الأولىنجوم الجزائر

محرز مرشح للتتويج بالكرة الذهبية الإفريقية

رشّحت تقارير صحفية الدولي الجزائري رياض محرز للمنافسة بقوة على جائزة الكرة الذهبية الإفريقية لسنة 2023، وذلك بعد مستواه المميز مع ناديه مانشستر سيتي الإنجليزي خلال الموسم المنصرم، وساهم قائد “الخضر” بشكل كبير في تتويج “السيتيزن” بالثلاثية التاريخية (كأس الاتحاد الإنجليزي، الدوري الإنجليزي الممتاز ورابطة الأبطال الأوروبية)، وهو ما يجعله ضمن أبرز المرشحين لنيل “البالون دور”.

وكشف موقع “أونز دافريك” في تقرير له عن القائمة المتوقعة للاعبين المعنيين بالمنافسة على جائزة أفضل لاعب في إفريقيا خلال العام الحالي. ورغم أنّ “الكاف” لم تكشف لحد الآن عن موعد حفل الكرة الذهبية ولا القائمة الأولية، إلا أنّ ذات المصادر وضعت محرز كأحد أبرز المرشحين لخلافة السنغالي ساديو ماني، مشيرة أنّ ما قدمّه الدولي الجزائري في الموسم الماضي 2022-2023 كان استثنائيا. وأبرزت في ذات السياق أنّ المنافسة ستكون قوية بين محرز والنيجيري فيكتور أوسيمين مهاجم نابولي الإيطالي خاصة وأنّ هذا الأخير تمكّن من ترك بصمة بارزة في الكرة الإيطالية عقب نيله لقب “الكالتشيو” كما أنهى الموسم في صدارة هدافي “السيري أ”.

وضمّت القائمة التي أعلن عنها الموقع السنغالي، 10 لاعبين، فإلى جانب نجم المنتخب الوطني ومنافسه المباشر أوسمين، يتواجد كل من الثلاثي المغربي يوسف النصيري، ياسين بونو وسفيان مرابط، الكاميرونين أندري أونانا وأندري فرانك زامبو أنغيسا، المصري محمد صلاح والغاني توماس بارتي.

خليفاوي مصطفى 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P