رياضات أخرىمختلف الرياضات

ألمانيا تفوز بلقب مونديال الهوكي للمرة الثالثة في تاريخها

توج المنتخب الألماني للهوكي بلقب بطولة العالم، بفوزه على نظيره البلجيكي 5 / 4 بركلات الترجيح بالمباراة النهائية للبطولة، التي اختتمت يوم الأحد بمدينة بوبانسوار الهندية. وأحرز المنتخب الألماني اليوم لقبه الثالث في تاريخ البطولة، وهو الأول له منذ عام 2006، فيما فشل المنتخب البلجيكي في الخطوة الأخيرة برحلة الدفاع عن لقبه العالمي.

وانتهت المباراة بالتعادل 3 / 3؛ ولكن المنتخب الألماني حسم المواجهة لصالحه بركلات الترجيح ليحرز لقبه العالمي الثالث بعد لقبي 2002 و2006 . واللقب هو الأول للمنتخب الألماني في البطولات الكبيرة منذ فوزه بكأس أمم أوروبا عام 2013. ويستحوذ المنتخب الباكستاني على الرقم القياسي لعدد مرات الفوز باللقب العالمي برصيد أربعة ألقاب مقابل ثلاثة ألقاب لكل من ألمانيا وأستراليا وهولندا.

كان المنتخب الألماني نال ثقة هائلة ودفعة معنوية كبيرة خلال البطولة الحالية بالفوز على نظيريه الإنجليزي في دور الثمانية والأسترالي في المربع الذهبي. والتقى المنتخبان الألماني والبلجيكي للمرة الأولى في نهائي المونديال لكنها كانت المواجهة الثانية بينهما في هذه النسخة من البطولة؛ حيث تعادلا 2 / 2 في مباراة مثيرة بالدور الأول للبطولة، أهدر خلالها المنتخب الألماني فرصة الفوز. ومثلما حدث في المباراة الأولى، سنحت الفرص للمنتخب البلجيكي في مباراة اليوم مبكرا، وتقدم الفريق بهدفين نظيفين، ولكن المنتخب الألماني رد بقوة وانتهت المباراة بالتعادل قبل حسمها بركلات الترجيح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P