حوارات

صالح محمد (مدرب وداد تيسمسيلت): “على اللاعبين أن يكونوا رجالا فوق الميدان لتجاوز عقبة الترجي”

رغم مرارة الهزيمة أمام المستضيف اتحاد البليدة في الجولة الماضية لبطولة مابين الجهات بثلاثية دون رد، إلا عناصر تشكيلة وداد تيسمسيلت تواصل تحضيراتها بجدية كبيرة تحسبا لقادم المواعيد. يسعى الفريق لتدارك الوضع والعودة من جديد لسكة الإنتصارات، بداية بالمباراة المقبلة التي تنتظره نهاية الأسبوع الحالي أمام ترجي مستغانم بملعب مرسى الحجاج التي تدخل ضمن إطار الدور ال32 من منافسة كاس الجمهورية. حتى وإن لم تكن منافسة الكأس من أهداف النادي، إلا أن الوداد يسعى جاهدا للذهاب بعيدا في كاس الجمهورية. ستكون مأمورية الوداد صعبة نوعا ما أمام منافسة قوي وهو ترجي مستغانم الذي حقق بداية قوية في البطولة هذا الموسم. هذا وركز الطاقم الفني للفريق خلال الأسبوع الحالي عمله بشكل كبير على الجانب البسيكولوجي في محاولة منه للرفع من معنويات اللاعبين وتحسيسهم بالمسئولية الملقاة على عاتقهم في كأس الجمهورية. وأكد مدرب وداد تيسمسيلت للاعبيه ضرورة بدل قصارى جهدهم من أجل الفوز باللقاء والتأهل للدور ال16 من كأس الجمهورية.

“تكبدنا خسارة مؤلمة أمام إتحاد البليدة، لكن..”

 من جهته، يصر المسؤول الأول على العارضة الفنية للفريق، محمد صالح على ضرورة طي صفحة المباراة الماضية أمام إتحاد البليدة والخسارة المسجلة هناك بثلاثية دون رد، والتفكير فيما هو قادم. وقال مدرب وداد تيسمسيلت في هذا الصدد: “صحيح بأن النتيجة التي انتهى عليها لقاء البليدة كانت مؤلمة، ولكن هذه هي كرة القدم. حصيلة النتائج الإيجابية توقفت مجددا، ولكن الشيء المؤكد هو أن البطولة لا تزال طويلة، ولا يجب أن نستسلم الآن. سنحاول أن نصحح ما يمكن تصحيحه، ونعيد الفريق للسكة الصحيحة. وجب على اللاعبين أن يتحلوا بالمسؤولية ويكونوا على قدر الثقة التي نضعها فيهم ويكون تركيزهم على مقابلة كأس الجمهورية التي ستجمعنا نهاية الأسبوع الحالي بمنافس قوي وهو ترجي مستغانم”.

“التأهل للدور ال16 يتطلب تضحيات من اللاعبين”

 هذا وأصّر مدرب وداد تيسمسيلت، محمد صالح على ضرورة العودة للظهور بقوة، وتحقيق الانطلاقة مجددا من بوابة مباراة الكأس أمام ترجي مستغانم. واصل مدرب الوداد كلامه قائلا:”ليس باليد حيلة. الآن يجب أن نطوي صفحة لقاء البطولة والخسارة المسجلة أمام إتحاد البلدية. لابد من التفكير في كيفية استعادة الروح التي ظهرنا بها في الجولات الماضية، من أجل العودة لسكة النتائج الإيجابية. لدينا الفرصة لكي نعود بقوة، وسنحاول أن نعمل على هذا الوتر مع اللاعبين من أجل تحقيق الفوز والتأهل للدور المقبل من منافسة كأس الجمهورية من بوابة ترجي مستغانم.  ندرك جيدا بأن المهمة لن تكون سهلة، إلا أن التأهل للدور ال16 يتطلب تضحيات من اللاعبين. على اللاعبين أن يكونوا رجالا فوق الميدان لتجاوز عقبة الترجي”.

“تنتظرنا مباريات صعبة في البطولة”

 وإذا تركيز التشكيلة منصب كلية حاليا على مباراة الكاس التي ستجمعها بترجي مستغانم، فإن هذا لم يمنع المدرب من التفكير كذالك في مباريات البطولة، خصوصا وأن الكأس ليست من أولويات الفريق. وبالعودة للمباراة الماضية التي تكبد فيها الفريق خسارة مرة أمام إتحاد البليدة، أكد المسؤول الأول على العارضة الفنية لوداد تيسمسيلت بأنه كان يتوقع صعوبة المهمة، مضيفا في هذا الصدد:”بالتأكيد، فلقد دخلنا مرحلة صعبة من البطولة، وكل اللقاءات ستكون على شاكلة مواجهة إتحاد البلدية. لقد أكدت للاعبين بأننا سنخوض مقابلات صعبة، ولابد علينا من التركيز على كل لقاء من أجل الظفر بنقاطه الثلاثة. الآن نسينا مباراة البليدة، ولا نفكر سوى المباريات القادمة التي سنكون مطالبين فيها بالعودة بسرعة لسكة النتائج الإيجابية”.

 “الإصابة حرمتنا من خدمات بعض اللاعبين خلال المباريات الماضية”

 كما أكد مدرب فريق وداد تيسمسيلت، محمد صالح بأن تشكيلته كانت قادرة على العودة بنتيجة ايجابية من البلدية خلال مواجهتها أمام الإتحاد المحلي، لولا الظروف التي أحاطت باللقاء التي أثرت على السير العام للمواجهة. وصرح مدرب الوداد في هذا الصدد: “النتيجة الأخيرة والخسارة المسجلة بالبليدة لن تؤثر علينا، فأنا على يقين بأننا قادرون على العودة بقوة في الجولات القادمة. فبخصوص مواجهة إتحاد البليدة، فالجميع يعلم بأننا لعبنا تلك المباراة في ظروف صعبة للغاية. ولكن رغم هذا كنا قادرين على العودة بنتيجة ايجابية من هناك، لولا الإصابات التي حمرتنا من خدمات بعض لاعبينا. هذا ما أثر سلبا على أداء التشكيلة. لكن في الأخير وجب التأكيد أنه لا خيار أمامنا سوى النهوض سريعا والتفكير فيما هو قادم”.

مهدي. ع

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P