الأقسام السفلىالمحلي

إتحاد الكرمة…. أخطاء في التسييرتعجل بسقوط الفريق في أول موسم له في القسم الثاني

بعد أول موسم للفريق في القسم الثاني إتحاد الكرمة يعود لقسم الهواة ، نتائج الفريق هذا العام كانت ضعيفة جدا ، النادي لم يعرف كيف يحافظ على البقاء بنتائجه المتذبذبة ، الإدارة تلعب دورا كبيرا في نكسة الفريق بسوء  التسيير ، و تعاقدها  مع لاعبين لم يقدموا أي إضافة للفريق منذ بداية الموسم ، الإتحاد كان بإمكانه الظفر ببطاقة البقاء بسهولة لو كان هناك جدية كبيرة من طرف مسؤولي الفريق  الذين لم يتحركوا و بقوا يتفرجون على تأرجح  الفريق في سلم الترتيب . و بالعودة إلى مستوى الفريق كانت بدايته جيدة نوعا ما  مع المدرب نسيم صفراوي،  لكن للأسف نسق الفريق لم يتقدم مع مرور الجولات،  بل تراجع و لم يظهر أغلب اللاعبين أي ردة فعل تظهر أحقيتهم في البقاء .

الفريق أنهى الموسم في المركز ما قبل الأخير  و بحصيلة هجومية و دفاعية ضعيفة

أنهى فريق إتحاد الكرمة الموسم في المرتبة ما قبل الأخيرة في جدول ترتيب بطولة القسم الثاني هواة غرب ، حيث جمع الفريق 21 نقطة من 22 مباراة كاملة ، حيث فاز الفريق في 4 مباريات و تعادل في تسعة لقاءات ، أما من ناحية تقييم الفريق دفاعيا و هجوميا بحصيلة الكرمة تعد ضعيفة جدا حيث سجل الهجوم 23 هدفا،  و استقبل الدفاع 35 هدفا  .هذه الإحصائية تؤكد مدى محدودية بعض اللاعبين  و المستوى الضعيف للفريق هذا الموسم ، أما رديف الفريق كان أحسن نوعا ما من الأكابر ،و احتل المرتبة الثامنة برصيد 27 نقطة ،هذه النتائج عملت على صعود الإتحاد لقسم الهواة مبكرا في أول موسم له في القسم الثاني .

عجز الفريق عن تقديم مستوى أفضل عجل بإستقالة نسيم صفراوي

بعد مرور  14 جولة ، قدم مدرب الفريق السابق نسيم صفراوي استقالته للإدارة ،و ذلك لإدراكه أن الفريق عجز  عن تقديم  الأفضل . نسيم أدرك مبكرا أن الفريق لن يعمر طويلا في القسم الثاني ، و قد تكلم في عدة مرات عن المستوى الضعيف و المحدود لبعض اللاعبين الذين لا يملكون حسب رأيه مكانة في فريق يلعب في القسم الثاني .

الإدارة خدعت المدرب بلاعبين من القسم الأول و الثاني و تخلت عنهم مع بداية البطولة

من النقاط السلبية هذا الموسم لفريق إتحاد الكرمة هو التعاقدات الغير مفهومة ، و التي لم تمنح الفريق أي إضافة ، الإدارة خدعت المدرب نسيم صفراوي بخمسة لاعبين جيدين من القسم الأول . اللاعبون حضروا مع الفريق و لعبوا لقاءات ودية عديدة و كانت النتائج جيدة ، و حتى المدرب كان معجبا بلاعبيه و نتائج الفريق في المقابلات الودية ، لكن الإدارة كان لها رأي آخر أين قامت بتكريم اللاعبين قبل أسبوع من انطلاق البطولة ،بحجة أن أموال مستحقاتهم كبيرة و غير متوفرة في خزينة الفريق ، من بين اللاعبين الذي تم الإستغناء عنهم و كان من نقاط قوة الفريق في تحضيرات الفريق ، لاعب شبيبة الساورة السابق عبد الله حليمي صاحب 23 سنة ، و الذي حقق الصعود مؤخرا مع فريقه مولودية البيض إلى القسم الثاني.

نبيل شيخي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P