نجوم الجزائر

رفض حجام لدعوة الديكة يصنع الحدث في فرنسا

أفادت تقارير إعلامية فرنسية، بأن الصاعد جواين حجام، الظهير الأيسر لنادي نانت الفرنسي، رفض دعوة وصلته من المنتخب الفرنسي لأقل من 23 عاما، وقرر الانضمام للمنتخب الجزائري وتلبية دعوة المدرب جمال بلماضي، فيما يستعد نجم ليون حسام عوار لإعلان اختياره تمثيل الخضر.

وأكد تقرير لموقع “فوت ميركاتو” أن حجام وصلته دعوتان في وقت واحد؛ واحدة من مدرب فرنسا لتحت 23 عاما سيلفان ريبول، وأخرى من المدير الفني للمنتخب الجزائري جمال بلماضي.  وأضاف التقرير أن حجام قرر تلبية دعوة بلماضي والالتحاق رسميا بالمنتخب الجزائري، خلال معسكره الذي ينطلق الأسبوع المقبل وتتخلله مواجهتان رسميتان أمام منتخب النيجر يومي الخميس 23 مارس والإثنين 27 من الشهر نفسه، تدخلان ضمن تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023 بكوت ديفوار.

ويعد اللاعب الواعد حجام، صاحب 19 ربيعًا (من مواليد 26 مارس 2003)، المنحدر من أصول جزائرية والمولود في باريس، من نوعية اللاعبين الذين يريدهم بلماضي في مشروعه الجديد مع الخضر، خاصة أن هذا الشاب يمكن توظيفه في عدة مناصب، فعلى الرغم من أنه يلعب في مركز الظهير الأيسر، فإن بإمكانه اللعب أيضا في قلب الدفاع. وتعاقد فريق نانت الفرنسي مع حجام يوم 17 جانفي 2023 بعقد يمتد إلى غاية 30 جوان 2027، قادمًا من فريق باريس إف سي. كما أنه لعب للفئات السنية للمنتخب الفرنسي، حيث بدأ مع فئة تحت 17 عاما ثم تحت 19 عاما، ثم فئة تحت 20 عاما، قبل أن توجه له دعوة منتخب فرنسا لتحت 23 عاما ويرفضها.

خليفاوي مصطفى 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P