رياضات قتاليةمختلف الرياضات

الكاراتي دو.. نادي آمال عين الترك ينظم دورة ولائية لفئة الأصاغر

نظم نادي أمال عين الترك للكاراتي دو دورة الولائية في تخصص الكاتا بقاعة عين الترك. شهدت هذه المنافسة حضور عدة أندية تنشط في ولاية وهران على غرار جمعية شبيبة عين الترك، أكرم لا للعنف وآمال عين الترك. كما عرفت هذه التظاهرة الرياضية مشاركة 50 مصارعة ومصارع من فئة الأصاغر. وتعتبر هذه الدورة محطة تحضيرية للبطولة الولائية التي توقف نشاطها طيلة ثلاثة سنوات كاملة بسبب جائحة كورونا.  كما عرفت هذه التظاهرة حضور أولياء المصارعين من أجل تشجيع أبنائهم وتحفيزهم للنجاح.

تنافس كبير بين المصارعين الصغار

 شهدت هذه الدورة الولائية حضور عدد معتبر من المصارعين الذين جاءوا من كل صوب وحدب قصد التنافس على المراتب الأولى، وحصد الميداليات. بالإضافة للرغبة الكبيرة التي كانت تحذو جميع المشاركين من أجل إظهار الإمكانيات الكبيرة التي يتمتعون بها. جرت هذه المنافسة خلال الفترة الصباحية، وهذا على ثلاثة أدوار على المستوى الفردي ذكور وإناث، أين تألق العديد من المصارعين، خاصة مصارعي فريقي أمال عين الترك وأكرم لا للعنف. كما شهدت القاعة حضور أولياء المصارعين الذين جاءوا خصيصا لتشجيع أبنائهم. لتختتم فعاليات هذه الدورة الولائية، التي شهدت تنظيم محكم أعجب به جميع الحاضرين ومدربي الفرق، في أجواء أخوية بين الفرق المتنافسة.

حمادي شنايفي عبد الكريم (رئيس النادي):“لابد من تكثيف مثل هذه الدورات”

 “السلام عليكم. أنا جد سعيد بتنظيم هذه الدورة. فمن الممتع أن ترى المصارعين الصغار يبذلون قصارى جهدهم من أجل تحقيق نتائج في المستوى والوصول للمراتب الأولى، خاصة وأن مثل هذه الدورات كانت متوقفة بسبب جائحة كورونا. لقد فرحت كثيرا بتألق هؤلاء الصغار ونيلهم للميداليات والشهادات. أتمنى لهم التوفيق في دراستهم أيضا. الهدف من هذه الدورة هو التكوين، لأن هؤلاء الصغار هم مستقبل الكاراتي دو الجزائري. علينا بالعمل جميعا من أجل تطوير مستوى الكاراتي دو. فتحقيق النتائج في المنافسات ليس مهم بقدر التكوين. يجب العمل بجدية ومضاعفة الجهود من أجل إعادة الكاراتي دو بوهران لسابق عهده. أتمنى أن تكون مبادرات أخرى من طرف أندية أخرى، وأن يتم الإكثار من مثل هذه الدورات.”

بن جيلالي أشواق (مصارعة بالنادي):“هدفي هو المشاركة في البطولة الوطنية

 ” السلام عليكم. بدأت ممارسة رياضة الكاراتي دو وأنا في سن الأربع سنوات. أنا اليوم أبلغ تسع سنوات. المنافسة اليوم كانت ممتعة جدا، وهذا بحضور مصارعين لهم أداء رائع. أنا جد سعيدة بالحصول على المرتبة الأولى. هدفي هو المشاركة في البطولة الوطنية إن شاء الله. يجب علي التدرب أكثر حتى أُحسن مستواي.  أشكر مدربي على كل النصائح التي يقدمها لي، كما لا أنسى والدي وإخوتي على الدعم الدائم.”

