نجوم الجزائر

بن ناصر يرفض كل العروض ويؤكد بقائه في ميلان

ما زال الحديث عن مستقبل الدولي الجزائري إسماعيل بن ناصر، في نادي ميلان، يصنع الحدث في وسائل الإعلام الإيطالية، خاصة في ظل عدم توصل الطرفين إلى اتفاق نهائي لتجديد العقد، مع تأكيد تقارير اهتمام العديد من الأندية الأوروبية بخدمات نجم خط وسط منتخب الجزائر، وآخرها نادي ليفربول الإنجليزي. ويرتبط نجم خط وسط المنتخب الجزائري مع “الروسونيري” بعقد ينتهي صيف عام 2024، وبراتب سنوي يقدر حاليا بـ1.5 مليون يورو، مع تضمنه لشرط جزائي في حدود الـ50 مليون يورو، وكسر هذا الشرط متاح للأندية غير الإيطالية فقط، وهو العقد الذي قرر المدير الرياضي لميلان، الأسطورة باولو مالديني، مراجعته من أجل الحفاظ على نجمه الجزائري الذي يُعد أحد الأسلحة المهمة للمدرب ستيفانو بيولي، بحسب محللين. ونشر الصحفي الإيطالي بموقع “كالتشيو ميركاتو”، دانييلي لونغو، تغريدة على حسابه الرسمي في منصة التواصل الاجتماعي “تويتر”، أكد فيها توّجه بن ناصر نحو البقاء في ميلان وعدم تفكيره في أي وجهة أخرى، وذلك بقوله: “ميلان وليفربول لا يجريان محادثات بخصوص بن ناصر”، في إشارة إلى عدم وجود أي نيّة من “الروسونيري” في التفريط بنجمه الجزائري. وتابع الصحفي الإيطالي المتخصص في متابعة أخبار النادي اللومباردي حديثه قائلاً: “لاعب خط الوسط يركز على الموسم الجديد، وينتظر ما سيتوصل إليه وكيل أعماله بخصوص اتفاق تجديد العقد مع مالديني وماسارا”. وتصر إدارة ميلان على تذليل كل العقبات من أجل إقناع بن ناصر بتجديد العقد وغلق ملفه بصفة نهائية. وقالت عدة مصادر إعلامية إيطالية إن مسألة تجديد عقد اللاعب الجزائري (24 عاماً) استغرقت وقتا طويلا جدًّا، نظرا لأن المفاوضات بدأت قبل نهاية الموسم الماضي، مشيرة إلى أن رغبة إدارة ميلان في رفع قيمة الشرط الجزائي بعقد بن ناصر من 50 إلى 100 مليون يورو هي من أبرز نقاط الخلاف بين الطرفين، إلى جانب قيمة الراتب السنوي المقترحة على النجم السابق لنادي أرسنال الإنجليزي. جدير بالذكر أن بن ناصر انضم إلى ميلان صيف عام 2019، قادما من نادي إمبولي مقابل 16 مليون يورو، وشارك مع ميلان في 105 مباريات، سجل خلالها 3 أهداف وقدّم 7 تمريرات حاسمة، وتُوّج معه بلقب الدوري الإيطالي في موسم 2021-22.

كبار البريمرليغ يسارعون لضمه

هذا وتفكر 3 أندية كبيرة في الدوري الإنجليزي الممتاز في ضم الدولي الجزائري، إسماعيل بن ناصر لاعب وسط ميلان خلال الميركاتو الصيفي الجاري. وكشف موقع “فوتبول إيطاليا”، عن وجود اهتمام من طرف مانشستر سيتي، ليفربول وأرسنال للفوز بخدمات متوسط ميدان منتخب الجزائر وميلان، خاصة وأن سعره لا يعد بالجنوني في سوق الانتقالات. وأوضح ذات الموقع، بأن بن ناصر يجذب أنظار هذه الأندية، خاصة في ظل عدم تجديد عقده مع ميلان لحد الساعة، وتعطل المُفاوضات معه بشكل غير متوقع.ويمتلك أرسنال الأسبقية على بقية الفرق الإنجليزية المهتمة ببن ناصر، باعتبار أن اللاعب سبق له ارتداء قميص “المدفعجية” قبل الرحيل إلى إمبولي عام 2017. يُشار إلى أن بن ناصر، أكد في فترة سابقة رغبته في الاستمرار مع “الروسونيري” خاصة وأن مكانته الأساسية في ميلان شبه مضمونة. ولكن يشترط بن ناصر فقط الحصول على زيادة نوعية في راتبه السنوي، مُقابل التجديد مع بطل إيطاليا إلى غاية سنة 2026، في وقت ينتهي عقده الجاري عام 2024.

سيكون ركيزة أساسية في ميلان هذا الموسم

بدأت معالم التشكيلة الأساسية لفريق ميلان تتضح، قبل انطلاقة الموسم الجديد من الدوري الإيطالي 2022-2023. ويفتتح الفريق اللومباردي الموسم الجديد حين يلاقي أودينيزي، ضمن الجولة الأولى من الدوري الإيطالي. وحسب صحيفة “لاجازيتا ديلو سبورت” الإيطالية، فإن المدرب ستيفانو بيولي جهز خيارين تكتيكيين للاعتماد عليهما خلال الموسم المقبل. طريقة اللعب الأولى التي يخطط لها بيولي، تعتمد على الدفع بـ4 لاعبين في خط الدفاع، بجانب ثلاثي في خط الوسط ومثلهم في خط الهجوم. هذا الخيار التكتيكي الأول يمنح الفرصة للجزائري إسماعيل بن ناصر في خط الوسط بجانب ياسين عدلي أو توماسو بوبيجا بخلاف ساندرو تونالي. يذكر أن الوافد الجديد ياسين عدلي قدم مستويات رائعة في فترة التحضيرات الصيفية، بما جعله محل إشادة كبيرة من قبل المتابعين والجماهير. طريقة اللعب الثانية التي يخطط بيولي للاعتماد عليها تعتمد على 3 مدافعين و4 لاعبي وسط، فضلا على 3 مهاجمين أيضا (3-4-3). هذا الخيار الثاني يضمن أيضا مشاركة إسماعيل بن ناصر أساسيا في خط الوسط بجانب ساندرو تونالي، على أن يبقى ياسين عدلي على دكة البدلاء.ويستعد بن ناصر لموسمه الرابع مع “روسونيري” حيث شارك في 105 مباراة أسهم خلالها بـ10 أهداف بين صناعة وتسجيل.

خليفاوي مصطفى 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P