الرابطة الأولىالمحلي

الجولة التاسعة من بطولة الرابطة المحترفة الأولى “أمل الأربعاء 0-0  وداد تلمسان” الوداد يخطف تعادلا ثمينا من الأربعاء

خطف فريق وداد تلمسان نقطة  ثمينة يوم أمس بتعادله  في مواجهة الجولة التاسعة من عمر بطولة الرابطة المحترفة الأولى ، التي جمعته بأمل الأربعاء فوق أرضية ميدان ملعب بوفاريك البلدي ،والتي انتهت بصفر لمثله ، وهي النتيجة التي تعتبر ثمينة للوداد بالنظر إلى مسيرته في الجولات الفارطة .

شوط أول للنسيان

بالعودة إلى أطور اللقاء ،عرفت المرحلة الأولى منه مردودا محتشما من جانب لاعبي الوداد  الذين  فرضت عليهم سيطرة ملحوظة من طرف أصحاب الأرض ، الذين أقلقوا  دفاع  وداد تلمسان في  العديد من  المناسبات مع استحواذ شبه كلي للكرة خاصة في وسط الميدان ، هذا في مقابل المحاولات المحدودة التي قام بها هجوم ” الوات” على غرار المخالفة التي نفذها زناسني في الدقيقة 32 نحو الرؤوس ، لكنها لم تشكل أي خطورة على مرمى الأربعاء ، ليعود سوقار ويتوغل في الوقت بدل الضائع إلى منطقة عملية أمل الأربعاء بعد عمل ثنائي بينه وبين عمورة، لكن كرته خرجت للركنية  لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

الوداد ركن للدفاع في الشوط الثاني

في الشوط الثاني حاول وداد تلمسان العودة بنقطة على الأقل ، وهو الأمر الذي جعله يركن للدفاع خاصة في ظل التغييرات التي قام بها المدرب مزيان إيغيل بإقحامه لكل من المدافعين شيراني و مباركي زيادة على لاعب الوسط قاصدي ووسط الميدان الدفاعي واسيني مع الزج بسماحي في الهجوم ،وهو الأمر الذي مكن الفريق من الدفاع عن منطقته رغم الضغط المفروض من لاعبي أمل الأربعاء الذين رموا بكل ثقلهم في الهجوم .

إيغيل يؤهل

بعد إشرافه على التشكيلة في اللقاءين الماضيين أمام سطيف والمدية من المدرجات ،  لعدم تأهيله من طرف الرابطة الوطنية لكرة القدم بسبب تأخر فسخه لعقده مع فريقه السابق هلال شلغوم العيد ،أُهل المدرب  مزيان إيغيل رسميا حيث تواجد في مباراة الأمس ضد أمل الأربعاء رفقة التشكيلة على مقاعد البدلاء، وهذا لأول مرّة منذ التحاقه بالعارضة الفنية لفريق عاصمة الزيانيين.

تغييرات جذرية على القائمة

وبمناسبة لقاء الأمس ، حاول  المدرب مزيان إيغيل إحداث تغييرات جذرية على القائمة التي استدعاها لعله يجد التوليفة الصحيحة التي تقوده لإخراج الفريق من الأزمة  وصلت لـ 4 تغييرات كاملة على مستوى قائمة  الـ 18 ، وقد مست عناصر أساسية تم الاستغناء عنها بداية  من كل من الحارس علوي نافع و لاعب الوسط بونوة رضوان والمهاجم بلغربي وحيد لخيارات فنية ، زيادة على المهاجم مباركي سيد علي بسبب معاناته من المرض، مقابل تعويضهم  بالحارس سعيدي، المدافعين مباركي رسمي وشيراني جوبا وكذا لاعب الوسط واسيني حسام.

علوي خارج القائمة  وأول ظهور لبوشعور

ولعل أبرز تغيير قام به المدرب إيغيل مزيان هو استبعاد الحارس الأول علوي نافع الذي يعتبر أفضل عنصر في التشكيلة هذا الموسم . وتشير المعطيات أن إستبعاد  الحارس المذكور كان بسبب الخطأ الذي ارتكبه أمام  نصر حسين داي والذي كلّف الفريق الهدف الثاني رغم أن الحارس السابق لاتحاد بسكرة قد ظهر بمستويات جيدة في جميع الجولات ،وفي مقابل الاستغناء عن الحارس الأول فقد سجل الحارس بوشعور محمد، على أول مشاركة أساسية هذا الموسم مع وداد تلمسان.

الرديف يواصل السقوط

يواصل رديف وداد تلمسان  سلسلة نتائجه السلبية حيث سقط أمس الأول على يد أمل الأربعاء ، ليعجز  فريق الشبان عن  العودة للانتصارات التي سجلها مع  البطولة بفوزه في الجولات الثلاثة الأولى أمام كل من رديف مولودية الجزائر وقبلها على نجم مقرة ، وسريع غليزان  .وبهذا توقف رصيده  عند 12 نقطة.

ملياني عضو بمكتب الرابطة

على هامش تجديد الثقة في الرئيس السابق لأولمبي الشلف على رأس الرابطة الوطنية لكرة القدم نهاية الأسبوع ، ظفر رشيد ملياني رئيس مجلس إدارة وداد تلمسان  بعضوية  في مكتب الرابطة  ،حيث سيكون هذا الأخير من بين الأعضاء المناوبين في هيئة مدوار.

ياسين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P