادلية، لكن دخول وكلاء أعمال اللاعبين على الخط أفسد كل شيء”. وأضاف: “البعض يرى أنني كنت السبب في ضياع الصفقة، ويتهمني بالطمع، وهذا أمر خاطئ، فأنا لست وكيل أعمال يوسف، بل مستشاره فقط، ولم أفكر يوما في المال على حساب مصلحة ابني”. وتابع: “لم أكن أريده يوما أن يبتعد عن الملاعب، لكن يوسف مر بفترة عصيبة للغاية، وكان يفضل إنهاء مسيرته على العودة إلى أهلي جدة، بسبب مشاكله العديدة”. وختم: “أؤكد أن نجلي جاهز لرفع التحدي، وقد فضل الانتقال إلى قطر بدلا من الأهلي المصري، للتعود على الأجواء والملاعب القطرية، تحسبا لنهائيات كأس العالم.”

خليفاوي مصطفى

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P