نجوم الجزائر

في تصريحات لموقع “بوتي بون” محمد كوليبالي (المدير الرياضي لنادي سارسيل يكشف): “محرز كان نحيفاً للغاية ولم يكن يستطع مجاراة القوة البدنية لزملائه”

كانت بداية النجم الدولي الجزائري رياض محرز في عالم كرة القدم من بوابة نادي سارسيل المتخصص في تكوين اللاعبين الشبان وبيعهم لأكاديميات الأندية الفرنسية الكبر، و فشل النجم الجزائري في إثبات وجوده مع فرق الشبان للنادي الباريسي، وذلك بسبب عدم قدرته على مجاراة القوة البدنية لزملائه، و كشف محمد كوليبالي، المدير الرياضي لنادي سارسيل الفرنسي، في تصريحات لموقع “جورنال بيتي بون” عن بعض المشاكل التي عانى منها محرز في بداياته، حيث قال: “كان نحيفا للغاية، ولم يكن قادرا على مجاراة زملاءه من الناحية البدنية”.. وتابع: “لم يكن الأفضل في جيله، ولذلك وجد نفسه باستمرار مع الفريق الثاني وفي بعض الأحيان مع الفريق الثالث”. وأتم: “انضمام معظم زملاءه لأكاديميات الأندية المعروفة خلق لديه حافز من أجل تحقيق حلمه في أن يصبح لاعبا محترفا”. حقق محرز قفزة نوعية في مسيرته الكروية، وذلك عندما انضم في عام 2010، لنادي لوهافر الفرنسي.

ميندي:” كنا نسخر من محرز بسبب نحافته”

وفي يومه الأول مع الفريق كان المهاجم الجزائري موضع سخرية بحكم نحافته الشديدة التي جلبت انتباه زملاءه الجدد. ويقول بنجامين ميندي، نجم مانشستر سيتي الذي زامل محرز أيضا في نادي لوهافر خلال الفترة الممتدة بين 2010 و2013 في هذا الصدد في تصريحات لموقع “فور.فور.تو” الإنجليزي: “كنا نتدرب بشكل عادي، عندما شاهدنا لاعبا نحيلا للغاية ينضم إلينا، الجميع كان يتساءل ماذا يفعل هذا الشخص معنا!”.  وأضاف: “محرز اكتفى في يومه الأول بالجري حول الملعب نظرا لوصوله المتأخر للتدريبات، كنا نسخر منه خاصة وأنه كانت تعوزه الإمكانات البدنية التي تسمح له باللعب مع المحترفين”. كل هذه العراقيل لم تمنح نجم الجزائري من نحت مسيرة رائعة تباعا مع ناديي ليستر سيتي ومانشستر سيتي، وأيضا المنتخب الجزائري.

محرز تفوق على صلاح في صناعة الأهداف 

كشف أحد المواقع الانجليزية عن تفوق النجم الجزائري رياض محرز على محمد صلاح في الدوري الإنجليزي الممتاز البريميرليغ هذا الموسم. وكشفت عملية تحليل البيانات للموقع على تفوق رياض محرز الذي استطاع التسجيل أو صناعة هدف كل 92.4 دقيقة لعب، في حين أن صلاح ساهم في كل هدف بمعدل 120.3 دقيقة لعب، ومن الواضح أن لاعب ليستر سيتي السابق فرض نفسه بقوة هذا الموسم في تشكيلة مانشستر سيتي.

خليفاوي مصطفى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P