الرابطة الثانيةالمحلي

سريع غليزان … كثرة الغيابات عن التدريبات تخلط حسابات الطاقم الفني 

تتواصل تحضيرات سريع غليزان تحسبا لمباراة ترجي مستغانم التي تنتظر رفقاء شادولي هذا الثلاثاء، في مواجهة صعبة أمام متصدر ترتيب بطولة الرابطة الثانية هواة. حيث برمج الطاقم الفني حصة معاينة أمس قبل انطلاق الحصة التدريبية في الميدان، ركز خلالها على أخطاء الفريق في المباراة الأخيرة أمام جيل بن داود التي ارتكبها اللاعبون لتصحيحها قبل المباراة المقبلة ضد الجار ترجي مستغانم.

ميهوبي ركز على أخطاء الدفاع أكثر

من بين النقاط التي ركز عليها الطاقم الفني في معاينة مباريات الرابيد، الخط الخلفي الذي ارتكب عدة أخطاء أمام جيل بن داود وشباب تموشنت، لما كان الفريق متقدما في النتيجة بهدف لكنه تلقى هدفين في المقابل وضيع الفوز في الدقائق العشر الأخيرة، حيث تحدث ميهوبي عن الأخطاء الدفاعية الساذجة في المراقبة وطريقة الخروج بالكرة وطالب بالتركيز. كما توقف للحديث عن الأخطاء الهجومية وشدد على ضرورة استغلال الفرص التي تتاح للفريق إن أرادوا العودة لسكة الانتصارات بداية من مباراة الحواتة.

عاين مباريات ترجي مستغانم أيضا

كما عاين ميهوبي عدة مباريات لمنافسه هذا الثلاثاء من أجل الوقوف على قوة الترجي ونقاط ضعفهم لاستغلالها في المباراة القادمة التي ستكون صعبة، حيث وقف التقني العاصمي على بعض مباريات المنافس الذي عاد بفوز في الجولة الماضية وهو ما سيرفع معنوياته كثيرا لتأكيد هذه النتيجة. فبالرغم من النقص العددي، إلا أن المدرب لم يتردد في برمجة حصص فيديو من أجل التركيز على أخطاء المنافس في التحضيرات ريثما تبرمج حصة أخرى عشية مباراة بحضور كل التعداد.

غياب المباريات الودية أخلط حساباته

ما زاد من متاعب الطاقم الفني هي المباريات الودية التي فشل الفريق في برمجة واحدة منذ الجمعة الماضي بسبب غياب المنافسين وتردد البعض في ملاقاة السريع وآخرون تردد في ملاقاتهم، حيث كان ميهوبي يراهن كثيرا عليها من أجل تحضير فريقه خاصة الأسماء التي تعاني من نقص المنافسة سواء شهلول الذي لم يلعب آخر مباراتين بسبب الإصابة، إضافة إلى حدو وعبدلي اللذين يعانيان من نقص المنافسة وأسماء أخرى كان يريد ميهوبي تحضيرها للمباراة المقبلة في ظل الإصابات التي يعاني منها الفريق.

ركز على اللاعبين الذين يعانون نقص المنافسة

حاول الطاقم الفني رفع وتيرة التدريبات في الأيام الماضية من خلال برمجة حصتين تدريبيتين، ركز خلالهما على الجانب البدني من أجل تحسين لياقة اللاعبين البدنية خاصة اللاعبين الذين لا يلعبون كثيرا، حيث ركز على المباريات المصغرة من أجل إبقاء روح المنافسة لدى هؤلاء وأيضا لمعاينة مستواهم البدني، خاصة أن الفريق مقبل على أيام صعبة في حال برمجة مباراة واد سلي المتأخرة بعد مباراة ترجي مستغانم، ما يعني أن الفريق لن يكون لديه الوقت الكافي للتحضير للمبارتين.

نور الدين عطية 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P