العالميبطولات إفريقية

غينيا تشرع في التحضير لمباراة الخضر

نشر الحساب الرسمي للاتحاد الغيني لكرة القدم على منصة ” ايكس” للتواصل الاجتماعي، صوراً لوصول الدفعة الأولى للاعبين المدعوين للمشاركة في المعسكر التحضيري بمدينة “المحمدية” المغربية. وذلك قبل التنقل إلى الجزائر، لمواجهة المنتخب الوطني يوم 6 جوان القادم، بملعب “نيلسون مانديلا”، ببراقي بالجزائر العاصمة. وتُقام مباراة الجزائر وغينيا لحساب الجولة الثالثة من المجموعة السابعة للتصفيات الإفريقية لمسابقة كأس العالم لكرة القدم، التي ستشترك في احتضان دورتها النهائية، في صيف 2026، كل من الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك وكندا.

وعقب مواجهة “الخضر”، سيعود المنتخب الغيني إلى المغرب، حيث سيستضيف منتخب الموزمبيق، يوم 10 جوان، برسم الجولة الرابعة من نفس التصفيات. وذلك في الوقت الذي سيتنقل فيه المنتخب الجزائري إلى ديار منتخب أوغندا.وتتصدر الجزائر ترتيب المجموعة التصفوية السابعة، برصيد  6 نقاط، بفارق 3 نقاط عن منتخبات بوتسوانا، غينيا، أوغندا والموزمبيق، في حين تتذيل الصومال الترتيب، بدون رصيد.وقد جمع منتخب الجزائر نقاطه الست، بفضل الفوزين اللذين حققهما في الجولتين الأولى والثانية، داخل الديار على الصومال (3-1) وخارج القواعد أمام الموزمبيق (2-0).

وذلك في عهد الناخب الوطني السابق، جمال بلماضيومن المنتظر أن يعلن مدرب المنتخب الجزائري، فلاديمير بيتكوفيتش، في اليوم، عن قائمة اللاعبين المدعوين للمشاركة في المعسكر التحضيري، الذي سينطلق رسمياً يوم 3 جوان القادم، تحسباً لمواجهتي غينيا وأوغندا..الجدير بالذكر أنّ متصدر ترتيب المجموعة، سيتأهل مباشرة إلى نهائيات مونديال 2026، فيما ستخوض أفضل أربعة منتخبات التي تحتل المركز الثاني في مجموعاتها مباريات السد.

خليفاوي مصطفى 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P