حوارات

عويسي (لاعب سريع غليزان): “نقطة واد سلي مفيدة لنا معنويا وعازمون على التأكيد أمام الصفاء”

أبدى مهاجم سريع غليزان محمد عويسي سعادته بعد النقطة التي عاد بها فريقه من واد سلي في الجولة الفارطة مؤكدا أن التشكيلة كانت عازمة على وضع حد لسلسلة النتائج السلبية رغم المشاكل التي يعيشها البيت الغليزاني منذ بداية الموسم، مضيفا أن النتيجة مفيدة للاعبين من الناحية المعنوية على أمل التأكيد في المباريات القادمة والبداية بلقاء صفاء الخميس.

في البداية كيف تلقيتم خبر تأجيل مباراة هذه الجولة ضد صفاء الخميس؟

“لا، لن يكون هناك أي تأثير فينا لأن كل الفرق ستركن للراحة بما أن مباريات الجولة كلها تم تأجيلها وأنا شخصيا أرى بأن هذا القرار سيمنح لنا الفرصة لأخذ قسط من الراحة بما أن البطولة لم تتوقف منذ بدايتها، كما أننا كنا لعبنا لقاء الكأس في نهاية الأسبوع الماضي وبالتالي هي فرصة لاسترجاع الأنفاس”.

 أقصد ألن يؤدي ذلك إلى تكسير نسق المنافسة عندكم؟

“لا أظن ذلك لأنه ومثلما قلت لك قبل قليل فأغلب فرق الرابطة المحترفة الثانية ستركن للراحة مع نهاية هذا الأسبوع من أجل لعب مباريات منافسة كأس الجمهورية، ناهيك على أن المدرب سيسطر البرنامج الذي يتماشى مع هذا التأجيل فنجني ثماره أكثر مما نتضرر منه”.

كيف ذلك؟

تأجيل مباريات هذه الجولة سيسمح لنا بمواصلة الاستعداد الجيد للقاء الجولة المقبلة وكذا التي تليها وسيساعدنا على معالجة الأخطاء التي كنا ارتكبناها سابقا. كما أنه قد يمكننا من استعادة المصابين الذين كانوا سيغيبون عن مواجهة صفاء الخميس لو تم إجراؤها في تاريخها السابق، وصولا إلى أنه سيسمح لنا باسترجاع الأنفاس مثلما قلت لك قبل قليل بعدما المجهودات التي بذلناها خلال ما مضى من عمر البطولة”.

إذن كنتم عازمون على تحقيق أول فوز هذا الموسم، أليس كذلك؟

“هذا أكيد، فنحن عازمون على تسجيل أول فوز في البطولة ندعم من خلاله رصيدنا بنقاط جديدة لأننا نسعى لإنهاء مرحلة الذهاب بمجموع نقاط يفوق ذلك الذي كنا قد توقفنا عنده خاصة بعد النقطة التي عدنا بها من واد سلي رغم الظروف الصعبة التي من شأنها أن ترفع معنويات الجميع حتى نواصل على نفس الوتيرة الإيجابية”.

 لكن المأمورية قد لا تكون سهلة في ظل المعطيات التي تحيط بهذه المباراة؟

“بالنسبة إلينا كل المباريات صعبة وليس مواجهة صفاء الخميس فقط، لكن وما دمنا نسعى لإنهاء الشطر الأول من عمر البطولة بقوة مثلما قلت لك وكذا لإدراكنا لحجم المأمورية التي تنتظرنا فلن نتوانى في بذل قصارى جهودنا بغية تحقيق أول انتصار لنا في البطولة هذا الموسم”.

 هذه المباراة ستكون داخل القواعد، ألا ترى أن الضغط سيكون عليكم لتجاوز نكسات السابق؟

“صحيح أن هذه المباراة تبقى ذات طابع محلي ونحن ندرك بأن المباريات من هذا النوع تتميز بتنافس شديد ومع ذلك لن ننظر إليها من هذا الجانب حتى لا نزيد من حجم الضغط على أنفسنا، بل سنعتبرها بمثابة مباراة عادية شأنها في ذلك شأن بقية لقاءات البطولة وما يهمنا فيها هو نقاطها لا أكثر ولا أقل”.

صفاء الخميس كان تعثر في مباراة الجولة الماضية بملعبه وهو ما يدفعه لمحاولة التدارك أمامكم، ما تعليقك؟

“بكل صراحة نحن لا تهمنا النتيجة التي سجلها الفريق المنافس سواء كان صفاء الخميس أو غيره ولا الهدف الذي يسعى للوصول إليه، بل ما يهمنا هو حالنا، لذلك ومثلما قلت لك نقاط هذه المباراة والمباريات الأخرى تهمنا كثيرا، لهذا السبب لن نقصر في جمع أكبر عدد ممكن منها سواء بملعبنا أو خارجه وبالتالي سنخوض مباراة الخميس من أجل كسب النقاط الثلاث وتأكيد النقطة التي عدنا بها من واد سلي”.

نور الدين عطية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P