الأولىتحقيقات وروبورتاجات

ماراطون الصحراء الغربية … نجاح كبير للطبعة 23

احتضنت مخيمات اللاجئين الصّحراويين فعاليات الطبعة الـ23 من ماراطون الصحراء الغربية، و الذي جرت أطواره بولاية تندوف. وشهد الماراطون مشاركة 300 عدّاء ينتمون إلى 26 بلدا من أرجاء العالم، ما يعكس عمق التضامن الدولي مع الشعب الصّحراوي وقضيته العادلة.

وأُعطيت إشارة الانطلاق من ولاية العيون عاصمة الجمهورية العربية الصّحراوية الديموقراطية.

وتكفّل والي ولاية العيون الغوث ماموني بِرفع ستار التظاهرة الرياضية، فضلا عن رئيس المنظمة الإفريقية للرياضة والعمل إفري ماليك آتور، والأمين العام لاتحاد شبيبة السّاقية الحمراء ووادي الذهب أعلي محمد سالم.

ويتزامن إجراء “صحراء ماراطون” والشعب الصّحراوي يحتفل بِالذكرى الـ 47 لِإعلان الجمهورية العربية الصّحراوية الديمقراطية، الذي يتزامن مع تاريخ الـ 27 من فيفري من كل سنة، حيث تُنظّم التظاهرة في كل مرّة بِحضور وفود أجنبية مُتضامنة مع الشعب الصّحراوي وقضيته العادلة.

الطبعة ال23 لماراطون الصحراء الغربية كان من تنظيم الاتحادية الصحراوية للرياضة العمالية، وبالتنسيق مع الاتحادية الجزائرية للرياضة والعمل.

في إطار زيارة خاصة للاتحادات الرياضة المنخرطة في الاتحاد الافريقي، وهذا في إطار مجهودات الاتحادية الجزائرية للرياضة والعمل في مرافقة نظيرتها الصحراوية في التواجد الطبيعي والشرعي في المحافل الرياضية القارية والدولية، خاصة بعد حصولها على عضويتها الكاملة في المنظمة الإفريقية من خلال المؤتمر الثالث للمنظمة الذي انعقد بالجزائر شهر نوفمبر 2018. وعلى هامش الطبعة الـ23 من ماراطون الصحراء الغربية.

أجرى رئيس المنظمة الإفريقية للرياضة والعمل الكامروني، إفلي مليك آتور اجتماعات متواصلة مع وزير الشباب والرياضة الصحراوي محمد حسانيتو، وكذا رئيس المنظمة الصحراوية للرياضة العمالية تاهليل سيد أحمد، وهذا من أجل الوقوف والتأكيد على حق الجانب الصحراوي في المشاركة في المحافل الرياضية التي تنظمها الهيئة الرياضية العمالية الإفريقية، من أجل تبادل الخبرات ودعم النشاطات الرياضية للصحراويين.

وداد هاشم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P