المحليمختلف الرياضات

مركب التنس بوهران يفتتح شهر جوان 

أضحى مركب التنس بحي السلام بوهران جاهزا لاحتضان أكبر المنافسات الدولية على غرار كأس ديفيس بعد أن استفادت هذه المنشأة من عملية إعادة تهيئة جد هامة وفق معايير الاتحادية الدولية للعبة، حسبما علم الاثنين من رئيس الرابطة الولائية للتنس.  وصرح جمعي تيجيني في هذا السياق: “بمقدور وهران التطلع لاحتضان المنافسات الدولية الكبيرة في رياضة التنس بما في ذلك كأس ديفيس بفضل عملية إعادة التهيئة التي استفاد منها مركب التنس بحي السلام وهي العملية التي تم الاعتماد في انجازها على المقاييس المعمول بها من طرف الاتحاد الدولي للعبة”.  ومن المرتقب أن يعاد افتتاح مركب التنس في جوان المقبل لاستقبال المنافسات التجريبية المقرر برمجتها تحسبا لاحتضان وهران لألعاب البحر الأبيض المتوسط في صائفة 2022، بعد أن أوشكت الأشغال الجارية به، والتي انطلقت في نهاية 2019، على الانتهاء.  وأردف رئيس الرابطة الولائية للتنس قائلا: “ننتظر من اللجنة المنظمة لألعاب البحر الأبيض المتوسط، بالتنسيق مع الاتحاد الجزائري لهذه الرياضة، برمجة منافسات تجريبية على مستوى هذا المركب الذي تحول إلى جوهرة حقيقية من شأنها المساهمة في تطوير كرة المضرب في منطقة الغرب الجزائري بكاملها”.  وشملت أشغال إعادة التهيئة، التي أسندت إلى مؤسستين محليتين اثنتين وكلفت قرابة 200 مليون دج، كافة وحدات المركب، وفي مقدمتها الميادين ال 12 التي يحتوي عليها، وخصوصا الميدان الرئيسي الذي تدعم بمدرجات بسعة 500 مقعد، وفقا للمقاييس الدولية.

وأبرز جمعي تيجيني، الذي أشرف على المتابعة التقنية للأشغال حتى تكون الميادين مطابقة للمعايير الدولية للعبة، بأن عملية إعادة التهيئة التي خضعت لها ميادين المركب تجعل الأخيرة لا تتأثر بمختلف التقلبات الجوية، بفضل الجودة الكبيرة التي أصبحت تتميز بها.  وتابع المتحدث الذي يتوجه نحو الترشح لعهدة جديدة على رأس الرابطة الولائية للتنس التي تعقد جمعيتها الانتخابية خلال الأيام القليلة المقبلة، بأن التنس الوهراني “سيستفيد كثيرا من هذا الإنجاز الهام للعودة إلى سالف عصره”، موجها نداء إلى المسؤولين المعنيين للتكفل بمركبات التنس الأخرى التي تملكها الولاية، على غرار مركب البريد والمواصلات بحي الحمري ومركب السكك الحديدية “اللذان يوجدان في وضعية مزرية”.

وينشط تحت لواء رابطة وهران الولائية للتنس ما لا يقل عن 12 ناديا وبمجموع يناهز 800 رياضي ورياضية من مختلف الأصناف، استنادا لنفس المصدر. الجدير بالذكر بأن مركب التنس بحي السلام يعتبر واحدا من المنشآت الرياضية الثمانية التي تشرف المديرية المحلية للشباب والرياضة على إعادة تهيئتها تحسبا لاستضافة وهران للطبعة ال 19 لألعاب البحر الأبيض المتوسط المقررة من 25 جوان إلى 5 جويلية 2022.

بن حدة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P