نجوم الجزائر

شعيبي: “أنا راضٍ على الأداء الذي أقدمه مع تولوز”

عبّر النجم الجزائري الصاعد، فارس شعيبي، عن رضاه المطلق، بعد فوز ناديه تولوز على نظيره أجاكسيو بنتيجة 2-0 في الدوري الفرنسي. وحصل اللاعب الذي وافق بصفة رسمية على تمثيل منتخب الجزائر، على تقييم جيد من طرف صحيفة “ليكيب” الفرنسية وصل لـ6 من 10، بعد أن كان مصدر خطر على مرمى المنافس طيلة أطوار اللقاء. وتمكن صاحب الـ20 عاما من التفوق على مواطنه وزميله المستقبلي في صفوف منتخب الجزائر، يوسف بلايلي، الذي ظهر بمستوى متواضع رفقة أجاكسيو، رافعا أسهمه لدى المدرب جمال بلماضي. وقال شعيبي في تصريحات لمنصة “أمازون برايم فيديو”: “الفوز المحقق مهم جدا بالنسبة لنا، خاصة بعد سلسلتنا السلبية قبل فترة كأس العالم، كان لزاما علينا الاستفاقة، باعتبارنا كنا أمام أنصارنا وعلى أرضية ملعبنا”. وتطرق متوسط الميدان متعدد المناصب، لحرمانه من هدفين سجلهما، بعد تدخل تقنية الفيديو “فار”، قائلا: “أنا سعيد جدا، رغم شعوري بقليل من الإحباط لعدم تسجيلي للأهداف”.

وأردف: “قيام حكام تقنية الفيديو برفض هدفين سجلتهما خلال اللقاء، يؤكد عدم شرعيتهما، وفي نهاية المطاف، هذا الأمر ليس أولوية قصوى بالنسبة لي، الأهم هو تحقيقنا للنقاط الثلاث”. وأتم: “راضٍ عن المستوى الذي قدمته وفخور به، خاصة وأن ذلك تزامن مع بذل الجميع لنفس المجهود، حيث دافعنا وهاجمنا سويا وهو ما سمح لنا بالوصول لغايتنا”. ولفت شعيبي الأنظار، بعد نهاية المباراة، عندما ظهر رفقة يوسف بلايلي، في صورة تذكارية، في انتظار لعبهما جنبا الى جنب في منتخب الجزائر، بداية من مارس القادم.

بلماضي يريده بديلا لفيغولي

يواصل مدرب منتخب الجزائر، جمال بلماضي، مراقبة موهبة فريق تولوز الفرنسي، فارس شعيبي، الذي من المنتظر أن يكون جديد منتخب الخضر في معسكر شهر مارس المقبل، الذي ستتخلله مباراة مزدوجة ضد النيجر، برسم تصفيات أمم أفريقيا 2024. وحسب معلومات من مصدر في الجهاز الفني للمنتخب الجزائري تفيد بأن المدرب جمال بلماضي يُعول كثيراً على هذا اللاعب الشاب لتقديم الإضافة للخضر، بعد أن أعجب كثيراً بإمكاناته إضافة إلى كونه متعدد المراكز على أرض الملعب في المباريات. ووفقاً لنفس المعلومات، فإن جمال بلماضي يرى في فارس شعيبي أنه اللاعب القادر على خلافة المخضرم سفيان فيغولي، الذي ترك فراغاً كبيراً في تشكيلة المنتخب الجزائري، كونه قضى النصف الأول من الموسم الكروي الحالي من دون فريق، قبل أن ينتقل بداية الشهر الماضي إلى فريق فاتح كاراجومروك التركي. ويستطيع كذلك فارس شعيبي اللعب في مركز الجناح الأيسر، مثل ما هو الحال مع فريقه في تولوز، لكن ذلك المركز يشهد منافسة قوية في المنتخب الجزائري، في ظل حضور كلّ من يوسف بلايلي لاعب فريق أجاكسيو الفرنسي، وسعيد بن رحمة مهاجم فريق ويستهام يونايتد الإنكليزي. يُذكر أن المدرب جمال بلماضي كان أكد في تصريحات سابقة أن فارس شعيبي أعطى موافقته للعب مع المنتخب الجزائري، شأنه شأن ظهير أيسر فريق وولفرهامبتون الإنكليزي، ريان آيت نوري، في انتظار أسماء أخرى على غرار حسام عوار لاعب خط وسط فريق ليون الفرنسي.

خليفاوي مصطفى 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P