رياضات أخرىمختلف الرياضات

مدينة أكسبو تستضيف ماراثون دبي

أعلنت اللجنة المنظمة لماراثون دبي، اختيار مدينة إكسبو لتكون مقر نسخة 2023 من الحدث العالمي، والمقرر يوم 12 فبراير الجاري، بدعم من مجلس دبي الرياضي، وبالتعاون مع عدد من الدوائر الحكومية في دبي. وأوضحت اللجنة أن اختيار مدينة إكسبو لتنظيم ماراثون دبي العالمي، أحد أسرع سباقات الجري للمسافات الطويلة العالمية، يأتي في إطار الحرص على إبراز القيم النبيلة التي يرمز لها المكان الذي ضم بين جنباته “إكسبو 2020 دبي”.

وأضافت “ماراثون دبي هو الحدث العالمي الضخم الذي جمع أكثر من 190 دولة من قارات العالم الست، وزاره أكثر من 24 مليون زائر، ويعزز من قيم التعايش والتفاهم والتعاون بين الشعوب التي تدعو لها الإمارات في كافة المحافل والمناسبات”. وتابعت اللجنة “وهي ذات القيم التي تعليها الرياضة بكافة أشكالها، وبما يستقطبه الماراثون من مشاركة عالمية، لاسيما مع عودته بعد توقف لمدة عامين نظرا للظرف الاستثنائي الذي شهده العالم بسبب جائحة كوفيد-19.”

وتعد مدينة إكسبو دبي خيارا نموذجيا لتنظيم ماراثون دبي، لما توفره من خدمات متنوعة للمشاركين، بما فيها المساحات الواسعة للتجمع وانتظار السيارات. فيما أشارت اللجنة المنظمة، إلى أنه سيتم في وقت لاحق إعلان تفاصيل مسارات السباقات الثلاثة التي يتضمنها المارثون لمسافة 42.195 كيلومتر، و10 كيلومترات و4 كيلومترات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P