الأولىالمحلي

جمود رياضي في الجزائر بسبب الوباء

قرّرت السلطات الجزائرية اتخاذ إجراءات جديدة حيال الدوريات المحلية لكرة القدم وكافة الرياضات، في خطوة جديدة تدخل ضمن التدابير الوقائية المتخذة لمكافحة انتشار فيروس كورونا، الذي ضرب البلاد بشكل كبير خلال الأيام القليلة الماضية.

وأعلنت وزارة الرياضة الجزائرية في بيان لها، عن غلق كل المنشآت الرياضية وتأجيل جميع المنافسات، بما فيها مباريات الدوريات المحلية بجميع أقسامها، بالإضافة إلى مسابقات كأس الجمهورية، بدءًا من تاريخ 16 مارس الحالي وحتى يوم 5 إبريل، من أجل مكافحة انتشار فيروس كورونا، بعدما تسبّب هذا الوباء في إصابة 60 شخصا بجميع مناطق الجزائر، وتسجيل 4 وفيات. كما جاء في البيان أن كل نشاطات وتظاهرات الشباب مشمولة بالقرار، باستثناء الرياضيين المتأهلين إلى أولمبياد طوكيو 2020 والرياضيين المعنيين بالدورات التأهيلية لهذا الأولمبياد، وهذا بالتنسيق مع الاتحادات المعنية وكذلك المصالح المختصة بوزارة الشباب والرياضة.

وكانت وزارة الرياضة، وبناء على تعليمات رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، قد قرّرت في الأسبوع الماضي تفعيل قرار اللعب دون جمهور لغاية نهاية شهر مارس الحالي، بداية بمباريات ذهاب دور ربع نهائي كأس الجزائر، ومن ثم منافسات الأسبوع الثاني والعشرين من مباريات رابطة المحترفين الجزائرية لكرة القدم.

وتسبب انتشار فيروس كورونا في تأجيل العديد من المنافسات والتظاهرات الرياضية، بما فيها التصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الأفريقية بالكاميرون 2021، حيث كان من المقرر أن يواجه منتخب الجزائر نظيره زيمبابوي يومي 26 و29 من الشهر الجاري لحساب الجولتين الثالثة والرابعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P