نجوم الجزائر

غويري ينفي اتفاقه مع الفاف بشأن انضمامه للمنتخب الوطني

نفى نجم نادي ستاد رين الفرنسي، أمين غويري، صاحب الأصول الجزائرية، تفاوضه مع مسؤولي الاتحاد الجزائري لكرة القدم، بخصوص إمكانية اللعب في صفوف “الخضر” خلال المستقبل القريب، مشيرًا إلى أنه لا يعرف أي شيء بهذا الخصوص، بعد التصريحات التي أدلى بها رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، جهيد زفيزف، الذي قال في تصريحات للإذاعة الجزائرية، إن “المفاوضات جارية مع أمين غويري لإقناعه بحمل قميص منتخب الجزائر، لكن دون التوصل إلى أي شيء رسمي لحد الآن”، في استمرار لخطط اتحاد الكرة لضم نجوم جدد من اللاعبين مزدوجي الجنسية.

واستغلت وسائل الإعلام الفرنسية وجود أمين غويري خلال المؤتمر الصحفي التقديمي لمباراة ستاد رين ونادي بوردو، في الدور الـ32 من كأس فرنسا، لتطرح عليه سؤالا بشأن هذه المفاوضات، لكن رد مهاجمالمنتخب الفرنسي تحت 23 عاما كان مفاجئًا، وكذّب تصريحات رئيس الاتحاد الجزائري.ورد المهاجم الواعد (22 عامًا) على السؤال ببعض السخرية، وقال في تصريحات نقلتها شبكة “أر إم سي”: “لم أسمع بتلك التصريحات.. حسنًا حتى أنا لم أكن أعرف أي شيء بخصوص تلك المفاوضات، وها أنا أعرفها من طرفكم”، قبل أن يضيف: “هذا ليس موضوعًا مهمًا لي”، وكان تصريحه صنفه متابعون في خانة التقليل من شأن المنتخب الجزائري.

وظهر غويري في ثوب المتهرب من الإجابة الحاسمة عن الأسئلة بخصوص خياره النهائي حول جنسيته الرياضية، ورفض الرد على سؤال إن كان لديه طموح للعب مع الجزائر والانخراط في مشروع جمال بلماضي مع اللاعبين مزدوجي الجنسية، ورد بهذا الشأن: “لم أحسم خياري الدولي نهائيًّا”. وتابع: “الآن أنا في منتخب فرنسا تحت 23 عامًا وتنتظرنا بطولة أوروبا لهذه الفئة في نهاية الموسم الجاري”، وختم: “في الوقت الحالي أنا مركز على فريقي ستاد رين”. وليست هذه المرة الأولى التي يدير فيها غويري ظهره لمنتخب الجزائر بتصريحات مثيرة، ورغم ذلك يظل الاتحاد الجزائري متابعًا له وغير فاقد للأمل بإقناعه لحمل ألوان منتخب “محاربي الصحراء”.

خليفاوي مصطفى 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P