متفرقات

مع وضع مستشفى الكرمة حيز الخدمة للتكفل بالمصابين … انطلاق عملية كبرى للتحسيس و التلقيح ضدّ  فيروس كورونا بوهران

انطلقت صباح أمس أكبر عملية تحسيسية على مستوى المديرية الجهوية للحماية المدنية الأمير عبد القادر بولاية وهران . هذه العملية  جاءت تحت إشراف والي الولاية مسعود جاري ، وبمشاركة أعوان الصحة ،و جاءت عن طريق فرق متنقلة مشتركة للحماية المدنية و مديرية الصحة. و أشرف السيد والي  وهران بمقر الحماية المدنية على انطلاق قافلة كبرى للتلقيح والتحسيس بالولاية، ضمت أزيد من 25 سيارة إسعاف تابعة لكل من مديريتي الحماية المدنية و الصحة والسكان. هذه القافلة تأتي تدعيما للهياكل الصحية الحالية المتواجدة عبر مختلف بلديات إقليم الولاية، والتي لقيت في الآونة الأخيرة إقبالا كبيرا من طرف المواطنين. العملية المنظمة من قبل مديرية الصحة والسكان ومديرية الحماية المدنية وبإشراف من والي الولاية، ستتواصل لاحقا لتشمل باقي البلديات ومختلف المناطق النائية، خاصة تلك التي لا تتوفر على هياكل صحية.

فتح مستشفى الكرمة لاستقبال المصابين بالكوفيد

كما تم أيضا فتح المؤسسة الاستشفائية  الكرمة من أجل التخفيف على مستشفى النجمة الذي امتلأ بالمرضى مؤخرا بسبب الانتشار الرهيب الذي شهدته ولاية وهران ، هذا المستشفى الذي يتسع ل 60 سرير سيفتح تدريجيا حيث سيخصص  به 24 سرير كبداية. هذا وقد سخرت كل الوسائل المادية والبشرية بهذا الصرح الصحي من أجل استقبال المرضى في ظروف جيدة.

كما أكد بعض المسؤولين من بينهم والي الولاية ومدير الصحة على ضرورة  احترام التدابير الوقائية والبروتوكول الصحي وتطبيقه من أجل تخفيف  شدة العدوى التي اشتدت في الآونة الأخيرة بسبب عدم الاحترام واللامبالاة . من جهته أكد والي وهران على ضرورة التلقيح من أجل التحصين لأن اللقاح هو الحل الذي يقلل نسبة الوفيات خاصة على كبار السن و أصحاب الأمراض المزمنة . هذا وقد انطلقت كل سيارات الإسعاف وسيارات الحماية المدنية التي توجهت إلى مختلف المناطق بولاية وهران  من أجل توعية المواطن بخطورة الوباء ومن أجل توعيته بأخذ  جرعة اللقاح .

 عملية كبرى للتحسيس و التلقيح ضدّ  فيروس كورونا بوهران
عملية كبرى للتحسيس و التلقيح ضدّ  فيروس كورونا بوهران

تصريحات

في تصريح لجريدة بولا :” الفيروس خطير و تم تنظيم القافلة لاحتوائه “

والي وهران
والي وهران

” الفيروس خطير جدا لذلك تم تنظيم هذه القافلة التي ستتنقل إلى مختلف المناطق في ولاية وهران من أجل احتواء هذا الوباء ومن أجل التلقيح قبل حدوث الكارثة.” كما قدم الوالي عدة نصائح للمواطنين بقوله : ” يجب على الجميع أن يكونوا واعين بهذا الوباء والتوجه إلى أقرب مركز تلقيح من أجل أخذ جرعة اللقاح ، لأنها في صالح صحته وعائلته ، وأتمنى أن تلقى العملية إقبالا كبيرا من المواطنين  “.أما بخصوص مستشفى الكرمة أكد والي الولاية : ” تم فتح مستشفى الكرمة الذي يتسع ل 60 سرير  ، كذلك سيتم فتح مستشفى قديل للضرورة و هو جاهز كذلك، حقيقة يوجد ضغط كبير وليس كما يظن البعض والطلب كثير .إلى حد الآن لم نسجل نقصا الحمد الله الأمور تسير  بخير، وأتمنى إن شاء الله أن يكون المواطن واعيا ويأخذ جرعة اللقاح “.

مدير الصحة والسكان لولاية وهران  ناصر بودعة :” تم تلقيح 100 ألف شخص منذ بداية العملية شهر فيفري ”

ناصر بودعة
ناصر بودعة

أدلى مدير الصحة والسكان لولاية وهران  ناصر بودعة بتصريح لجريدة  بولا فيما يخص عدد الملقحين منذ بداية حملة التلقيح قائلا: “سجلت ولاية وهران منذ بداية حملة التلقيح 100 ألف ملقح منذ 2 فيفري ، ونطمح إن شاء الله إلى عدد أكبر من هذا من أجل تفادي هذا الوباء والإصابة به ، كما تم فتح المجال للمؤسسات الخاصة من أجل التلقيح كذلك .”في ذات السياق أكد مدير الصحة أنه في الآونة الأخيرة  و في ظرف يوم يصل عدد الملقحين 8000 ملقح، أما في المساجد يصل العدد الاجمالي في يوم واحد إلى  3000 ملقح.

أسامة شعيب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P