الأقسام السفلىالمحلي

بحضور بولا.. تحسبا لإنطلاق بطولة القسم الشرفي بمعسكر  ” أتليتيك مدبر 1 – 1 نادي أحفاد الأمير عبد القادر ” ودية مفيدة لكلا الفريقين

تتواصل تحضيرات النوادي المنخرطة ضمن بطولة القسم الشرفي بمعسكر تحسبا للمنافسة الرسمية التي هي على الأبواب. حيث يسعى كل فريق للوصول إلى أقصى جاهزية حتى يكون في أتم الإستعداد لدخول المنافسة وتفادي أي نقائص على كل المستويات سواء البدنية، الفنية أو التقنية، وهو ما يسعى من خلاله كل مدرب لإنجاح العمل المقدم وتقييمه من خلال تنظيم لقاءات ودية والوقوف على مدى جاهزية كل لاعب عن قرب. وعلى ضوء ذلك، توصلت إدارة نادي أتليتيك مدبر مع نظيرتها من نادي أحفاد الأمير عبد القادر للتباري وديا. كان ملعب مفلاح عواد مسرحا لها أمسية السبت وفي أجواء حارة أثرت نسبيا على مردود اللاعبين الذين قدموا مستوى مقبول في إنتظار تعديل بعض النقائص من طرف المدربين حمزة بهلول من جانب الأتليتيك ومحمد بغدوس من جانب الأحفاد.

بن كربعة يوقع أولى أهدافه ضمن الأحفاد

بالعودة إلى مجريات المباراة الودية، كانت إنطلاقتها سريعة من الجانبين، مع حذر كبير، حيث انحصر اللعب في أغلب أطوار هذا الشوط في وسط الميدان وطغت عليها الإندفاع البدني والتدخلات الخشنة مع الإعتماد على الهجمات المرتدة التي أفلحت إحداها بهدف في د7 بعد توزيعة وتمريرة خضراوي ناحية المهاجم بن كربعة برأسية محكمة خادع بها حارس الأتليتيك بن نعوم. بعدها حاول أشبال حمزة بهلول الرد من خلال بعض الهجمات المتتالية دون تشكيل خطورة كبيرة أمام دفاع منظم بقيادة الثنائي شبوب وبومسلة وتدخلات الحارس ميموني. في أخطر فرصة لزملاء سالمي، كانت في د31 بعد تنفيذ مخالفة من الجهة اليمنى على شكل تمريرة والمدافع الأيمن برهوش بتسديدة قوية، حارس نادي أحفاد الأمير عبد القادر بقوة أبعد الكرة. الفترة المتبقية شهدت توقف المباراة في عدة مناسبات خاصة في ظل الإندفاع البدني والإرهاق بسبب حرارة الجو ليعلن الحكم عمر نهاية المرحلة الأولى بتقدم أشبال محمد بغدوس.

دخول سريع للأتليتيك في بداية الشوط الثاني

المرحلة الثانية، دخلها أتليتيك مدبر بسرعة من أجل معادلة الكفة إلى أن جاءت د54 وبعد تنفيذ مخالفة والمدافع بيدي عيساوي بمقصية وجدت كرته اللاعب جلالي وجها لوجه أمام الحارس ميموني بتسديدة أسكن الكرة داخل الشباك. ليتواصل اللعب وإنحصرت الكرة في وسط الميدان وسط تكتل اللاعبين من الجانبين مع بعض المحاولات الجانبية دون تشكيل خطورة تذكر.

تغييرات من الجانبين وفرص ضاعت من جانب الأحفاد

الربع ساعة الأخير، إنتعش اللعب نسبيا بعد إجراء بعض التغييرات من الجانبين وتجريب خطط أخرى أين كان نادي أحفاد الأمير عبد القادر أكثر خطورة وضاعت عدة فرص سانحة للتهديف بداية من د77 والبديل عبد القادر في مجهود فردي من وسط الميدان وبطريقة ذكية أقصى الخط الدفاعي للأتليتيك وتوغل داخل مربع العمليات، وجها لوجه فشل في إسكان الكرة داخل الشباك، أمام التدخل الموفق للحارس يرو. في د81 المهاجم الأيسر مروان حمادة إستقبل تمريرة من لعوج أين إنفرد بالكرة وتوغل داخل منطقة العمليات، بتمريرة وجدت اللاعب لعربي بتسديدة والحارس يرو مرة أخرى أنقذ الموقف وتمكن حارس الأتليتيك من التصدي لرأسية شبوب بعد تنفيذ ركنية من مروان. في اللحظات الأخيرة، بعد خطأ فادح من بيدي الذي كان قريبا من مخادعة حارسه يرو الذي تمكن من إخراج الكرة من على خط المرمى بيده، الحكم أعلن عن مخالفة داخل مربع العمليات نفذها شبوب بعيدة كل البعد لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي هدف لمثله في روح رياضية عالية.

