تحقيقات وروبورتاجات

 مدرسة وداد أمل كارطو تواصل برنامجها التكويني   

على الرغم من أن النادي الهاوي لكرة القدم وداد أمال كارطو تأسس سنة 2016 إلى أنه أصبح في وقت وجيز من أبرز المدارس الكروية  في مدينة وهران. فبالنسبة للفئات  العمرية التي يملكها الفريق فتبدأ المدرسة بتسجيل لاعبين  بسن 7 سنوات و 9 سنوات 11 سنة و 13 سنة و14 سنة و15 و حتى 17 و 19 سنة و كل فئة عمرية لها صنفها المعين و تحت إشراف مدربين لهم من التجربة الكروية والكفاءة المهنية ما يسمح للنادي بالمواصلة في برنامجه التكويني الذي بدأ منذ سنوات. وبعد هذه السنوات تمكنت مدرسة وداد امال كارطو بتحقيق نتائج مميزة في البطولة الولائية وحتى في الكأس وتتويجها بعد دورات ودية كان فيها أبناء كارطو في المستوى ونالوا الكثير من الثناء حتى الآن . وكان النادي قد إنخرط ضمن رابطة وهران منذ سنة 2019 حيث يعتبر من الأندية البارزة في الوقت الحالي على مستوى الباهية .

الوداد يسيطر على البطولة

يسيطر أبناء أمل وداد كارطو على البطولة الولائية وهران حتى الآن حيث تحتل فئة أقل من 19 سنة المركز الأول مثلها مثلها مثل فئة أقل من 17 سنة وفئة أقل من 15 سنة وهذا ما يعكس حجم العمل الكبير الذي يقوم به الجميع داخل النادي الذي أصبح يمتع داخل فنيا وكرويا وهذا تأكد في النتائج  .

أهداف كبيرة تقابلها معاناة مادية

يملك نادي وداد أمل كارطو أهداف كبيرة تقضي بإنشاء أكاديمية كروية تكون قبلة للمواهب الكروية في مدينة وهران . حيث كانت الإدارة قد وضعت العديد من الأهداف قبل الانطلاق في مشروع النادي وحسب رئيس النادي فإن الفريق حقق أغلب أهدافه ونجح في ظرف وجيز ليكون واجهة كروية قاعدتها التكوين القاعدي . لكن وحسبه فإن الهدف الأكبر يبقى شبه مستحيل على النادي على الرغم من العمل الكبير والنتائج المميزة وتوفر طل الكفاءات إلى أن المشكل النادي يقف ضد تأسيس أكاديمية كروية كبيرة . وفي ذات السياق كان رئيس نادي كارطو بارودي إسماعيل قد صرح لنا بأن فريقه لم يستفد من إعانة البلدية المقدرة ب 3% كل سنة منذ سنة 2016 وهذا مايؤكد معاناة الفريق ماديا .

بن زمور علي (مسؤول الفئات الشبانية):“نقوم بعمل كبير في الميدان لكن…”

بن زمور علي
بن زمور علي

أكد المسؤول الأول عن الفئات الشبانية لنادي وداد أمل كارطو أن المدرسة تظم خيرة المواهب الشابة القابلة للتطور والذهاب بعيدا في مسيرتها الكروية ، و القادرة على تشريف النادي حيث قال  ” تضم مدرسة أمل كارطو مواهب جيدة من شأنها أن تكون أسماء كبيرة في المستقبل نقوم بعمل كبير كنت سنوات عديدة وبدأت النتائج تظهر لدينا حوالي ثمانية فئات شبانية بالإضافة إلى الأكابر  ولدينا أهداف كبير نود الوصول إليها  . لكن المشكل  هو غياب الدعم من طرف السلطات المعنية فلو نلقى الدعم الكافي ستكون مدرستنا خزان الأندية الجزائرية من حيث اللاعبين الموهوبين  و لما لا أيضا المنتخب الوطني مستقبلا فنحن نعمل ونطمح لإنشاء أكاديمية مستقبلا إن شاء الله.”

شقراني عبد الفتاح (لاعب فئة أقل من 15 سنة):“هدفي اللعب في المستوى العالي”

شقراني عبد الفتاح
شقراني عبد الفتاح

“أنا سعيد بكوني لاعب في نادي وداد أمل كارطو نحن نقوم بعمل جيد وحققنا نتائج جيدة في البطولة والكأس وسنواصل العمل . هدفي هو اللعب في المستوى العالي لن أخفى حلمي على أحد أود أن أكون لاعب كبير مستقبلا وشكرا للمدربين الذين يقدمون لنا خدمة كبير كن أجل نجاحنا.”

حطاب عبد الباسط (لاعب فئة أقل من 15 سنة):“سنقول كلمتنا هذا الموسم”

حطاب عبد الباسط
حطاب عبد الباسط

“بسم الله الرحمن الرحيم. كما يعلم الجميع نحن نتدرب مساءا في ملعبنا للتحضير للبطولة والكأس نسير في الطريق الصحيح ولدينا مجموعة رائعة سنقول كلمتنا هذا الموسم . وحلمي هو النجاح في مسيرتي الكروية و الدراسية معا لإسعاد والدي.”

قادري محمد (لاعب فئة أقل من 17 سنة):“حلمي النجاح في مسيرتي الكروية”

قادري محمد
قادري محمد

“نقدم في موسم مميز هذا العام الشكر كله لإدارة النادي على وقفتها معنا وتوفيرها لنا كل الإمكانيات من أجل التألق وهذا مانقوم به وتؤكده النتائج . حلمي هو النجاح في مسيرتي الكروية وأكون لاعب كبير مستقبلا وألعب لأكبر الفرق أن شاء الله.”

نبيل شيخي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P