حوارات

بورياح حكيم حارس شباب برج منايل: ” أدينا موسما مميزا وسنحقق الصعود في مباراة السد “

من بين الحراس الشباب الذين يملكون مستوى مميز، حكيم بورياح حارس شباب برج منايل الذي حقق مع فريقه المرتبة الأولى في القسم الثالث مجموعة وسط ،حيث سيلعب مباراة السد الفاصلة .بورياح كانت له عدة تجارب مع فرق أخرى وسبق له اللعب في القسم الثالث في تركيا، كان لنا حوار معه .

أولا السلام عليكم ؟

“وعليكم السلام”.

عرف نفسك للجمهور الرياضي وقراء جريدة بولا ؟

“حكيم بورياح أبلغ من العمر 23 سنة حارس مرمى فريق شباب برج منايل”

ما هي الفرق التي لعبت لها لحد الآن؟

“سبق لي اللعب لعدة فرق هي نجم البرواقية وأولمبي المدية وإتحاد حسين داي ومولودية الرويبة ،كما سبق لي اللعب في تركيا في القسم الثالث لفريق أكاديمية الهدف قبل العودة للجزائر واللعب وقتها لفريق تيجلابين وحاليا أنا في فريق عريق وهو شباب برج منايل”.

كيف كانت تجربتك في تركيا ؟

“أنا أعتبرها تجربة مميزة في مشواري لأنني قمت بهاته المغامرة وأنا صغير في السن، ولولا مشكل اللغة وصعوبة التأقلم لكان لي مشوار إحترافي ناجح لأنه لي كل مقومات النجاح لكن “كلشي بالمكتوب”.

لنعد لمشوار فريقك هذا الموسم المميز كيف كان ذلك ؟

“الكل يؤكد بأن موسمنا كان مميزا لأننا لحد الآن حققنا ما كنا نصبو إليه ،وهو المرتبة الأولى التي تؤهلنا للعب مباراة السد الفاصلة ضد شبيبة جيجل لكي نكمل بقية المشوار، ونحقق أهدافنا وهي الصعود للقسم الثاني لإفراح أنصار برج منايل “الكوكليكو”.

ما هي الفرق التي شكلت لكم صعوبات وكانت منافسا حقيقيا لكم؟

“الكل يعلم أن البطولة هذا الموسم لم تكن مفروشة بالورود بل تلقينا منافسة حقيقية خاصة من فريق إتحاد خميس الخشنة ،الذي كان صعب المنال لكن الحمد لله كنا الأفضل بنتائجنا المميزة”.

هل بدأتم التحضير لمباراة الموسم ضد شبيبة جيجل الفاصلة ؟

“أجل بعد ضمان المرتبة الأولى دخلنا في أجواء المباراة الفاصلة ضد النمرة ،لأننا ندرك صعوبة المأمورية مع بطل الشرق أظن أن التركيز والتحضير النفسي سيكونان أحد مفاتيح الفوز والصعود، كنا نأمل أن تتغير المعطيات مع المكتب الفيدرالي الجديد باللجوء للصعود المباشر لكي لا تظلم الفرق المنهزمة في المباريات الفاصلة في كل الجهات، لكن بقاء الأمور على حالها يجعلنا نخضع للأمر الواقع بلعب مباراة السد”.

برج منايل تملك ثلاث حراس ممتازين حسب مدربك خالد بوسحاقي ؟

” صديقيا الحارسان محمد ساعو وميرازقة يوسف لهما إمكانيات كبيرة جعلت المنافسة بيننا في صالح الفريق و الإختيار بخصوص الحارس الأول صعبة على المدرب، نحن نعمل بجد رفقة الشيخ خالد بوسحاقي الذي لم يبخل علينا بنصائحه وتوجيهاته فخبرته ستفيدنا كثيرا مستقبلا”.

الضائقة المالية لم تمنعكم من تأدية موسم رائع أليس كذلك ؟

“نحن ندرك كلاعبين أننا نتعامل مع إدارة محترفة لم تبخل علينا بشيء رغم الضائقة المالية، لكن مع هدف الصعود تركنا الأمور المادية جانبا ونركز فقط على الميدان والمباراة الفاصلة ،بعدها كل الأمور ستسوى لأنه توجد ثقة متبادلة بيننا”.

من هم الحراس الذين تقتدي بهم سواء محليا أو دوليا؟

“بلا شك سيبقى شاوشي في نظري من أحسن الحراس طبعا بالإضافة لمبولحي ،أما دوليا الحراس نوير وتير شتيغن”.

ناديك المفضل ؟

“أنا مناصر وفي لمولودية الجزائر ،أما دوليا برشلونة دون نسيان الفريق الوطني الذي يصنع أفراحنا بقيادة الكوتش جمال بلماضي”.

ما هي أهدافك المستقبلية ؟

“ككل لاعب شاب اللعب في القسم الأول لأحد الأندية المعروفة والعمل دوما لتحقيق الهدف الأكبر وهو الإلتحاق بالفريق الوطني”.

كلمة أخيرة ؟

“كلمتي أوجهها لأنصار برج منايل، أقول لهم واصلوا تشجيعنا بإذن الله، سنحقق الصعود وإفراحكم في نهاية المطاف والعودة بفريق برج منايل لسابق عهده لأنه مدرسة كروية معروفة ،كما لا أنسى جريدة بولا على هذا الحوار ،وأنا شخصيا أتابع كل مقالاتكم المميزة وأتمنى لكم المزيد من النجاح”.

حاوره : علاوي شيخ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P