العالمي

نجم روما: استكمال الدورى الإيطالى هذا الموسم مستحيل وعلينا تقبل الأمر

أكد الأرجنتيني خافيير باستورى، لاعب وسط نادى روما، أنه من المستحيل استكمال الموسم الحالي 2019-2020 من مسابقة الدوري الإيطالي “الكالتشيو”، بسبب تفشى فيروس كورونا المستجد والذى أدى لإصابة 47 ألف شخص في إيطاليا ووفاة 4 آلاف حالة لتحتل المركز الثانى عالميا خلف الصين بحسب الإحصائيات الصادرة من منظمة الصحة العالمية.

قال باستورى في تصريحات نشرها موقع “فوتبول إيطاليا”: “أنه من المستحيل استكمال الموسم الحالي للكالتشيو، ونحتاج من 20 إلى 30 يومًا على الأقل من التدريب لنكون جاهزين للمباريات”.

أضاف لاعب الوسط الأرجنتينى “ستخسر الأندية الكثير من المال بالتأكيد في حالة الإلغاء، لكن ما يحدث يجعلنا مطالبين بتقبل الأمر وهو صعوبة استئناف المسابقات من حيث توقفنا وهذا يعني إنهائها في موعد متأخر للغاية من العام الحالي، لذلك يجب علينا التحضير للموسم المقبل خاصة مع وجود بطولتى اليورو وكوبا أمريكا”.

من ناحية أخرى، كشفت تقارير صحفية إيطالية، أن عودة منافسات الدوري الإيطالي، سوف تتأجل حتى بداية شهر يونيو المقبل، في ظل أرتفاع الأعداد المصابة بفيروس كورونا المستجد، حيث تعد إيطاليا أكثر بلدان العالم تضررا من هذا الفيروس.

وفقا لصحيفة : “لا ريبوبليكا” الإيطالية، فإن الخطة التي تمت مناقشتها بين رؤساء أندية الدوري الإيطالي، مؤخرا، بأن تعود المنافسات في شهر يونيو، على أن ينتهى في 30 يوليو المقبل.

أضافت الصحيفة أن تأجيل انطلاق الكالتشيو، سيضع رابطة الأندية في مأزق، بسبب عقود بعض اللاعبين التي سوف تنتهى في 30 يونيو المقبل.

كما أشارت إلى وجود اجتماع جديد بين رابطة الأندية والاتحاد الإيطالي، يوم الثلاثاء المقبل، لبحث موقف عودة المنافسات، بالإضافة إلى عقود اللاعبين.

كان فينتشينزو سبادافورا، وزير الرياضة الإيطالي، قد أكد على أن الدوري الإيطالي يمكن أن يعود في 3 مايو المقبل.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P