الأولىالعالميبطولات إفريقية

تصفيات مونديال 2026 (المجموعة السابعة – الجولة الأولى) ” الجزائر vs الصومال ” حلم بلوغ المونديال ينطلق اليوم

رغم أن منتخب الجزائر يسعى لتحقيق انطلاقة قوية في التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026، لكنه قد يبدأ رحلة المونديال بتشكيل مفاجئ. ويستهل منتخب الجزائر مشواره في تصفيات كأس العالم 2026، يوم 16 نوفمبر الجاري، حيث يستضيف نظيره الصومالي في الجولة الأولى، قبل أن يحل بعدها بـ3 أيام ضيفا على موزمبيق بالجولة الثانية.

ويبحث منتخب “محاربي الصحراء” عن الترشح لنهائيات كأس العالم للمرة الخامسة في تاريخه، بعد مشاركته سابقا في نسخ أعوام 1982 و1986 و2010 و2014، قبل أن يغيب عن آخر نسختين في 2018 و2022. ووفقا لتقارير صحفية مختلفة، تتجه النية لدى جمال بلماضي، مدرب منتخب الجزائر، للدفع بتشكيلة من البدلاء خلال مواجهة الصومال، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة السابعة

.وتأتي هذه الخطوة بسبب الفارق الزمني القصير الذي يفصل المباراتين، بجانب المخاوف من التأثيرات السلبية للرحلة التي سيقوم بها اللاعبون لموزمبيق والتي تستغرق 11 ساعة كاملة. وبحكم فارق المستوى والخبرات بين المنتخبين، قرر جمال بلماضي الاعتماد على اللاعبين البدلاء خلال موقعة “نيلسون مانديلا”، على أن يعول على الأساسيين أمام موزمبيق. يُذكر أن منتخب الجزائر لم يسبق له مواجهة نظيره الصومالي في أي مناسبة عبر التاريخ، وبالتالي ستكون المواجهة المونديالية الحوار الكروي الأول بين البلدين.

التشكيلة المحتملة لمواجهة الصومال:

 حراسة المرمى: مصطفى زغبة.

 خط الدفاع: كيفن غيتون، ياسر العروسي، محمد أمين توغاي، أحمد توبة.

 خط الوسط: سفيان فيغولي، هشام بوداوي، فارس شعيبي.

 خط الهجوم: آدم وناس، بغداد بونجاح، أمين غويري.

مصطفى خليفاوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P