خامس مواجهة ودية لنادي اتليتيك مدبر

ضمن البرنامج التحضيري لفريق أتليتيك مدبر تحسبا للمنافسة الرسمية، كانت مواجهة نادي أحفاد الأمير عبد القادر هي الودية الخامسة، حيث سبق لأشبال حمزة بهلول وأن واجهوا كل من فتح معسكر في مناسبتين وفازوا عليه بخماسية ثم سداسية كاملة. كما واجهوا بملعب البلدي بماوسة النجاح المحلي، إنتهي اللقاء بالتعادل ثنائية لكل منهما. كما تعثر الأتليتيك وديا أمام غالي معسكر برباعية دون رد وهي اللقاءات التي تبقى مفيدة للطاقم الفني لتقييم العمل المنجز.

سابع مواجهة ودية لنادي أحفاد الأمير عبد القادر

من الجهة المقابلة، أجرى تعداد نادي أحفاد الأمير عبد القادر سبعة لقاءات ودية أمام شباب تيزي ذهابا وإيابا وتعثر فيهما برباعية لثلاثة بملعب المراحي عتو بتيزي، تعثر في الإياب بالمامونية بثنائية لهدف. كما تعادل بنفس الملعب بهدفين لمثلهما أمام شباب بوهني وفاز أمام إتحاد المامونية بميدانه بخماسية لهدفين ليسجل فوزا كبيرا بمقطع دوز أمام الأولمبي المحلي وبرباعية لهدف ونعثر بفروحة أمام الأكاديمية المحلية برباعية دون رد، في إنتظار المواعيد الودية المقبلة لضبط معالم التشكيلة الأساسية لدخول المنافسة.

إنطباعات

حمزة بهلول (مدرب أ مدبر):“هدفنا هو رفع مستوى الكرة المعسكرية”

حمزة بهلول
حمزة بهلول

في نهاية اللقاء الودي إقتربت يومية بولا من اللاعب السابق لفريق مولودية سعيدة و غالي معسكر الذي حقق رفقته الصعود إلى بطولة القسم الأول موسم 93-94 حمزة بهلول الذي قال عن تحضيرات فريقه و تقييمه هذا اللقاء: “هذا لقاء ودي و فرصة لتقييم العمل و مدى جاهزية كل لاعب عن قرب مع بسط عدة خطط و تجريب اللاعبين في مناصب متعددة من أجل بناء فريق تنافسي، المنافس فريق جيد بقيادة مدرب كبير في صورة محمد بغدوس و نسعى إلى أن تكون اللقاءات المحلية ضمن البطولة في المستوى من حيث الأداء، الأخلاق من أجل رفع مستوى كرة القدم المعسكرية خاصة في مواجهات فرق البلدية، الأحفاد، الفتح و المحطة لأن تكون في القمة من حيث الندية و المتعة الكروية، فريقي جاهز بنسبة خمسون بالمائة و نسعى لرفع الجاهزية و الإستعداد عند بداية البطولة خاصة و أن الرئيس وفر كل الضروريات لإنجاح العمل”.

عيسى خيداوي (أ مدبر):“التكوين والإهتمام بالشبان من أهداف النادي”

عيسى خيداوي
عيسى خيداوي

بدوره، المدرب عيسى خيداوي، أدلى بتصريح عن آخر مستجدات نادي أتليتيك مدبر تحسبا للمواعيد الرسمية وجاء فيه ما يلي: “التحضيرات إنطلقت منذ أسبوعين وأجرينا بعض المواجهات الودية على غرار لقاء اليوم أمام الأحفاد الذي هو مفيد للطرفين لتقييم العمل المنجز، التعداد تغير بنسبة كبيرة ونحن نعمل لتكوين الشبان وبناء فريق شاب وهذا من أهداف الجمعية للإهتمام بالعنصر الشباني على غرار بعض الجمعيات مثل الأحفاد. نسعى دائما لأن نكون في أتم الإستعداد للمواعيد الرسمية”.

إعداد: أحمد درعي

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P