رياضات أخرىمختلف الرياضات

شاليكو يحلق في صدارة فئة “تي 3” برالي داكار

نجح السائق التشيلي فرانشيسكو لوبيز كونتاردو “شاليكو” في تحقيق الفوز بالمرحلة الأولى لفئة المركبات الصحراوية الخفيفة النموذجية تي 3، ضمن منافسات رالي داكار السعودية 2023. وقدم شاليكو أداء قويا طوال المرحلة في بداية رحلته للدفاع عن لقبه، مسجلا فوزه الأول بإحدى المراحل منذ عام 2021 عندما توج باللقب.

ورغم إحرازه لقب العام الماضي، لكن التشيلي لم ينجح في الفوز بأي مرحلة العام الماضي أمام سيث كوينتيرو الذي سجل الرقم القياسي بالفوز في 12 مرحلة في نسخة واحدة من رالي داكار، إلا أنه خرج من سباق المنافسة على لقب الفئة بعد العقوبة الموقعة عليه منذ المرحلة الثانية، ما أتاح لشاليكو إحراز اللقب. وفي المرحلة الأولى لنسخة هذا العام، سجل التشيلي أسرع زمن بين السائقين عند 3 ساعات و48 دقيقة و36 ثانية، متفوقا على البلجيكي جيوم دي ميفيوس بفارق دقيقتين، فيما حل الأمريكي سيث كوينتيرو في المركز الثالث بفارق 3 دقائق و20 ثانية.

وجاء الأمريكي أستون جونز في المركز الرابع، أمام التشيلي إجناسيو كاسالي في المركز الخامس، والبرتغالي خواو فيريرا في المركز السادس، ثم الأمريكي ميتشل جوثري في المركز السابع، وحل البرتغالي هيلدر رودريجيز في المركز الثامن، أمام الفرنسي جان لوك سيسكالدي بيسون في المركز التاسع، وأكملت الإسبانية كريستينا جوتييرز ترتيب العشرة الأوائل. وأنهت سائقة فريق “ساوث ريسينج كان أم” السعودية دانيا عقيل المرحلة في المركز الرابع عشر، وأمام مواطنها صالح السيف الذي أنهى المرحلة في المركز الخامس عشر. وفي فئة المركبات الصحراوية الخفيفة للإنتاج التجاري “تي 4″، واصل سائق فريق “ريد بل كان أم”  الليتواني روكاس باسيوشكا أداءه القوي، محققا فوزه الثاني في رالي داكار السعودية 2023 بعد فوزه في المرحلة التمهيدية. وحافظ الليتواني على فارق دقيقتين و6 ثوان أمام أقرب منافسيه البولندي إيريك جوجزال، أصغر المشاركين من عائلة جوكزال، فيما حل الإسباني بو نافارو في المركز الثالث للمرحلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P