رياضات أخرىمختلف الرياضات

نادال يصدم عشاقه قبل رولان غاروس

أعلن نجم التنس العالمي رافائيل نادال، يوم الخميس، غيابه عن بطولة فرنسا المفتوحة للتنس (رولان غاروس) بسبب الإصابة. وقال نادال في مؤتمر صحفي بأكاديمية التنس التابعة له في جزيرة مايوركا، إنه لن يتمكن من المشاركة في البطولة على الملاعب الرملية بملعب رولان غاروس بسبب الإصابة. وتابع “لم تتطور الإصابة التي تعرضت لها في بطولة أستراليا كما كنا نتمنى، ولذلك لن أكون قادرا على اللعب في رولان غاروس”.

وأضاف أنه لن يتمكن من اللعب خلال الأشهر المقبلة، مما يعني أن اللاعب الإسباني لن يتمكن أيضا من المشاركة في بطولة ويمبلدون.  كما توقع رافائيل نادال، أن يكون عام 2024، هو الأخير له في ملاعب التنس. ولفت نادال “لست الرجل الذي يشارك في رولان غاروس لمجرد اللعب فقط، أسعى للتوقف عن اللعب، ومنح نفسي فرصة للاستمتاع العام المقبل، الذي من المحتمل أن يكون الأخير لي في مسيرتي الاحترافية”. ولم يسبق لنادال، الذي توج بلقبه الأخير في رولان غاروس العام الماضي، الغياب عن تلك البطولة منذ ظهوره الأول بها عام 2005.

واستبعد نادال، مشاركته على الأقل في بطولة ويمبلدون وربما فلاشينج ميدوز، مشيرا إلى أن الهدف قد يكون “خوض كأس ديفيز نهاية 2023”. وكتبت اللجنة المنظمة لبطولة فرنسا على حسابها بموقع تويتر “رافا، لا يمكننا تخيل مدى صعوبة هذا القرار. سنفتقدك بالتأكيد في رولان غاروس هذا العام. اهتم بنفسك لتعود أقوى. نأمل أن نراك العام المقبل في باريس”. وأرفقت الرسالة، بصورة لنادال العام الماضي، وهو يحتفل بالكأس ويلوح للجمهور. ومع غياب نادال، فإن الفرصة ستكون مواتية أمام نوفاك ديوكوفيتش، للانفراد بالرقم القياسي كأكثر اللاعبين تتويجا بالبطولات الأربع الكبرى.

ويتساوى ديوكوفيتش مع نادال في رصيد 22 لقبا ببطولات الجراند سلام، غير أن الصربي، الذي توج ببطولة فرنسا مرتين، سيواجه منافسه شرسة من النجم الإسباني كارلوس ألكاراز من أجل الفوز بالمسابقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P