بوشيبة زهرة (مصارعة بالنادي):“أطمح لأكون بطلة في الكاراتي دو”

 “السلام عليكم. لقد بدأت ممارسة رياضة الكاراتي دو في سن مبكرا. الحمد لله، فلقد تعلمت الكثير من الأشياء في هذه الرياضة، كما أنني أصبحت وبفضل الكاراتي دو صاحبة شخصية قوية. المنافسة اليوم كانت جد رائعة، بحضور الحكام. الحمد لله، فلقد تحصلت على المرتبة الثانية. مازلت في بداية مشواري. يجب أن أعمل أكثر وأتدرب جيدا حتى أكون بطلة في المستقبل. أشكر مدربي على كل شيء، ووالدي على دعمهما لي.”

عصام ميرال (مصارعة بالنادي):“أتمنى بلوغ المستوى العالي”

 “السلام عليكم. جئت إلى هنا اليوم حتى أعيش أجاء المنافسة. الحمد لله، فكل الأمور سارت على أحسن ما يرام. كما أنني تعرفت على مصارعات جدد. الحمد لله، فلقد تحصلت على المرتبة الثالثة، وهدفي هو الحصول على المرتبة الأولى في البطولة. أشكر مدربي على كل ما يقدمه لنا. كما أشكر عائلتي التي تساندني وتدعمني كثيرا، وأتمنى أن أصل إلى أعلى مستوى في رياضة الكاراتي دو.”

كويس شفاء (مصارعة نادي أكرم لا للعنف):“شخصيتي أصبحت قوية جدا بفضل رياضة الكاراتي دو”

 “السلام عليكم. الحمد لله، فمنافسة اليوم كانت جيدة للغاية. لقد قدمنا كل ما تعلمناه خلال التدريبات. أنا جد فخورة بنفسي وتحصلت على المرتبة الرابعة. يجب أن أواصل العمل حتى أُطور نفسي، وأقدم مستويات جيدة في المنافسات القادمة، خاصة في البطولة. أشكر مدربي قدور لأنه يتعب معنا ويُعلمنا كثيرا. هدفي هو أصبح بطلة في هذه الرياضة التي قوت من شخصيتي كثيرا.”

محمد إلياس (مصارع نادي أكرم لا للعنف):“هدفي هو الالتحاق بالمنتخب الوطني

 ” الحمد لله، فلقد تحصلت على المرتبة الأولى في اختصاص الكاتا. الدورة كانت في المستوى. لقد تعرفت على بعض المصارعين دو مستوى ممتاز.  الحمد لله، فلقد تحصلت على المرتبة الأولى بفضل نصائح مدربي. فشكرا لهم على كل شيء، وهدفي هو الالتحاق بالمنتخب الوطني إن شاء الله.”

سايح بدرة (والدة مصارعة):“أنا هنا من أجل تدعيم ابنتي”

 ” الحمد لله. فأنا اليوم جد سعيدة بتتويج ابنتي بالمراتب الأولى. فهذا بالنسبة لي هو ثمرة جهد كبير. أعتقد بأنه يجب الاهتمام أكثر برياضة الكاراتي دو، وأتمنى إن شاء الله رؤية ابنتي تشارك في المنافسات العالمية. وأقول لها من هذا المنبر، أنا ورائك حتى تصلي لأعلى مستوى إن شاء الله، سواء في رياضة الكاراتي دو أو في رياضة السباحة، وحتى في الدراسة. نصيحتي للأمهات أن يقحمن بناتهن في عالم الرياضة.”

براهيمي غانية (والدة مصارعة):“أحلم برؤية ابنتي بطلة الجزائر في الكاراتي دو”

 ” الحمد لله ، أنا جد فخورة بتتويج ابنتي بالمرتبة أولى. لقد اخترت لها ممارسة رياضة الكاراتي دو حتى تقوي شخصيتها.  صراحة، فإن طموحي هو أن أراها في المراتب الأولى في الجزائر في هذه الرياضة. أنا أدعمها دائما من أجل النجاح في الرياضة. أحلم برؤية ابنتي بطلة الجزائر في الكاراتي دو.”

تغطية: وداد هاشم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P