العالميبطولات إفريقية

رئيس الإتحاد الإيفواري يشيد بتنظيم الجزائر للشان

اعترف رئيس الاتحاد الإيفواري لكرة القدم، ياسين إدريس ديالو، بأفضلية منتخب الجزائر المحلي على منتخب بلاده، قبل مواجهة المنتخبين في الدور ربع النهائي لبطولة أفريقيا للاعبين المحليين 2022، يوم الجمعة، على ملعب نيلسون مانديلا بالعاصمة الجزائرية، واصفا “الخضر” بالمرشح الأول للتتويج بلقب النسخة السابعة من “الشان”.

وكان منتخب الجزائر المحلي تصدر المجموعة الأولى بالعلامة الكاملة (9 نقاط)، ليواجه بذلك منتخب كوت ديفوار في قمة الدور ربع النهائي، بعد أن أنهى “الفيلة” مرحلة المجموعات في وصافة المجموعة الثانية برصيد 4 نقاط خلف المتصدر السنغال بـ6 نقاط. وقال ديالو في لقاء صحفي مع وسائل الإعلام بملعب نيلسون مانديلا، على هامش زيارة مشتركة مع لجنة تنظيم بطولة أفريقيا للاعبين المحليين لتبادل الخبرات تحسبا لتنظيم كوت ديفوار لكأس أمم أفريقيا 2023 (تقام عام 2024)، بخصوص مواجهة “الخضر”: “إن شاء الله سنسعى لتقديم أفضل ما لدينا في المباراة”.

وزاد: “إن شاء الله سيكون الفوز للأحسن”، قبل أن يبرز أفضلية المنتخب الجزائري المحلي: “الجزائر تمتلك منتخبا قوّيا وهو الوحيد الذي حصد ثلاثة انتصارات في الدور الأول”، مضيفا: “أنتم المرشح الأول للتتويج باللقب، أما نحن فسنقاتل في المباراة، وسنرى ما ستسفر عنه النتيجة النهائية”.

واعترف رئيس الاتحاد الإيفواري والذي يشغل في الوقت نفسه منصب نائب رئيس لجنة تنظيم كأس أمم أفريقيا 2023، بسعيه للاستفادة من خبرة الجزائر في تنظيم “شان 2022″، وصرح: “زرنا الجزائر من أجل تبادل الخبرات مع لجنة تنظيم بطولة أفريقيا للاعبين المحليين قبل تنظيمنا لكأس أمم أفريقيا عام 2024″، مضيفا: “تم استقبالنا بطريقة رائعة، ووضعنا في ظروف مريحة”. وأشاد ديالو بالظروف التنظيمية لبطولة أفريقيا للاعبين المحليين، قائلا: “كنت حاضرا في عنابة والآن في الجزائر العاصمة، التنظيم رائع والظروف جيّدة ولم نجد أي مشكلة”، وزاد: “المنظمون يبذلون مجهودات كبيرة، وحتى عندما تصادفنا بعض المشاكل يتم حلّها في ظرف قياسي”.

وأبرز رئيس اتحاد الكرة الإيفواري رغبته في الاستفادة من التجربة الجزائرية في التنظيم وكل الخبرات المتاحة، وصرح: “نحن كلجنة منظمة لكأس أمم أفريقيا 2023 نتعلم جيّدا ونستفيد من الخبرات، لقد تعلمنا بحضورنا في كأس أفريقيا بالكاميرون وعمّقنا معارفنا بحضورنا في كأس العالم بقطر وجئنا إلى الجزائر من أجل تعزيز مكاسبنا”.

وأردف: “نحن نتعلم وعندما نقوم بذلك لا يمكننا تقييم أساتذتنا، حيث سنأخذ كل شيء، ثم سنسعى لتوظيف الحلول والخيارات الأفضل”. ورفض ديالو إعطاء إجابة حاسمة بخصوص موقفه من حظوظ الجزائر في تنظيم كأس أمم أفريقيا 2025، ورد على هذا السؤال بالقول: “لا يمكنني الإجابة عن هذا السؤال؛ لأن الكاف هي المعني الأول بذلك، لكني بحضوري حاليا في “الشان” يمكنني القول إن الجزائر تنظم بطولة رائعة، وتتوفر على إمكانات تنظيمية عالية”.

خليفاوي مصطفى 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P