الأولىمتفرقات

بحضور جريدة بولا وشخصيات رياضية والسياسية … قدم كتابه الجديد في جلسة توقيع …”برحال بن عومر الرئيس الأسطوري”

قدم يوم أول أمس الخميس، رئيس الفيدرالية الجزائرية لكرة القدم السابق وكذا الرئيس السابق لغالي معسكر، بن عومر برحال بتقديم كتابه الجديد الذي يصب موضوعه حول تاريخ وفترة رئاسته لنادي القلب، غالي معسكر. اختار بن عومر برحال لهذا الكتاب عنوان “غالي معسكر قرن من الوجود. برحال بن عومر الرئيس الأسطوري”، وذلك بالتعاون مع الإعلامي الرياضي والمؤلف، محمد بن كربعة، الذي يعتبر أيضا مختص في متابعة تاريخ نادي غالي معسكر.  وأشار بن عومر في حديثه لجريدة بولا الرياضية بأن هذا الكتاب يتضمن التاريخ التفصيلي لمواسم المجد التي عرفها الفريق أيام حقبة تولي الرئيس برحال مقاليد النادي، مرفقا أيضا بشروح وتفسيرات حول تاريخ الغالية واللاعبين الذين صنعوا مجده كاللاعب الأسطوري لخضر بلومي ومخطار شيباني وغيرهم ممن صنعوا تاريخ الغالي. كما أضاف محدثنا بأن هذا الكتاب المقدم باللغة العربية سيكون مرفقا بصور حصرية من أرشيف تتويج الفريق بلقب البطولة، وأيضا صور للرئيس بن عومر ومحطاته الرياضية سواء في الفيدرالية الجزائرية لكرة القدم أو تاريخه الحافل في مدينة معسكر.  وأوضح بن عومر أن الهدف من هذا العمل هو تمكين المهتمين بالتاريخ الرياضي لمدينة معسكر من الوصول إلى إجابات عن كل التساؤلات التي يمكن طرحها في هذا المجال، كما اعتبره أيضا وسيلة للحفاظ على تاريخ هذا النادي العريق الذي يعتبر من مواريث الرياضية الجزائرية.

بلومي الاستثناء

 في تفاصيل حدث جلسة الإهداء، عرف فندق الموحدين بمدينة وهران حضور مختلف الوجوه الرياضية والسياسية، بحكم أن بن عومر برحال وبعد ابتعاده عن الرياضة تفرغ للجانب السياسي، مما مكنه من كسب احترام الجميع وترك بصمة بارزة في هذا المجال. هذا ما جعل قاعة المحاضرات بالفندق تعج بالوجوه المعروفة على الساحة الكروية أمثال لخضر بلومي، شيباني مخطار، عريف رضوان، حفيظ بلعباس وغيرهم من الوجوه السياسة أمثال كازي ثاني وممثل المجلس الولائي بوحسون. فيما كان لخضر بلومي الاستثناء في القاعة بحضوره المميز وخطفه للأنظار، وهو الذي يعتبر واحد من خيرة ما أنجبت كرة القدم الجزائرية.

العجال لهواري يروي تاريخ الكرة بغرب البلاد

في سياق الحدث دائما، عرفت هذه المناسبة حضور أيضا للصحافة الرياضية لغرب البلاد، التي عايشت عصر المجد لمختلف أندية هذه المنطقة. وتجاذب اللاعبين السابقين الحديث مع الصحفي القدير، عجال الهواري، حيث قادهم الحنين إلى سنوات الوراء محتفين بماضي راقي تحسروا عليه وبما ألت إليه أنديتهم التي تصارع الوجود في مختلف الأقسام الرياضية.

كتاب متنوع وبصمة “بولا” حاضرة فيه

 من خلال تصفحنا لهذا الكتاب، صادفنا بصمة جريدة بولا الرياضية من خلال فقرة كتبتها مديرة نشر الجريدة بركاش سعاد حول مسيرة الأستاذ برحال بن عومر و التي شاركت كل من كتب رأيه حول الرئيس الأسبق لغالي معسكر من خلال تدوين كل الآراء والتصريحات حول واقع الأندية الكبيرة التي لها أمجاد تاريخية لا تنسى.

 تغطية: عبد الكريم مكالي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P